الكويت- الرؤية

أعلن شفيق السيد عمر مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، عن تدشين الاستديو التلفزيوني الخاص بأعمال المؤسسة والمجهز بأحدث الأجهزة والتقنيات الفنية الحديثة.

وقال شفيق السيد عمر إن هذا الصرح الإضافي يمثل إنجازًا في مسيرة مؤسسة الإنتاج البرامجي استغرق قرابة العام الكامل من التخطيط والتحضير والبناء بالتعاون مع أهم القطاعات المتخصصة ببناء الاستديوهات التلفزيونية، وسيخدم هذا الاستديو الحديث المشاريع الجديدة للمؤسسة في المرحلة المقبلة من مسيرتها الإعلامية المتميزة.

وتابع مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك أن المؤسسة تعمل على استثمار كافة الامكانيات اللوجستية للمؤسسة وفي مقدمتها "مسرح المؤسسة"، والذى يتم استثماره حاليا على مدار العام بالتعاون مع القطاع الخاص في شركات فنية، إضافة إلى استديو الصوت الذي يقوم بتنفيذ كافة الأعمال والبرامج والمسلسلات الإذاعية التى تحققها المؤسسة، وهكذا الأمر بالنسبة لمركز المونتاج في المؤسسة والمجهز بأحدث الأجهزة والمعدات.

وأشار شفيق السيد عمر إلى أن المؤسسة كانت قد فرغت في الأونة الأخيرة من إنجاز مجموعة من أحدث الأعمال ومن بينها المسلسل التلفزيوني "جزيرة الضاد" ومسلسل "ست شباب" والفيلم الكارتوني "المحطة" وعدد آخر من الأعمال الوثائقية الجديدة.

وفازت المؤسسة بعدة جوائز في الدورة الاخيرة  لمهرجان الخليج للإذاعة التتلفزيون في دورته الـ16 التى نظمها جهاز إذاعة وتلفزيون الخليج واستضافتها مملكة البحرين في مايو الماضي.

وقال مدير عام مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية إن المؤسسة ستظل دائما البيت الإعلامي لأبناء دول مجلس التعاون والحاضنة الإعلامية للمبدعين من أبناء  المنطقة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك

بحث وزير قطاع الأعمال العام المهندس محمد شيمي، مع وفد من البنك الدولي برئاسة إد ماونتفيلد نائب رئيس البنك لشئون سياسة العمليات والخدمات القطرية، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وتم خلال اللقاء - الذي عقد بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية - مناقشة عدد من ملفات التعاون المشترك، شملت خطط الهيكلة والتطوير والتوافق البيئي وتدريب العمالة ومشروعات الشراكة مع القطاع الخاص والهيكلة وقواعد الحوكمة.

وحضر اللقاء ستيفان جيمبرت المدير الإقليمي بالبنك الدولي لمصر واليمن وجيبوتي، ونادر محمد المدير الإقليمي للنمو العادل والتمويل والمؤسسات بالبنك الدولي، ومحمد حسونة مستشار الوزير للاستثمار وإعادة الهيكلة، ورشا عمر مساعد الوزير لتطوير المشروعات.

وأشاد شيمي بالتعاون المثمر بين مصر والبنك الدولي.. موضحًا أنه تم وضع استراتيجية شاملة لتطوير أداء الشركات التابعة وتعظيم عوائد الأصول مدعومة بخطط عمل تنفيذية في ضوء رؤية مصر 2030 وبرنامج عمل الحكومة ووثيقة سياسة ملكية الدولة، وفي إطار الحرص على تشجيع وجذب القطاع الخاص الأجنبي والمحلي واستهداف زيادة استثماراته وتعزيز دوره في جهود التنمية.

وأشار إلى أن هناك متابعة دورية من قبل الوزارة لتطبيق هذه الاستراتيجية والعمل على تعزيز الحوكمة ومستويات الإفصاح والشفافية بالشركات وتحقيق معايير الاستدامة.

وأكد الوزير أن حسن إدارة واستغلال الأصول وتعظيم عوائدها يمثل هدفا رئيسيا، لافتا إلى الترحيب والانفتاح التام للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص في العديد من المشروعات والقطاعات.

وأشار المهندس محمد شيمي إلى الاهتمام الكبير بتدريب العاملين والاستثمار في رأس المال البشري، وتطبيق نظام تخطيط موارد الشركات "ERP"، وتحقيق التوافق البيئي والتوجه نحو الاقتصاد الأخضر في عدد من المشروعات مثل إنشاء محطة شمسية بمجمع الألومنيوم بنجع حمادي لإمداده بالطاقة النظيفة، وإنتاج الأمونيا الخضراء بمشاركة القطاع الخاص.

ومن جانبه.. ثمن وفد البنك الدولي الجهود والإجراءات الإصلاحية التي تقوم بها وزارة قطاع الأعمال العام لتطوير شركاتها التابعة وتعزيز دور القطاع الخاص.

وأشاد الوفد بتعديلات القانون 203 لقطاع الأعمال العام وما توفره من مناخ أفضل لتطبيق معايير الحوكمة والإدارة الرشيدة.

اقرأ أيضاًوزير قطاع الأعمال يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

وزير قطاع الأعمال يلتقي محافظ القليوبية في مستهل زيارته لشركة النصر للكيماويات الدوائية

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع “لجنة التعاون الكهربائي”بدول مجلس التعاون في قطر
  • طرق الدفع في دول مجلس التعاون الخليجي والبحرين وتونس
  • وزير الإنتاج الحربي يستقبل "سفير كوت ديفوار" لبحث أوجه التعاون المشترك بين الجانبين
  • وزير الدولة للإنتاج الحربي يبحث مع سفير كوت ديفوار التعاون المشترك
  • "التعاون الخليجي" يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد على سيادة لبنان واستقراره
  • مجلس التعاون الخليجي يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بحضور وزير التعليم الصين.. تدشين مركز الدراسات العربية لمجتمع المصير المشترك للبشرية
  • ولي العهد السعودي يُعلن إطلاق «مؤسسة الرياض غير الربحية»
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع وفد من البنك الدولي تعزيز التعاون المشترك