تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصيبت طفلة، اليوم السبت، بلدغة عقرب سام، بإحدى قرى الجنوب لمركز الخارجة محافظة الوادي الجديد.

وتلقى مساعد وزير الداخلية لأمن الوادي الجديد، اللواء محمد أبو الليل، إخطارًا من قسم شرطة النجدة، يفيد إصابة طفلة بلدغ عقرب سام.

تبين إصابة الطفلة أمنية محمود صحراوي ، 12 عاما، ومقيمة قرية " ناصر الثورة" جنوب مدينة الخارجة إثر تعرضها للدغة عقرب سام وجرى نقلها إلى مستشفى الخارجة التخصصي لتلقي العلاج، مع إعطائها المصل المضاد لسم العقارب، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

جدير بالذكر أن المحافظة نظرًا لطبيعتها الصحراوية تنتشر بها الثعابين السامة والحية "الطريشة" والعقارب، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، وبدء فصل الصيف.

وتتولى إدارة الطب الوقائي توفير جميع الأمصال والطعوم اللازمة على مستوى جميع الوحدات الصحية القروية، وتتولى توفير كميات كبيرة من هذه الأمصال والطعوم بصفة مستمرة نظرًا لطبيعة المنطقة.

وكانت قد أصدرت الحماية المدنية بالوادي الجديد، الإثنين الماضي، التعليمات والإرشادات للمواطنين بسبب موجة الحرارة المرتفعة التي تتعرض لها المحافظة منذ عدة أيام.

 وقال العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية بالوادي الجديد، في بيان إعلامي له، إنه يجب عدم ترك المواد الغازية والقداحات (الولاعات) والمشروبات الغازية والعطورات وبطاريات الأجهزة بشكل عام، داخل السيارات خاصة في الأيام التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة.

 كما شدد مصطفى، على ضرورة فتح نوافذ السيارات بشكل بسيط وعدم ملء خزان وقود السيارة بالكامل، وتعبئة وقود السيارة في الفترة المسائية، وعدم السفر بالسيارة في الفترة الصباحية، وعدم تعبئة إطارات السيارات أكثر من اللازم وخصوصا في السفر.

كما حذرت من خروج العقارب والثعابين من جحورها بشكل ملحوظ ودخولها إلى المزارع والبيوت للبحث عن البرد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: عقرب سام لدغ الخارجة الوادي ارتفاع درجات الحرارة الثعابين السامة إصابة طفلة

إقرأ أيضاً:

مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات

تتوقع مصالح الأرصاد الجوية الأميركية، أن تواجه كاليفورنيا أسبوعين من الحرارة القياسية، حيث بدأت موجة حر استثنائية، الثلاثاء، وستشتد أكثر وفق موقع "أكسيوس".

وستمس موجة الحر معظم أنحاء كاليفورنيا وأوريغون وأجزاء من نيفادا.

واندلعت بالفعل حرائق غابات مدمرة، وستكون الحرارة نفسها "مهددة للحياة"، وفقا للخدمة الوطنية للأرصاد الجوية.

وتسبب حريق غذته رياح قوية، بحرق عدة منازل في أوروفيل.

ويزيد التغير المناخي الناجم عن انبعاثات الوقود الأحفوري مثل الفحم والغاز الطبيعي، بشكل كبير من احتمالات موجات الحر وكذلك شدتها ومدتها.

وشملت نشرية خاصة للأرصاد نحو 140 مليون شخص يعيشون في الولايات الثماني والأربعين السفلى اعتبارا من منتصف الأربعاء.

وستكون موجة الحر هذه، التي تصل فيها درجات الحرارة إلى 44 درجة مئوية في العديد من المناطق الداخلية، "غير عادية للغاية بالنسبة لمدتها وشدتها"، يقول تقرير الموقع.

An Excessive Heat Warning for the San Joaquin Valley, West Side Hills, Sierra Foothills, Yosemite Valley, Kern River Valley, Tehachapi Mountains, and Kern County Desert has been extended through 8 AM PDT Wednesday, July 10, 2024. #CAwx pic.twitter.com/79bfoZ5gwi

— NWS Hanford (@NWSHanford) July 3, 2024

وشهر يونيو الماضي، أرغم حريقان مستعران في نيو مكسيكو أكثر من 7000 شخص على الفرار من المنطقة الواقعة بجنوب غرب الولايات المتحدة حيث تضرر أو دُمر 500 مبنى.

وطوق الحريقان بلدة رويدوسو حيث سارعت السلطات إلى إجلاء الأهالي.

ولم يتم احتواء الحريقين اللذين أتيا على قرابة 80 كيلومترا مربعا وألحقا أضرارا بأكثر من 500 مبنى، إلا بشق الأنفس.

وشهدت نيو مكسيكو سنوات من الجفاف المستمر الذي تفاقم بسبب التغير المناخي بحسب العلماء.

وشهدت كاليفورنيا هي الأخرى أكبر حريق خلال هذا العام، في يونيو الماضي، حيث أتت النيران على أكثر من 60 كيلومترا مربعا من الأراضي.

وقتها، قال الخبراء إن الحريق قد يكون مؤشرا إلى موسم حرائق عنيف في كاليفورنيا، ثاني أكبر ولاية أميركية من حيث عدد السكان بعد عامين شهدا تساقط أمطار فوق المعدل.

مقالات مشابهة

  • باكستان: الحر يقتل 50 شخصاً في كراتشي
  • بسبب ارتفاع درجات الحرارة.. أعطال السيارات وإصلاحها دون زيارة الميكانيكي
  • أكثر من 50 وفاة بسبب الحر الشديد في باكستان
  • الحر في باكستان يودي بحياة أكثر من 50 شخص
  • وفاة طفلة بريطانية بسبب مشكلة في الأمعاء منذ الولادة.. ما القصة؟
  • «الزراعة»: نسبة السكر في البنجر 21% بالوادي الجديد.. وإنتاجية الفدان 50 طنا
  • اكتشاف “أجسام حمراء صغيرة” غامضة في الفضاء
  • مهددة للحياة.. موجة حر تضرب كاليفورنيا مع حرائق الغابات
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • انقلاب شاحنة بترول وإصابة قائدها في الوادي الجديد