أصيبت 4 طالبات بحالات إغماء خلال أداء امتحان اتمام مرحلة الشهادة الثانوية، في مادة اللغة العربية بعدد من اللجان بمحافظة الدقهلية وجرى نقلهن إلى المستشفيات 
 

أصيبت الطالبة أمنية عمرو،18 عاما، بلجنة مدرسة العروبة الإعداديه بنات بمدينة السنبلاوين بهبوط عام وجرى نقلها لمستشفى السنبلاوين العام لتلقي العلاج.


كما أصيبت الطالبة نهلة محمد،18 عاما،  بمدرسة الإعداديه بنين بأجا بهبوط عام، وأصيبت دينا فتحي،18 عامًا، بمدرسه الثانويه بنات ببلقاس بتشنجات عصبية، وتم نقلها لمستشفى بلقاس.

وأصيبت الطالبة منه الله السيد،18 عاما،  بمدرسة أحمد شلباية الثانوية بنات بالمنزلة بحالة إغماء، وجرى نقلها لمستشفى المنزلة الأمر الذى أثار حالة من الخوف والتوتر بين أهالي طلاب الثانويه العامة خوفا على أبناءهم من حرارة الجو.

يذكر أن طلاب الثانوية العامة قد أدوا امتحان مادة اللغة العربية داخل 154 لجنة على مستوى محافظة الدقهلية بعد انتهاء إجازة عيد الأضحى، ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة بمحافظة الدقهلية نحو 56 ألفا و299 طالبا وطالبة.

وأعلن ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم،متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الأول بديوان عام مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي 2024 بالتواصل مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية تنفيذًا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غرفة عمليات امتحانات الثانوية وزير التربية والتعليم طلاب الثانوية العامة وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة غرفة عمليات مركزية مديرية التربية والتعليم وكيل وزارة التربية والتعليم مدينة السنبلاوين داخل وزير التربية والتعليم والتعليم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مستشفى السنبلاوين العام

إقرأ أيضاً:

148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية

وزار التربية أكدت أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية

يتقدم 148,968 طالبًا وطالبة لتقديم امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في مبحث اللغة العربية لجميع الفروع.

ويُعقد الامتحان في جلسة صباحية تبدأ الساعة العاشرة صباحًا، حيث يتوزع المتقدمون كالتالي: الفرع العلمي 61,264، الفرع الأدبي 69,162، الفرع الشرعي 94، الفرع الصناعي 6,036، فرع الاقتصاد المنزلي 7,839، الفرع الزراعي 3,050، والفرع الفندقي 1,523 طالبًا وطالبة.

اقرأ أيضاً : توجيهي 2024: ارتياح بين الطلبة لسهولة امتحان التربية الإسلامية - فيديو وأسئلة الامتحان

رسائل وإرشادات

وزارة التربية والتعليم كانت قد وجهت عدة رسائل وإرشادات للمشتركين في امتحان الثانوية العامة للعام الحالي 2024، لضمان سير الامتحانات بسلاسة وأمان.

وأكدت الوزارة أنها ستستمر في إضافة 10 دقائق لكل ورقة امتحانية كتعويض عن الوقت الضائع في توزيع الأوراق الامتحانية.

وتضمنت الإرشادات دعوة المشتركين للحضور إلى قاعة الامتحان قبل ساعة من بدء الجلسة، مؤكدة أن أبواب المدارس ستغلق في تمام الساعة العاشرة للجلسة الأولى والساعة الواحدة للجلسة الثانية، ولن يسمح بدخول أي مشترك بعد هذا الوقت.

اقرأ أيضاً : معلم يوجه رسالة لطلبة "التوجيهي" بعد الارتياح للامتحان الأول

وشددت الإرشادات على ضرورة إحضار بطاقة الأحوال المدنية أو جواز السفر للمشتركين الأردنيين، وجواز السفر لغير الأردنيين، والبطاقة الأمنية للمشتركين السوريين الذين لا يحملون جواز سفر، يوميًا عند تقديم الامتحان.

وأشارت الوزارة إلى ثقتها بوعي الطلاب في تجنب مخالفة تعليمات الامتحان، مثل اصطحاب الهواتف الخلوية أو الساعات الإلكترونية إلى قاعة الامتحان، وأهمية ترك كل ما يتعلق بالامتحان مثل قصاصات الورق خارج القاعة لتجنب الإجراءات الإدارية.

ودعت وزارة التربية والتعليم الطلاب إلى استثمار الوقت في الدراسة، وعدم الالتفات إلى الشائعات، واستقاء المعلومات المتعلقة بالامتحان من مصادرها الرسمية.

مقالات مشابهة

  • إصابة 4 طلاب بتشنجات في لجان امتحانات الثانوية العامة بالدقهلية
  • بالاسماء اصابة طالب وطالبة باغماءات وتشنجات في امتحان الفيزياء والتاريخ بالدقهلية
  • "الامتحان صعب" آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بأسيوط
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الشرقية يتوافدون علي اللجان لأداء امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| حقيقة تغيير نموذج إجابة امتحان اللغة العربية
  • مؤشرات إيجابية لنتائج الطلاب.. تصحيح امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024 يسير بانتظام
  • مهم من التربية حول أسئلة امتحان اللغة العربية لطلبة التوجيهي
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • 148,968 طالبًا وطالبة يتقدمون لامتحان التوجيهي في مبحث اللغة العربية