تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد طلاب الثانوية العامة هذا العام للالتحاق بمختلف الكليات الجامعية والمعاهد وذلك أعلنت جامعة حلوان عن مميزات كلية التكنولوجيا والتعليم والتي تعد واحدة من أفضل الكليات العلمية الرائدة محليا وإقليميا في التعليم التكنولوجي والبحث العلمي المرتبط بتخصصات الكلية من خلال برامج أكاديمية مستنيرة تلبي احتياجات المجتمع وتساهم في التنمية المستدامة للوطن.

وتسعى للحصول على الاعتماد الدولي للبرامج الدراسية لإعداد المعلمين والتكنولوجيين وفق أحدث نظريات التعلم والمساهمة في إعداد أجيال من المدرسين و التكنولوجيين ذوي مهارات تتسم بالمعايير الدولية.

وتقوم الكلية باتخاذ كافة الخطوات التي من شأنها إعداد أجيال من المعلمين والتكنولوجيين وفق معايير الجودة العالمية ليساهموا في إحداث نقلة نوعية في مستوى العمالة الفنية المدربة، وتأهيل كوادر متميزة قادرة علي العمل الجماعي والإبداع والابتكار ومواكبة التطور التكنولوجي في تخصصات الكلية المختلفة للنهوض بالتعليم الفني والتكنولوجي التي تلبي احتياجات السوق المحلي والإقليمي.

وتعمل الكلية على تهيئة الظروف المناسبة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم لإجراء أبحاث علمية وتطبيقية من خلال توفير برامج تدريبية وخدمات تعليمية متقدمة، وإنشاء مراكز استشارية متطورة تساهم في خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته و زيادة موارد الكلية.

كما تحتوي الكلية على برنامج بكالوريوس التعليم الصناعي ( تربوي ) بشعبه المختلفة والمطبق حاليا فى الكلية طبقا للائحة المعتمدة للكلية ويحتوي على أقسام : تكنولوجيا الإنتاج، تكنولوجيا السيارات والجرارات، تكنولوجيا التبريد والتكيف، تكنولوجيا الكهرباء، تكنولوجيا الإلكترونيات،

كما تحتوي الكلية على برنامج بكالوريوس التكنولوجيا وتعليم ( تكنولوجي ) بالتخصصات المختلفة وبه برنامجين معتمدة  للدراسة بها (تكنولوجيا السيارات الهجين- تكنولوجيا الميكاترونيك)

كما يوجد برنامج تأهيل المعلمين حيث تمنح الكلية درجة البكالوريوس في التعليم الصناعي( تربوي تأهيل المعلمين) في اقسام الكلية المختلفة .

وتحتوي الكلية على برامج الدراسات العليا وتمنح الكلية درجة الماجستير والدكتوراه  في اقسام الكلية المختلفة

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتياجات السوق التعليم الفني والتكنولوجي الکلیة على

إقرأ أيضاً:

«لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية

اعتمد الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية بنسبة نجاح بالفرقة الثانية 100%، أما الفرقة الأولى فقد بلغت النسبة العامة للنجاح 73%.

وهنأ رئيس جامعة قناة السويس، طلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية الناجحين، متمنيًا لهم المزيد من التوفيق والنجاح.

وقالت جامعة قناه السويس، في بيان صحفي اليوم الخميس: إن الدكتور عادل حسن، نائب رئيس الجامعة قناة السويس للشئون الأكاديمية لجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، اعتمد اليوم النتيجة.

وفي سياق متصل يتوجه بعد غدا السبت، طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

وذكرت جامعة قناه السويس، اليوم في بيان صحفي، أن الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، حرص على استقبال الطلاب الذين يتوجهون إلى شنغهاي وبكين، بحضور الدكتور تامر نبيل، عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية.

وأكد رئيس جامعة قناة السويس، أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات ومحاضرات للغة الصينية إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم والمدينة المفقودة والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية، كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومؤسسات تصنيع أجهزه الحاسب الآلية والألواح المعدنية.

اقرأ أيضاًفتح باب التحويلات بين المدارس بالجيزة.. موعد ورابط التقديم

المجلس الأعلى للجامعات يعلن قواعد تنسيق العام الجامعي الجديد

مقالات مشابهة

  • تنسيق الجامعات| تعرف على برنامج "هندسة النظم الذكية" بجامعة حلوان الأهلية
  • وزارة التربية والتعليم تطلق الإطار الوطني لتصنيف مؤسسات التعليم العالي
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر والصناعات التكاملية بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • «التعليم» تعلن تنسيق مدارس التكنولوجيا التطبيقية في جميع المحافظات
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج البكالوريوس الخاص في علوم البترول بكلية العلوم جامعة حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج التكنولوجيا الحيوية الجزيئية مرحلة البكالوريوس بعلوم حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على برنامج الوراثة والمناعة التطبيقية بعلوم حلوان
  • تنسيق الجامعات.. تعرف على كلية العلوم جامعة حلوان