بحث وزير الداخلية التونسي خالد النوري، ونظيره الإيطالي ماتيو بيانتيدوزي، علاقات التعاون الثنائي وبرامج الشراكة التي تربط البلدين في مجالي الهجرة ومكافحة الجريمة المنظمة.

قرية  تونس بالفيوم.. قبلة السياحة الريفية فى مصر تونس.. سقوط مروحية عسكرية خلال مناورة هبوط يودى بحياة شخص

وذكرت وزارة الداخلية التونسية ـ في بيان اليوم السبت أن المباحثات جاءت خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الداخلية الإيطالي لتهنئة نظيره التونسي بمناسبة تعيينه مؤخرا وزيرا للداخلية.

وأكد الوزيران على الإرادة الصادقة والعزم الراسخ من أجل توطيد العلاقات والارتقاء بها إلى أرقى المستويات؛ بما يعكس عمق وعراقة العلاقات التاريخية بين البلدين خدمة لمصلحة الشعبين الصديقين.

واستعرض الجانبان جهود دعم قدرات الوحدات الأمنية التونسية للتصدي للهجرة غير الشرعية والحد من هذه الظاهرة، وإمكانية التعاون بين البلدين والتنسيق مع المنظمات الأممية ذات الاختصاص للتشجيع على العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين الوافدين على تونس إلى بلدانهم الأصلية.

 

تونس.. سقوط مروحية عسكرية خلال مناورة هبوط يودى بحياة شخص

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، امس الجمعة، سقوط مروحية عسكرية إثر تعرضها إلى حادث خلال مهمة طيران مبرمجة اليوم، وذلك في أثناء مناورة الهبوط في القاعدة الجوية في محافظة قفصة جنوبي البلاد.

 

وأشارت الوزارة في بيان، إلى أن الطواقم الطبية توجهت فورا إلى مكان الحادث، حيث أجلت طاقم المروحية المكون من طيارين إلى المستشفى الجهوي حسين بوزيان في قفصة جنوبي البلاد، حيث أعلن الطاقم الطبي في وقت لاحق عن وفاة أحدهما، حسب "سبوتنيك".

 

يذكر أنه في يونيو الماضي، أعلنت وزارة الدفاع التونسية العثور على جثة ثالثة من ضحايا حادثة سقوط مروحية عسكرية في ولاية بنزرت.

 

ونقل موقع "تونس كوب"، قبل نحو عام، عن الوزارة، قولها إنه "في إطار مواصلة أعمال البحث التي تقوم بها وحدات الجيش الوطني على إثر سقوط طائرة مروحية بعرض البحر يوم الأربعاء 7 يونيو ، تم صباح اليوم انتشال جثة ثالثة، ولا تزال أعمال البحث متواصلة".

 

وأعلنت وزارة الدفاع التونسية، في يونيو 2023، العثور على حطام المروحية العسكرية كانت قد فقد الاتصال معها وكان على متنها 4 أفراد عسكريين.

 

وحسب وكالة الأنباء التونسية، ذكرت الوزارة في بيان، أن "الطائرة المروحية التي تم الإعلان في وقت سابق عن فقدان الاتصال بها في منطقة كاب سيراط قد سقطت في عرض البحر".

 

وقالت الوزارة إنها "سخرت الوسائل البرية والبحرية والجوية، بالتنسيق مع مصالح وزارة الداخلية، لمباشرة البحث لتحديد موقعها ووضعية طاقمها".

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تونس إيطاليا ومكافحة الجريمة المنظمة مكافحة الجريمة سقوط مروحیة عسکریة

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية

نظمت مديرية العمل بمحافظة الدقهلية، ندوتين للتوعية في مجال "الخدمات العمالية حول تنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان"، و"التفتيش العمالي"، قام بها مكتب عمل شربين التابع لمديرية العمل، وذلك بإحدي شركات تنمية المشروعات الصغيرة التابعة لنطاق عمل المكتب، بحضور 20 عامل من العاملين بالشركة.

ناقشت دور وزارة العمل الفعال في حل جميع المشكلات العمالية الموجودة داخل أماكن العمل بالقطاعات المختلفة، من خلال تطبيق أحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المنفذة له، والقوانين ذات الصلة والتي تنظم العلاقة بين طرفي العملية الانتاجية وتحافظ على مناخ العمل آمن ومستقر، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري، يأتى ذلك تحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة بالوزارة.

وقال أحمد رجائى وكيل مديرية العمل بالدقهلية، إن تلك الجهود تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ، وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات: التعليم، والصحة، والثقافة، والرياضة، والتوظيف، بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

وأضاف وكيل المديرية، أنه جرى تنظيم الندوتين بالتنسيق مع ديوان عام محافظة الدقهلية، وألقت محاضراتها الدكتورة ريهام الشواف مدير مكتب عمل شربين ، ومحمد نجاح مفتش عمل بالمكتب ، وجرى خلالها الرد على الإستفسارات و الأسئلة المقدمة من المشاركين وسط تفاعل ملحوظ من قبل العاملين.

كما جرى توضيح رأى الدين فى مشكلة تنظيم الأسرة وضرورة الإهتمام بصحة الأم والأسرة ، والتى تجعلها تكون قادرة على خدمة نفسها وخدمة المجتمع فى ظل الظروف الإقتصادية الراهنة ، كما تم التركيز على أن الإدمان والتدخين يهدران الصحة والمال ويهددان أمن المجتمع ، ومناقشة آثارهم الإقتصادية والإجتماعية والمالية على الفرد والمجتمع والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تنظم ندوتين بمجال الخدمات العمالية وتنظيم الأسرة ومكافحة الإدمان بالدقهلية
  • مآسي المهاجرين في تونس تكشف عن فشل اتفاقيات الهجرة مع أوروبا
  • مصر.. وزارة الداخلية تكشف حقيقة مقطع فيديو حول وجود أعمال سحر للاعب النادي الأهلي مؤمن زكريا
  • خلال 24 ساعة.. الداخلية تنفذ 67966 حكما قضائيت متنوعا
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • التضامن الاجتماعي ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز أوجه التعاون
  • التضامن ومنظمة العمل الدولية تبحثان التعاون في الملفات المتعلقة بالتشغيل والعمالة غير المنتظمة
  • "التضامن" ومنظمة العمل الدولية تبحثان تعزيز التعاون
  • وزير الخارجية: مصر تتبنى نهجا شاملا في التعامل مع قضية الهجرة
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة مع "ماسك" و"بيزوس"