تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هنأ المستشار رضا صقر رئيس حزب الاتحاد، الرئيس السيسي والشعب المصري ومؤسسات الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو، مؤكدا أنها بمثابة تاريخ مضيء في الحياة المصرية، خاصة في الساحة السياسية، موضحا أن التحديات التي شهدتها الدولة على مدار 60 عاما تمكنت القيادة المصرية من مواجهتها مع إحداث حركة تنموية في كل القطاعات.

وقال "صقر"، في بيان له اليوم السبت، إن الشعب المصري في  30 يونيو 2013  قال كلمته عندما خرج إلى الميادين ليسترد الدولة المصرية قبل سقوطها، بعد سنة فقط من حكم الإخوان لمصر، مشيرًا إلى أن الشعب المصري ملأ الميادين على مستوى الجمهورية في مشهد أذهل الجميع.

وأوضح رئيس حزب الاتحاد أن  30 يونيو كانت بداية لانطلاقة مسيرة التنمية والبناء الشاملة المستدامة ودعم التماسك المجتمعي وتثبيت أركان الدولة والقضاء على الإرهاب، وتجفيف منابعه وتحقيق طفرة تنموية غير مسبوقة، والحفاظ على خطى التقدم في جميع قطاعات الدولة واستمرار البناء والتنمية نحو الجمهورية الجديدة.

وأشار المستشار رضا صقر إلى أن الذكرى الحادية عشر لـ 30 يونيو تأتي والمنطقة تواجه تحديات كبيرة، فيما تقف مصر وأمامها تهديدات على كافة محاورها الاستراتيجية، وهو ما يدعونا للتكاتف وإعلاء الروح والمسؤولية الوطنية والعمل لصالح هذا البلد ولصالح شعبه.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ثورة 30 يونيو الحياة المصرية الساحة السياسية حكم الاخوان

إقرأ أيضاً:

خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف أنقذت ثورة 30 يونيو مصر من الانهيار؟

 

 

تحل اليوم ذكرى ثورة 30 يونيو التي أطاح فيها الشعب المصري بعصابة استخدمت الدين حيلة للوصول لسدة الحكم لتنفيذ مُخططات خطيرة على رأسها أخونة الدولة. 


من جانبه قال أحمد سلطان،باحث في الحركات الإسلامية والإرهاب، إن هناك مجموعة من الأسباب أدت إلى قيام ثورة 30 يونيو التي من أبرزها هو فشل الجماعة في الإدارة الدولة المصرية وهذا الأمر أدي إلى غضب الشعب المصري من حكم الجماعة.

 

أضاف "سلطان" في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن جماعة الإخوان حاولوا أثناء حكم مرسي السيطرة على مؤسسات الدولة من أجل إقامة مشروع التمكين؛ بجانب  قرارات الرئيس المعزول التي يتم إصدارها ثم بعد ذلك يتم الرجوع عنها بالإضافة إلى الإعلان الدستوري التي أصدره مرسي من أجل تحصين قراراته هذا الأمر أدي إلى وجود حالة من الغضب بين أبناء الشعب المصري والقوي السياسية.


وأكمل أن قرارات مرسي أدت زيادة أسعار الغاز والكهرباء والأكل وزيادة الضرائب وذلك عكس ما تم الإعلان عنه وفق مشروعه الانتخابي.

 

لفت باحث في الحركات الإسلامية والإرهاب، إلى ثورة 30 يونيو جاءت من أجل تعديل المسار وعودة مصر إلى مسارها الصحيح للبناء دولة حديثة.

 

 

إنقاذ مصر

 

قال اللواء معز الدين السبكي، المحلل السياسي والاستراتيجية، ورئيس حزب صوت الشعب، إن ثورة 30 يونيو جاءت نتيجة لتراكم مجموعة من الأزمات والتحديات التي واجهتها مصر تحت حكم الرئيس الأسبق محمد مرسي وجماعة الإخوان المسلمين ومن أبرز هذه الأسباب الفشل الاقتصادي والانفلات الأمني الذي أدى لوقوع حوادث إرهابية خاصة بسيناء وهيمنة الإخوان على مفاصل الدولة وتعديل الدستور بما يخدم مصالحهم الأيدولوجية؛ فكل هذه العوامل مجتمعة أدت إلى نزول المصريين إلى الشوارع في 30 يونيو 2013 مطالبين بإسقاط نظام حكم الإخوان المسلمين.

 

وأضاف السبكي، في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، أن الدولة المصرية قامت بالعديد من الإنجازات في جميع القطاعات المختلفة التي تصب في صالح المواطن المصري مشيرًا إلى أن مصر شهدت تحولات جذرية في تطور البنية التحتية والطرق والمواصلات بمصر بعد ثورة 30 يونيو حيث تم تنفيذ العديد من المشروعات القومية الكبرى مثل توسعة شبكة الطرق الرئيسية وإنشاء محاور جديدة وتطوير وسائل النقل العامة بما في ذلك المترو والقطارات، هذه المشروعات ساهمت بشكل كبير في تحسين جودة الحياة للمواطنين وتسهيل التنقل بين مختلف المناطق وهذه التطورات لم تقتصر على الطرق والمواصلات بل شملت مشروعات البينة التحتية الحيوية مثل بناء الكباري والأنفاق وتحسين شبكات المياه والكهرباء.

 

أشار إلى أن الحكومة المصرية نفذت العديد من المشروعات الضخمة لتحسين ظروف السكن والقضاء على المناطق العشوائية وهذه المشروعات شملت بناء مدن جديدة ومجتمعات سكنية حضارية بهدف نقل سكان العشوائيات لمناطق سكنية أفضل.

