سيكون ملعب فرانكفورت أرينا مسرحا لمعركة صدارة المجموعة الأولى بين ألمانيا المضيفة وجارتها سويسرا الأحد في حين تلتقي في التوقيت ذاته في شتوتجارت اسكتلندا مع المجر في مباراة الفرصة الأخيرة للمنتخبين.

وحققت ألمانيا الساعية إلى إحراز لقبها الرابع في البطولة والأول منذ عام 1996، الفوز في مباراتيها الأولين على اسكتلندا 5-1 في المباراة الافتتاحية للبطولة وعلى المجر 2-0 لتضمن تأهلها لكنها تحتاج إلى نقطة واحدة لحسم المركز الأول في صالحها.

وأكد مدرب ألمانيا يوليان ناجلسمان بأن فريقه سيلعب من أجل تحقيق فوزه الثالث في البطولة والبقاء في الصدارة بقوله "الصدارة مهمة جدا، نريد أن نفوز في جميع مبارياتنا".

وتابع: "اعتقد بأننا في حاجة إلى مشاركة أكبر عدد من اللاعبين الأساسيين في هذه المباراة للمحافظة على إيقاعنا".

واردف "لا تتوقعوا إجراء 6 أو 7 تبديلات في تشكيلة الفريق، أنا استبعد ذلك تماما".

وباتت ألمانيا أول منتخب يسجل 7 أهداف في أول مباراتين إلى جانب هولندا في نسخة عام 2008، وتسعى إلى أن تصبح ثالث منتخب مضيف للبطولة القارية يحقق الفوز في مبارياته الثلاث في دور المجموعات بعد هولندا عام 2000 وفرنسا عام 1984.

أما سويسرا فبعد أن حققت الفوز على المجر 3-1 اكتفت بالتعادل مع اسكتلندا 1-1 لترفع رصيدها إلى 4 نقاط.

وتدخل سويسرا مباراتها ضد ألمانيا وهي لم تخسر أمامها في آخر 3 مباريات كانت زاخرة بالأهداف وشهدت تسجيل المنتخبين 16 هدفا. وكان آخر لقاء بين المنتخبين في دوري الأمم الأوروبية عام 2022 وانتهى بالتعادل 3-3 بعد أن تقدمت سويسرا 2-0.

في المقابل، سيكون هذا اللقاء الأول بين المنتخبين في بطولة كبيرة منذ كأس العالم عام 1966 عندما اكتسحت ألمانيا جارتها بخماسية نظيفة في دور المجموعات.

وعلق جناح سويسرا جيردان شاكيري صاحب الهدف الرائع لمنتخب بلاده في مرمى اسكتلندا عن المواجهة ضد ألمانيا: ندرك تماما باننا نواجه منتخبا من عيار مختلف بفضل هجومه الرائع وحماس جماهيره.

وأضاف: لكننا نخوض المباراة بثقة ونتطلع إلى ذلك. بطبيعة الحال نريد خلق المتاعب للألمان.

وأثبت شاكيري بانه رجل البطولات الكبرى في صفوف منتخب بلاده بعد أن سجل 10 أهداف في نهائيات كأس العالم وكأس أوروبا (3 في مونديال 2014 وهدف في كأس أوروبا 2016، وهدف في مونديال 2018 و3 في كأس أوروبا صيف عام 2021 وواحد في مونديال 2022 وآخر في النسخة الحالية).

فرصة أخيرة أمام اسكتلندا والمجر

وتخوض اسكتلندا والمجر مباراة الفرصة الأخيرة للتأهل إلى ثمن النهائي في شتوتغارت.

وبعد أن تلقت اسكتلندا صفعة كبيرة ضد ألمانيا في المباراة الافتتاحية 1-5، استعادت توازنها نوعا ما ضد سويسرا وخرجت بالتعادل 1-1 الذي أبقى على آمالها في التأهل لا سيما بان نظام البطولة الحالية يقضي بتأهل افضل 4 منتخبات حلّت ثالثة في المجموعات الست إلى الدور ثمن النهائي لمرافقة صاحبي المركزين الأول والثاني في كل مجموعة.

أما المجر فخسرت مباراتيها حتى الآن في البطولة أمام سويسرا 1-3 وأمام ألمانيا 0-2.

ولم يسبق لاسكتلندا أن بلغت الأدوار الاقصائية في أي من البطولات ال11 الكبرى السابقة التي شاركت فيها (8 في كأس العالم و3 في كأس أوروبا). وبالتالي فهي تقف على أبواب تحقيق انجاز غير مسبوق في تاريخها.

وعلق مدرب اسكتلندا ستيف كلارك على نتيجة فريقه ضد سويسرا بقوله: لا زلنا أحياء في هذه البطولة. قدمنا عرضا جماعيا رائعا في مواجهة منافس جيد وأنا راض عن ردة الفعل بعد الخسارة أمام ألمانيا".

وأضاف: كان يتعين علينا التعامل مع الخسارة في المباراة الأولى وتصحيح الأمور. قمنا بالخطوة الأولى أمام سويسرا وسندخل المباراة ضد المجر بثقة، وإذا لعبنا بالمستوى ذاته نملك فرصة جيدة للفوز.

المعادلة واضحة أمام اسكتلندا إذ لا بديل لها عن الفوز الذي سيضمن لها إلى حد كبير التأهل إلى الدور التالي إذ سترفع رصيدها إلى 4 نقاط.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

شاهد مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? سويسرا | اليورو 2024

شاهد مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? سويسرا | اليورو 2024.. يشهد الملعب الأولمبي في برلين مساء اليوم السبت، المواجهة المرتقبة بين منتخبي إيطاليا وسويسرا في دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا 2024.

