يقال إن شركة Apple قالت يوم الجمعة إنها ستؤخر ميزات الذكاء الاصطناعي البارزة لنظام التشغيل iOS 18 في الاتحاد الأوروبي، وألقت اللوم بشكل ملائم على لوائح قانون الأسواق الرقمية (DMA). وزعمت الشركة أنها ستمنع إطلاق Apple Intelligence وiPhone Mirroring على أجهزة Mac وSharePlay Screen Sharing في الاتحاد الأوروبي هذا العام، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبرج التي نقلت الخبر.

وقالت الشركة في بيان لبلومبرج: "نحن قلقون من أن متطلبات التشغيل البيني لـ DMA قد تجبرنا على التنازل عن سلامة منتجاتنا بطرق تهدد خصوصية المستخدم وأمن البيانات". لم تتوسع شركة Apple في الحديث عن الكيفية التي يمكن بها للوائح DMA أن تجبرها على تعريض خصوصية المستخدم وأمانه للخطر.


ويحاول قانون DMA، الذي تم إقراره في عام 2022، الدخول في منافسة عادلة من خلال كبح ما يمكن أن تفعله شركات التكنولوجيا الكبرى لخنق المنافسة. فهو يمنعهم من طرد المنافسين الصغار، وتفضيل خدماتهم الخاصة على خدمات المنافسين، وقفل بيانات العملاء في منصاتهم والحد من الشفافية بشأن استخدامهم للبيانات الإعلانية.

ليست هذه هي المرة الأولى التي تلقي فيها شركة آبل اللوم على اللوائح - دون تقديم الكثير من التفاصيل - لمنع مستخدمي الاتحاد الأوروبي من الحصول على أشياء لطيفة. وفي وقت سابق من هذا العام، قالت الشركة إنها ستزيل القدرة على إضافة تطبيقات الويب للشاشة الرئيسية في أوروبا بسبب قواعد DMA. وعكست مسارها في وقت لاحق، مستشهدة بـ "الطلبات" التي تلقتها. وفعلت جوجل شيئًا مماثلاً عندما أزالت تطبيقات الطرف الثالث ووجوه الساعة من الأجهزة الأوروبية، وألقت اللوم على "المتطلبات التنظيمية الجديدة".

ويأتي تأخير شركة أبل عندما تمثل لوائح الاتحاد الأوروبي شوكة في خاصرة الشركة. وفتحت المفوضية الأوروبية تحقيقًا رسميًا مع الشركة في مارس، وتفيد التقارير أنها تخطط لتوجيه الاتهام إليها في الأسابيع المقبلة بسبب انتهاكات DMA. تم تغريم الشركة بالفعل بمبلغ 1.8 مليار يورو (1.95 مليار دولار) في وقت سابق من هذا العام لمنع مطوري التطبيقات من إبلاغ مستخدمي iOS بخطط الاشتراك في الموسيقى الأرخص خارج النظام البيئي للشركة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

هل يفقد مستخدمو iPhone ميزة True Tone والميزات الأخرى بعد إصلاحات الجهات الخارجية

تعمل شركة Apple أخيرًا على تخفيف بعض القيود المفروضة على إصلاحات الجهات الخارجية. قالت شركة التكنولوجيا العملاقة في أحدث تقرير لها، Longevity، by Design، إنها ستوسع دعم البرامج ليشمل البطاريات البديلة وشاشات العرض المثبتة في أجهزة iPhone في وقت لاحق من هذا العام. وهذا يعني أنه لن يقوم بإلغاء تنشيط True Tone وبيانات صحة البطارية لمستخدمي iPhone الذين يتلقون هذه الإصلاحات من جهات خارجية.

في حال كنت لا تعرف ما هي True Tone، فهي ميزة تعمل على ضبط توازن اللون الأبيض لشاشة iPhone لتتناسب مع بيئتك. حاليًا، تقوم Apple بتعطيل هذه الميزة إذا اكتشف نظام iOS أنك قمت بتثبيت شاشة بديلة تابعة لجهة خارجية. لن تعاني من هذه الخسارة بعد الآن لأن الشركة "ستسمح للمستهلكين بتنشيط True Tone مع أجزاء خارجية للحصول على أفضل أداء يمكن تقديمه" في وقت لاحق من هذا العام. ومع ذلك، فقد أشارت إلى أن True Tone قد لا تعرض ألوانًا دقيقة أو تقدم أداءً جيدًا لأن شاشات الطرف الثالث لا تتوافق دائمًا مع أجهزة Apple، لذلك يمكنك اختيار تعطيلها إذا كانت الشاشة لا تعمل بالطريقة التي تتوقعها. 


أما بالنسبة للبطاريات البديلة التابعة لجهات خارجية، فستعرض Apple مقاييسها الصحية ولكنها ستُعلم المستخدمين بأنها غير قادرة على التحقق منها. وتقول الشركة إن التحليل الداخلي وجد أن البطاريات المستعملة ذات المقاييس التي تم التلاعب بها تُباع أحيانًا على أنها جديدة، وستشير مقاييس iPhone إلى السعة القصوى بنسبة 100 بالمائة على الرغم من أن الحالة الحالية للبطارية لن تعكس ذلك.

تتمتع شركة Apple بتاريخ طويل في استعداء الجهات الخارجية التي تقوم بإصلاح أجهزة iPhone، لكنها تنفتح عليهم ببطء. في عام 2022، سهّلت إصلاح iPhone 14 عند الإصدار، لكن القيود المفروضة على شاشات العرض البديلة التابعة لجهات خارجية جعلت من الصعب على البائعين الخارجيين إصلاح الشاشات الأصلية المكسورة. وفي أبريل، أعلنت أن أجهزة iPhone ستكون قابلة للإصلاح باستخدام قطع الغيار الأصلية بدءًا من خريف هذا العام مع iPhone 15 والموديلات الأحدث.

مقالات مشابهة

  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • أمازون تطور روبوت دردشة ميتيس لمنافسة شات جي بي تي
  • الاتحاد الأوروبي يهاجم آبل لتأخير الذكاء الاصطناعي
  • كيف تسعى أبوظبي لتُصبح رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي؟
  • هل يفقد مستخدمو iPhone ميزة True Tone والميزات الأخرى بعد إصلاحات الجهات الخارجية
  • «آبل» تسعى للاستغناء عن 50% من موظفيها.. وخبير يوضح السبب
  • دعوى قضائية ضد OpenAI وMicrosoft
  • أداة تشخيص الإصلاح الذاتي من Apple تتوسع في أوروبا
  • تأخر إطلاق ميزة الذكاء الاصطناعي لوضع الصوت في Open AI.. إليك السبب
  • أوروبا وخطر عودة الشموليات إلى السلطة والحكم