توفيت سيليستي أرانتس، والدة “الملك” بيليه، عن عمر يناهز 101 عامًا، بعد عام ونصف من وفاة ابنها المتوّج بكأس العالم ثلاث مرات مع المنتخب البرازيلي لكرة القدم، وفقًا لما أعلنه عدد من أفراد عائلتها يوم الجمعة.

كتب إدينيو، الابن الأكبر لبيليه، على إنستغرام: “ارقدي بسلام يا جدتي”، مرفقًا رسالته بصورة له وهو يعانقها.

كما نشرت إحدى حفيدات الراحلة، كيلي ناسيمنتو، صورة لوالدة النجم الراحل الذي يعتبره الكثيرون أعظم لاعب كرة قدم في التاريخ.

لم تقدم العائلة تفاصيل حول سبب الوفاة أو توقيتها، لكن وسائل إعلام برازيلية ذكرت أنها دخلت المستشفى لمدة ثمانية أيام وتوفيت يوم الجمعة.

ولدت دونا سيليستي، كما تُعرف في البرازيل، في عام 1923 في تريس كوراسويس بولاية ميناس جيرايس (جنوب شرق)، حيث أنجبت في سن السابعة عشرة إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، اللاعب الوحيد في تاريخ كرة القدم الذي فاز بثلاث كؤوس عالمية.

تزوجت من جواو راموس دو ناسيمنتو، المعروف باسم “دوندينيو”، وولدت طفلان آخران: جاير (“زوكا”) الذي توفي عام 2020 بسبب السرطان، وهو المرض نفسه الذي هزم بيليه، في 29 ديسمبر عام 2022، ثم ماريا لوسيا.

وكشفت الأخيرة بعد وقت قصير من وفاة “ملك” كرة القدم أن والدتها التي تبلغ من العمر 100 عام وقتها، لم تكن على علم بوفاة ابنها الشهير.

قالت وقتها لقناة “إي إس بي إن”: “إنها في عالمها الصغير الخاص بها”.

مر موكب الجنازة الذي حمل نعش بيليه بمنزلها في سانتوس، وهي مدينة ساحلية بالقرب من ساو باولو حيث أمضت سنواتها الأخيرة، وحيث تألق ابنها خلال معظم مسيرته الاحترافية.


فرانس برس

 

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

حركة النهضة التونسية تعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس

بسم الله الرحمن الرحيم
تونس في 29جوان2024
الموافق ل 23ذو الحجة 1445هجري تعزية “يا أيتها النفس المطمئنة ارجعي إلى ربك راضية مرضية فادخلي في عبادي وادخلي جنتي” تلقت حركة النهضة ببالغ الحزن خبر وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس وأرملة المرحوم الملك الحسن الثاني. وإن الحركة باسم رئيسها الأستاذ راشد الغنوشي وقيادتها ومناضليها ومناضلاتها تتقدم إلى الملك محمد السادس شخصيا ولحكومته وللشعب المغربي الشقيق بأحر التعازي في مصابهم الجلل وندعو الله أن يتغمد الفقيدة بواسع رحمته ويرزق أهلها وذويها والشعب المغربي الشقيق جميل الصبر والسلوان , وأن لا يري مغربنا العربي بكل أقطاره أي مكروه . وإنا لله وإنا إليه راجعون عن حركة النهضة الأمين العام العجمي الوريمي

مقالات مشابهة

  • وفاة والدة الأسير الفلسطينى سامر متعب قبل خروجه بأيام.. «كان نفسها تحضنه»
  • حركة النهضة التونسية تعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس
  • حقيقة إلغاء فعاليات موازين بعد وفاة والدة ملك المغرب (خاص)
  • سفارة بريطانيا تنكس العلم إثر وفاة والدة الملك محمد السادس
  • المغرب.. وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • وفاة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • وفاة والدة الملك محمد السادس
  • طاقم جريدة Rue20 يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • وفاة والدة العاهل المغربي الملك محمد السادس