وتستعرض لكم بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها الإلكتروني كافة الخدمات التي يحتاجها متابعيها وقرائها، وتسهيل جميع عمليات البحث ذات الصلة في جوجل.

لذلك ترصد بوابة الفجر الإلكترونية عبر موقعها، كافة التفاصيل والمعلومات المطلوبة عن مباراة إيطاليا وسويسرا من خلال السطور التالية في التقرير الآتي.

كلاسيكية أوروبية في برلين: إيطاليا تبحث عن النصر أمام سويسرا في دور الـ 16 ليورو 2024

يخوض المنتخب الإيطالي المباراة بمعنويات مرتفعة لكنه لم يقدم أداءً مقنعًا في دور المجموعات الحالي.

فقد فاز في مباراة واحدة وتعادل في واحدة وخسر في واحدة، ليحتل المركز الثاني في المجموعة الثانية خلف إسبانيا.

يسعى "الأتزوري" لاستعادة عروضه القوية وتحقيق الفوز على سويسرا لضمان التأهل إلى ربع النهائي.

في المقابل، يدخل منتخب سويسرا اللقاء بمعنويات عالية بعد تقديمه أداءً مميزًا في دور المجموعات.

فقد تعادل مع ألمانيا صاحبة الأرض، قبل أن يفوز على المجر بثلاثية مقابل هدف ثم يتعادل مع اسكتلندا.

ويُقدم المنتخب السويسري بقيادة المدرب مراد ياكين أداءً هجوميًا رائعًا، ويُعد أحد المرشحين الأقوياء للمفاجأة في البطولة.

موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في يورو 2024

ينتظر عشاق كرة القدم بفارغ الصبر موعد مباراة إيطاليا وسويسرا، التي تقام مساء اليوم السبت، 29 يونيو 2024، في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

تُقام المباراة على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، ضمن منافسات دور الـ 16 لبطولة أمم أوروبا 2024.

القنوات الناقلة لمباراة إيطاليا ضد سويسرا في يورو 2024

 

يُمكن لمحبي كرة القدم في الشرق الأوسط متابعة مجريات مباراة إيطاليا ضد سويسرا، التي تقام مساء اليوم السبت 29 يونيو 2024، عبر شاشة قناة beIN Sports HD 1 Max.

تعتبر شبكة beIN Sports الناقل الحصري والوحيد في الشرق الأوسط لجميع مباريات بطولة أمم أوروبا 2024، بما في ذلك هذه المباراة المرتقبة.

ترددات قناة beIN Sports HD 1 Max

وإليك جدول ترددات قناة beIN Sports HD 1 Max على مختلف الأقمار الصناعية:

القمر الصناعيالترددالاستقطابمعدل الترميزنايل سات12526أفقي27500عرب سات10722عمودي27500سهيل سات10777أفقي27500
تشكيل إيطاليا المتوقع ضد سويسرا في دور 16 يورو 2024


وجاء تشكيل إيطاليا المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: دوناروما.خط الدفاع: ماتيو دارميان - باستوني - مانشيني - دي لورينزو.خط الوسط: باريلا - جورجينو - برايان كريستانتي.خط الهجوم: ديماركو - جيانلوكا سكاماكا - كييزا. تشكيل سويسرا المتوقع ضد إيطاليا في دور 16 يورو 2024


وجاء تشكيل سويسرا المتوقع على النحو التالي

حراسة المرمى: سومير.خط الدفاع: مانويل أكانجي - فابيان شير - رودريجز - ليونيداس ستيرجيو.خط الوسط: جرانيت شاكا - ريمو فريلير - مايكل أيبشير.خط الهجوم: دان ندوي - إيمبولو - فارجاس. تاريخ مواجهات إيطاليا وسويسرا
 


وتاريخيًا التقي منتخب إيطاليا مع سويسرا في 61 مباراة قبل قمة اليوم، في ثمن نهائي يورو 2024، ونجح الأزوري فى الفوز بـ29 مباراة مقابل 8 انتصارات لصالح منتخب الساعات، فيما حسم التعادل نتيجة 24 مواجهة بينهما.

وسجل منتخب إيطاليا 111 هدفًا داخل شباك سويسرا، فيما استقبلت شباك الأزوري 68 هدفًا.

مقالات مشابهة

  • لحظة من اليورو.. هكذا كان رد فعل بوفون بعد إقصاء إيطاليا من البطولة
  • الآن دون ولا مليم.. (0-0) بث مباشر إيطاليا وسويسرا في كأس أمم أوروبا يورو 2024| يلا شوت
  • شاهد الآن يوتيوب Italy vs Switzerland.. مشاهدة منتخب إيطاليا × سويسرا Twitter بث مباشر دون "تشفير أو فلوس" | يورو 2024
  • شاهد مباراة منتخب إيطاليا وسويسرا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إيطاليا ???????? و???????? سويسرا | اليورو 2024
  • تشكيل سويسرا المتوقع أمام إيطاليا في اليورو
  • تشكيل منتخب إيطاليا المتوقع لمواجهة سويسرا الليلة
  • يورو 2024.. إيطاليا تواجه سويسرا وألمانيا تلاقي الدنمارك في افتتاح مواجهات دور الـ16
  • يورو 2024.. موعد مباراة إيطاليا وسويسرا في دور الـ16
  • الحملة الانتخابية في فرنسا في ساعاتها الأخيرة واليمين المتطرف في الصدارة
  • ترامب: فوزي في الانتخابات سيكون الفرصة الأخيرة لإخراج أميركا من الوحل