 

 

دفع عجلة الاقتصاد

أكد الخبير الاقتصادي حسام عيد، محلل أسواق المال، أن جنوب مصر كان يعاني من الإهمال والتهميش في الماضي، مشيرًا إلى أن ثورة 30 يونيو كانت نقطة تحول للتطور والتنمية بشكل كبير.

 

أضاف عيد في تصريحات خاصة لـ "الفجر"، ما أنجزته الدولة المصرية في ملف الصناعة منذ قيام ثورة 30 يونيو وحتى اليوم بعد مرور 11 عاما على قيامها، موضحا أن القطاع الصناعي قد شهد طفرة ساهمت في زيادة الناتج المحلي الإجمالي وزيادة في حجم الصادرات المصرية وتنمية الاقتصاد الوطني، إضافة إلي توطين العديد من الصناعات التي كانت تستوردها مصر من الخارج وذلك بعد أن قدمت أن الدولة العديد من المحفزات التشريعية والاستثمارية والضريبية والتمويلية لدعم الصناعة والقطاعات الإنتاجية لزيادة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي.

 

أوضح أن عدد المنشآت الصناعية والمصانع التي أقيمت بعد ثورة 30 يونيو على مدى 11 عاما مضت والتي تصل لآلاف المصانع المنتشرة بجميع محافظات مصر منها 17 مجمعا صناعيا بـ15 محافظة، تشتمل على 5046 وحدة صناعية، مشيرًا إلى أن الدولة طرحت أراضي صناعية بلغت 37 مليون متر مربع حتى عام 2020 شاملة كافة الخدمات، كما خصصت أراضي صناعية بلغت نحو 390 قطعة أرض صناعية بإجمالي مساحة تخطت 14 مليون متر مربع وذلك منذ عام 2016 وحتى عام 2023.

 

تابع، أن القرارات والتشريعات الخاصة التي أصدرتها الدولة لتحفيز الاستثمارات الصناعية والإنتاجية ودعم القطاع الصناعي منها إصدار اللائحة التنفيذية لقانون تفضيل المنتج الصناعي المصري بالعقود الحكومية، حيث تم إصدار نحو 29 رخصة ذهبية حتى أول مايو الماضي منذ تطبيق العمل بنظام الموافقة الواحدة بإجمالي استثمارات 10 مليار دولار.

 

أشار الخبير الاقتصادي، إلى أن الدولة المصرية نجحت في زيادة الصادرات المصرية خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن الدولة نجحت في زيادة دخل الفرد خلال السنوات الماضية الأمر الذي يأتي في إطار تحسين حياة كريمة للمواطنين.

 

دعم الشعب

 

أوضح الدكتور مسعد أبو طالب الأمين المساعد بأمانة الشئون القانونية المركزية بحزب مستقبل وطن، أن جماعة الإخوان الإرهابية قامت بسرقة الثورة في 2011، وذلك تحت ستار الدين حتى استطاعت الجماعة بالسيطرة على مفاصل الدولة المصرية من أجل تنفيذ مشروعهم الذي يهدف إلى تقسيم الدولة المصرية وذلك من خلال منابرهم في الداخل والخارج.

 

 

وأضاف أبو طالب في تصريحات خاصة ل " الفجر"، أن الشعب المصري أدرك مخطط الجماعة الإرهابية الذي فيه هو تدمير وحدة الصف المصري لذلك قام بنزول إلى الميدان يطالبون برحيل المعزول محمد مرسي، الأمر الذي دفع الجيش ينحاز إلى أوامر الشعب حتى نجح الشعب بإسقاط النظام، مشيرًا إلى أن جماعة الإخوان حاولوا بكل الطرق ذبح ثورة 30 يونيو ولكن وقف الجيش والشرطة لحماية الشعب.

 

وأكمل حديثة قائلا: إن الدولة المصرية نجحت في القضاء على الإرهاب، بدأت القيادة السياسية في بناء الجمهورية الجديدة التي تليق بالمصريين، وتحولت الدولة المصرية بقيادتها الحكيمة من الاضمحلال لدولة عظمى وذلك بفضل الله سبحانه وقائدها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

واختتم، أن مصر حققت إنجازات ضخمة عقب ثورة 30 يونيو في جميع القطاعات المختلفة بالرغم الظروف العالمية التي يمر بها العالم خلال تلك الفترة؛ مؤكدًا أن مصر سوف تستمر في بناء دولتها الحديثة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

مقالات مشابهة

  • أستاذ اقتصاد يوضح مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: ينعكس على مؤشر البطالة
  • أستاذ اقتصاد يوضح أهمية مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي: توقيع اتفاقيات بقيمة 50 مليار يورو
  • خبراء يجيبون لـ "الفجر".. كيف أنقذت ثورة 30 يونيو مصر من الانهيار؟
  • حزب الإصلاح والنهضة عن ثورة 30 يونيو: السيسي أحيا فيقلوب المصريين معانٍ عظيمة
  • الإصلاح والنهضة: الشعب المصري نجح في إسقاط قوى الشر من خلال ثورة 30 يونيو
  • مجلس الوزراء يكشف فوائد انعقاد المؤتمر المصري الأوروبي
  • شعبة المستوردين: مصر شهدت خلال سنوات الماضية تغييرا كبيرا في كافة القطاعات
  • رئيس «زراعة الشيوخ»: ثورة 30 يونيو أحدثت طفرة في الإنتاج الزراعي
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)