الاقتصاد نيوز - بغداد

 

أعلنت وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، استمرار أعمال الصيانة والكري في مؤخر سد حديثة، فيما أشارت إلى تطهير 90 ألف متر مكعب من القصب والأدغال.   وقال مدير سد حديثة التابع لوزارة الموارد، علي صالح شلال، إن "إدارة سد حديثة تجري الآن عدة أعمال لضمان ديمومة وسلامة السد بالكامل، أهمها التنسيق مع المركز الوطني لإدارة الموارد المائية لقياس مناسيب وتصاريف نهر الفرات في مدن القائم وعنة وحديثة، إضافة إلى التنسيق مع مديرية بلدية حديثة ودائرة كري الأنهر في الرمادي لتطهير الجانب الأيسر من مؤخر السد".

  وأشار إلى أنه "تم تطهير وإزالة القصب والأدغال بمسافة 3 كيلو مترات وعرض 50 متراً وبكمية تقدر بأكثر من 90 ألف متر مكعب"، مبيناً أن "هذه الأعمال تهدف إلى تسهيل وانسيابية مرور المياه والإطلاقات من مؤخر السد، إضافة إلى إرجاع المقطع العرضي للنهر لوضعه الطبيعي".   من جانبه، قال معاون مدير السد، محمد إبراهيم: إنه "بناء على توجيهات مدير عام الهيئة العامة للسدود والخزانات علي راضي ثامر، باشرت الملاكات الفنية والهندسية في إدارة مشروع سد حديثه بأعمال الصيانة الدورية للمبازل في مؤخر سد حديثة". وأكد، أن "أعمال الصيانة الدورية للمبازل في مؤخر سد حديثة مازالت مستمرة".

 

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار أعمال الصیانة

إقرأ أيضاً:

قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ، قطع مياه الشرب عن مركز ومدينة الرياض، يومي الأحد والاثنين المقبلين، من الساعة 8 صباحا حتى 8 مساء.

قطع مياه الشرب لمدة يومين في الرياض

وأرجعت الشركة سبب قطع مياه الشرب في مركز ومدينة الرياض، نظرًا لتوقف «محطة مياة الحاج علي، ومحطة مياه الرياض» للقيام بأعمال تطهير عدد من المجاري المائية من قبل وزارة الموارد المائية والري، ما يؤثر على توصيل مياه الشرب لمدينة الرياض وقرى «المثلث - الحصفة - أبو مصطفى - الرصيف - الرغامة - الضبعة - البرية - الثابت - طلمبات 7»، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الرياض، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ، بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون متواجدة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • المجر تستلم الرئاسة الدورية الأوروبية
  • روسيا تتولى الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي
  • والي الخرطوم يضع قرارًا على طاولة مدير شؤون الخدمة
  • غداً.. قطع المياه عن بعض مناطق شرق النيل ببنى سويف
  • استمرار أعمال الرصف بمنطقة شارع المعتقل بقنا
  • قطع المياه 5 ساعات عن قرى شرق النيل ببني سويف غدًا للصيانة
  • غدا.. قطع المياه عن 3 قرى بشرق النيل في بني سويف للصيانة
  • عطل طارئ بمحطة نبع السن في اللاذقية والعمل جار على إصلاحه
  • قطع المياه في مركز الرياض بكفر الشيخ للصيانة الدورية.. المواعيد والأماكن
  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا