كشفت صور الأقمار الصناعية عن حجم الدمار الهائل الذي خلفه عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، حيث ظهرت مربعات سكنية بأكملها وهي مسواة بالأرض جراء القصف والغارات الإسرائيلية.

وأظهرت صورة جوية مركبة دمارا هائلا في رفح، كما أظهرت مقارنة بما كان عليه حال المدينة المكتظة بالنازحين قبل وبعد الهجوم الإسرائيلي الواسع عليها.



#صورة | جوية لمدينة رفح قبل وبعد القصف الإسرائيلي. pic.twitter.com/9CcQzoCrn1 — المركز الفلسطيني للإعلام (@PalinfoAr) June 22, 2024 صور الأقمار الصناعية لمخيم الشابورة في #رفح، تظهر حجم الدمار الكبير الذي خلفته النارية الصهيوأمريكية في مخيم للاجئين الفلسطينين- في النسخة قبل وبعد pic.twitter.com/5DxOfbI6RC — أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) June 20, 2024
وبدا واضحا في الصور المتداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي حجم الدمار والتخريب الذي طال المباني السكنية والمرافق الموجودة بالمدينة.

وأظهرت إحدى اللقطات دمارا كبيرا في "الحي السعودي" في رفح جراء تعمد الاحتلال استهداف الأحياء السكنية ومخيمات النازحين في عدوانه الدموي على المدينة الواقعة جنوبي القطاع المحاصر.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

كما أقدم جيش الاحتلال الإسرائيلي على تدمير الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري بالكامل، الأمر الذي وصفته حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بـ"السلوك الفاشي الذي يحاول عزل قطاع غزة عن العالم".


وقال رئيس بلدية رفح أحمد الصوفي، إن المدينة تحولت بأكملها إلى منطقة عمليات عسكرية، مشيرا إلى أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر منازل جنوب شارع أبو بكر الصديق ومربعات سكنية كاملة غرب المدينة.

وأضاف في تصريحات سابقة لوكالة الأناضول، أن "رفح تعيش كارثة إنسانية حقيقية مع استمرار العملية العسكرية البرية وإغلاق المعابر ومنع إدخال المواد الغذائية والمساعدات الإغاثية".

ولليوم الـ260 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 85 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مخيم يبنا للاجئين في رفح جنوب قطاع غزة قبل وبعد أن يستهدف من قبل مغول العصر قتلة الناس والطبيعة وكل شيء، الصهاينة ! pic.twitter.com/HRE2zGEIbI — Yasser (@Yasser_Gaza) June 13, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال رفح غزة الفلسطيني حماس فلسطين حماس غزة الاحتلال رفح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی قطاع غزة قبل وبعد فی رفح

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، من توقف ما تبقى من المستشفيات والمراكز الصحية ومحطات الأكسجين في غزة خلال 48 ساعة، نتيجة نفاد الوقود اللازم لعمل المولدات.

ومن جانبها، أكد السلطات الصحية الإسرائيلية، إصابة 5 جنود بجروح خطيرة جراء الاشتباكات في قطاع غزة خلال اليومين الماضيين، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

ومن جانب آخر، أعلن نادي الأسير الفلسطيني، اعتقال 20 فلسطيني على الأقل خلال اليومين الماضيين في الضفة الغربية من قبل قوات الاحتلال، مما ارتفع عدد المعتقلين إلى 9450 شخص منذ بدء العدوان وحرب الإبادة.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها العسكرية «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ 268ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاً7 شهداء جراء قصف المناطق الشمالية والجنوبية فى غزة خلال الساعات الماضية

مستشفى العودة بغزة: الخدمات عرضة للتوقف بسبب نقص الوقود

«الخارجية» تستنكر استغلال إسرائيل للحرب في غزة ومحاولة التوسع الاستيطاني غير القانوني

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع إلى 37900
  • تواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع يرفع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37900
  • الصحة الفلسطينية تحذر من كارثة جديدة خلال 48 ساعة.. ما القصة؟
  • استشهاد ثمانية فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مناطق متفرقة في قطاع غزة
  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة جراء عدوان الاحتلال إلى 37834 شهيداً
  • 40 شهيداً جراء مجازر الاحتلال في قطاع غزة خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • 4 شهداء و10 جرحى جراء قصف الاحتلال لمنزل بمنطقة اليرموك في قطاع غزة
  • مبلغ هائل.. بكم دعمت واشنطن عدوان الاحتلال في غزة منذ السابع من أكتوبر؟