أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات تسلم رئاسة «كوبوس» للاستخدام السلمي للفضاء إلى مصر مصر: استمرار الاتصالات المكثفة للوصول إلى اتفاق هدنة في⁧ غزة

برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، ومتابعة الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، تستضيف مدينة العلمين في الساحل الشمالي لجمهورية مصر العربية، في الفترة من 27 إلى 29 يونيو الجاري البطولة السادسة لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية لموسم 2024.


وتعتبر البطولة هي المحطة الأولى في أفريقيا، وتكتسب أهمية كبرى، حيث تقام بمدينة العلمين الساحلية لمصر التي تعد من أهم المناطق السياحية والسكنية في البلاد، وتمتاز بشواطئها الرملية الجميلة ومياهها الصافية، بما يجعلها وجهة مثالية لكل من السائحين والمقيمين في المنطقة.
ووفقاً للجنة المنظمة للبطولة، تعتبر مصر موطناً لأجود سلالات الخيول العربية، وتشرف محطة الزهراء لتربية الخيول العربية الأصيلة، التي تعد من أقدم المحطات في مصر والعالم، حيث تأسست عام 1928، على نحو 1800 مزرعة للقطاع الخاص تضم ما يقارب من 25 ألف حصان، وهي التي تمنح شهادة ميلاد للحصان العربي الأصيل، وتعمل على الحفاظ على سلالات الخيول العربية الأصيلة التي كان مصدرها الجزيرة العربية، وانتقلت لمصر مع الفتح الإسلامي.
وتم إطلاق كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل في سبتمبر من العام الماضي، برعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتشتمل على 10 بطولات تقام في دول من الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وأستراليا وأميركا الجنوبية وأميركا الشمالية، بالتنسيق مع جهات الاختصاص في تلك الدول، وخصصت لها جوائز مالية مجزية للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى في كل بطولة.
وقال الشيخ زايد بن حمد آل نهيان، نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الخيول العربية، إن النجاحات والتفاعل الكبير لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، يجسد الرؤية السديدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للخيول العربية، وإسهامات سموه في دعم مسيرة الخيل العربية في جميع أنشطتها، وفي جميع أنحاء العالم.
وأضاف: «نفخر بالنجاحات المهمة التي تحققها بطولات كأس الإمارات لجمال الخيل العربية في نسختها الأولى، وسعداء باستضافة مصر البطولة السادسة، ونتوقع أن تخرج بصورة مميزة على غرار البطولات الماضية».
وأكد أن استضافة مصر البطولة السادسة تكتسب أهمية كبرى، خاصة أن مصر من البلدان المعروفة بإنتاجها المميز من الخيول العربية، ولها مكانتها وحضورها القوي في مجال عروض جمال الخيل العربية.
الجدير بالذكر أن البطولة الأولى لكأس الإمارات العالمي لموسم 2024، أقيمت في فبراير الماضي في أستراليا من بمتنزه ويلينجا بمنطقة باولي بوينت، فيما شهدت مملكة البحرين البطولة الثانية التي أقيمت في المنامة في الفترة من 14 -16 مارس الماضي، وشهدت مدينة سكوتسديل الأميركية البطولة الثالثة التي أقيمت بالتزامن مع كأس العالم للمربين في نهاية مارس الماضي، وأقيمت البطولة الرابعة في الأول من يونيو بميدان الفروسية لو جراند باركيه بمدينة فونتينيبلو الفرنسية، فيما شهد المركز الوطني الدنماركي للفروسية، البطولة الخامسة في 15 يونيو.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مصر مدينة العلمين الجديدة الخيول العربية الأصيلة کأس الإمارات العالمی لجمال الخیل لجمال الخیل العربیة البطولة السادسة رئیس مجلس إدارة الخیول العربیة نائب رئیس مجلس آل نهیان

إقرأ أيضاً:

محافظ الشرقية: مهرجان الخيول العربية حدث سياحي مهم نتمنى وصوله إلى العالمية

قال المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، إن الخيول تعتبر الرمز والشعار الأساسي لمحافظة الشرقية، مشيرًا إلى أن مدينة بلبيس تشتهر بالخيل العربي الأصيل.

وأضاف «الأشموني» خلال مداخلة هاتفية في برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني، أن مهرجان الخيول العربية يُقام سنويًا، وتحرص المحافظة على أن يقدم المهرجان بصورة أفضل كل عام.

مهرجان الخيول العربية نوع من أنواع الجذب السياحي لمحافظة الشرقية

وتابع: «مهرجان الخيول العربية يعتبر نوع من أنواع الجذب السياحي لمحافظة الشرقية، إذ أنه يأتي برعاية وزارة السياحة، وهدف أخر يكمن في المحافظة على السلالات الخيول الموجودة والوصول إلى مستوى عالمي في الخيول».

مقالات مشابهة

  • «فرسان الإمارات» يتطلعون إلى لقب مونديال الخيول الصغيرة للقدرة
  • «البحارة» يتنافسون على «كاسر الأمواج»
  • انطلاق مسابقات تراث أدب الخيل في مهرجان الشرقية للخيول العربية
  • رئيس بعثة نادي الوحدة: الاتحاد السكندري أقوى المرشحين للقب البطولة العربية للسلة
  • نائب رئيس مجلس السياده اﻻنتقالى يلتقى مدير جامعة السودان المفتوحة
  • 1200 لاعب ولاعبة يشاركون في بطولة دبي المفتوحة لأكاديميات كرة السلة
  • نائب:المندلاوي يرفض استجواب رئيس الوزراء والوزراء الإطاريين
  • محافظ الشرقية: مهرجان الخيول العربية حدث سياحي مهم نتمنى وصوله إلى العالمية
  • كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية يدعم “كل الأمم” في آخن الألمانية
  • انطلاق مهرجان الخيول العربية في نسخته الـ28 بأرض الفروسية بالشرقية