أكد زيد تيم، أمين سر حركة فتح في هولندا، أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني الآن سواء في قطاع غزة أو في الضفة الغربية هو حرب على الإنسانية وجريمة إبادة جماعية.

وقال تيم، في مداخلة هاتفية لقناة «القاهرة الإخبارية»: إن الحكومة الإسرائيلية ليست لها استراتيجية واضحة ضد الشعب الفلسطيني سوى القتل والإرهاب والضرب بكل أشكال الإنسانية في فلسطين، لافتاً إلى أنه في كل مرة يحدث فيها تحركات في قطاع غزة يواكبها تحركات في الضفة الغربية أيضا وهذا من أجل تنفيذ خطط الاحتلال التي تهدف إلى تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي، ماض قدما في سياسة ممنهجة تجاه الشعب الفلسطيني منذ بداية هذه الحرب من تجويع للأطفال والنساء والشيوخ وضرب البنية التحتية في القطاع حيث أن 90% من البنية التحتية في غزة الآن مدمرة بالإضافة إلى منع وصول المساعدات وتدمير المعابر، منوها بأن نسب الضحايا من الأطفال والنساء، تؤكد أن الإحتلال تجاوز كل القوانين الدولية.

وشدد على المجتمع الدولي ودول العالم بضرورة أن يقفوا موقفا جاد في اتخاذ قرار ملزم للاحتلال بتنفيذ القرارات الأممية ووضع حد لهذا الاحتلال ووقف حربه والإبادة الجماعية التي يمارسها وينفذها الآن على الشعب الفلسطيني.

اقرأ أيضاًحركة فتح ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف إطلاق النار في غزة

حركة فتح مهاجمة حماس: قطاع غزة عاد تحت سيطرة إسرائيل بسبب سياسات الحركة

علي ناصر محمد يستقبل مصطفى بكري وأمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح في مقر إقامته بالقاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين مستشفيات غزة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني

أكد موسى أبو مرزوق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن الحركة لا تريد الاحتفاظ بأي محتجز إسرائيلي، ويريدون إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين، مشددًا على أن هناك من يحدد مستقبل غزة وهما طرفين، الطرف الأول المقاومة، فإذا انتصرت ستكون هي الشريك الأساسي في تحديد مستقبل غزة، بينما الطرف الثاني هو الشعب الفلسطيني.

حركة حماس

وأوضح أبو مرزوق، خلال لقاء خاص له عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، اليوم الخميس، أن حماس وفصائل المقاومة الفلسطينية لا يسعون إلا من أجل تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني، مؤكدًا أنهم لن يقبلون في غزة لا قوات سواء كانت إسرائيلية أو غير ذلك.

حركة حماس: الأداة الأسياسية لنتناهو هي الحرب.. ولا يريدها محدودة حركة فتح تكشف دلالة اللجوء لقرار تجنيد "الحريديم" في الجيش الإسرائيلي

وأكد أن غزة لن تكون إلا لأبناءها وتم تحديد أنهم يريدون حكومة وحدة وطنية فلسطينية غير خاضعة لإسرائيل أو الإرادة الأمريكية، وتكون حكومة كفاءات لا فصائلية لكي تدير الضفة الغربية وقطاع غزة، ويكون مرجعيتها فلسطينية.

وشدد على أنهم حددوا أن تكون مرجعية الحكومة الفلسطينية والتي ستحكم غزة والضفة الغربية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • فتح: انضمام إسبانيا إلى دعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل انتصار لقيم الإنسانية
  • الهيئة الدولية لدعم الشعب الفلسطيني: غزة تعيش جريمة إبادة جماعية متواصلة
  • سرايا القدس تعلن مسئوليتها عن كمين جنين
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعنت بشأن دخول المساعدات الطبية إلى غزة (تفاصيل)
  • حماس: غزة لن تكون إلا لأبنائها.. ونسعى لتحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني
  • "الجهاد الإسلامي" عملية جنين رد على جرائم الاحتلال