٢٦ سبتمبر نت:
2024-06-29@13:19:43 GMT

الارصاد: 40 - 45 درجة مئوية في الصحاري والسهول

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

الارصاد: 40 - 45 درجة مئوية في الصحاري والسهول


وتوقع المركز في نشرته الجوية الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت " نسخه منها ، أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول الى الغائمة حارة نسبيا على الهضاب الداخلية نهاراً، والفرصة مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء متفرقة من محافظات (صعدة, حجة, المحويت, عمران, صنعاء, ذمار, ريمة, اب, تعز, الضالع ومرتفعات أبين ولحج وحضرموت)
كما توقع هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات (البيضاء, شبوة والمهرة).


واشار المركز في نشرته الى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه إلى 40 عقدة ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية. فيما تكون الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.
ونبه الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية وكذا من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في الأماكن المتوقع هطول الأمطار عليها.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي

أصدر المركز الوطنى للأرصاد الجوية بالصين اليوم الخميس، مجدداً إنذاراً باللون البرتقالى لمواجهة العواصف الممطرة، متوقعاً مواصلة هطول أمطار غزيرة على عدة مناطق بالبلاد.

وتنبأ المركز – فى بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) – بهطول أمطار غزيرة اعتباراً من صباح اليوم وحتى الساعة الثامنة صباح غد الجمعة، على أجزاء متفرقة من البلاد، وستشهد بعض الأماكن هطول أمطار يصل منسوبها إلى 160 ملم، بينما ستشهد أجزاء أخرى هطول أمطار غزيرة لفترات قصيرة يصل منسوبها إلى 60 ملم أو أكثر في الساعة، وستكون مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية.

ولدى الصين نظام للتحذير من الطقس السيئ مؤلف من 4 مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل الأحمر أشدها خطورة، يليه البرتقالي، ثم الأصفر فالأزرق.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح قوية وحرارة شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة
  • الأرصاد يتوقع أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • تلامس 50 درجة.. موجة حارة على الشرقية حتى منتصف الأسبوع المقبل
  • وصلت إلى نصف الغليان.. الدمام تسجل 50 درجة مئوية
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • أمطار رعدية ورياح قوية.. تفاصيل حالة الطقس في اليمن خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار واضطراب البحر وأجواء حارة في هذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة