تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استنكر الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر المجازر اليومية التى يرتكبها جيش الاحتلال بحق الشعب الفلسطينى الأعزل يوميا، فى حالة صمت رهيب من قبل المجتمع الدولى
، قائلا:" هل سيتم ترك الأمور تسير هذا لحين القضاء على الشعب الفلسطيني دون أن يتحرك أحد من المجتمع الدولى؟

وأضاف النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له اليوم " يوميا نسمع ونشاهد مجاز بحق الشعب الفلسطينى واستشهاد مئات الأطفال والشباب والشيوخ العزل والنساء دون أى ذنب، وقتلهم بطريقة مباشرة أو موتهم من الجوع والعطش، حيث تمارس دولة الاحتلال حرب التجويع والتطفيش والتشريد لأكثر من مليون مواطن فلسطيني فى قطاع غزة وهو ما يؤكد أن الهدف الإبادة الجماعية للمواطنين فى القطاع".

وتساءل السعيد غنيم:" هل هذا الأمر حال وجوده فى أى دولة أجنبية كان موقف المجتمع الدولى سيكون هو ذات الموقف، لماذا يصمت الجميع دون أن يتحدث ولو بكلمة واحدة، أن منظمات حقوق الإنسان العالمية، لماذا لا يرى أحد قتل الأطفال والنساء والشيوخ والشباب يوميا بشكل وحشى وحب الإبادة من قبل دولة الاحتلال في عصر الفضائيات ووسائل التواصل التى تنقل كل ما يجري على الأراضي الفلسطينية.

طالب النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، المجتمع الدولى اتخاذ موقف جاد وصارم حيال الممارسات الإجرامية التى تقوم بها دولة الاحتلال يوميا لوقف نزيف الدماء وحقن الدماء وعدم الكيل بمكيالين وعدم التعامل بازدواجية فى القضايا الدولية خاصة تلك المتعلقة بأرواح المواطنين الأبرياء العزل.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حزب المؤتمر جيش الاحتلال الشعب الفلسطيني طاع غزة الإبادة الجماعية المجتمع الدولى حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان

دعا رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي الجمعة المجتمع الدولي الى “ردع” الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” التي تشنّها على لبنان، إثر غارات غير مسبوقة على معقل حزب الله منذ صيف 2006.

وقال ميقاتي الموجود في نيويورك وفق بيان صادر عن مكتبه “العدوان الجديد يثبت أن العدو الاسرائيلي لا يأبه لكل المساعي والنداءات الدولية لوقف اطلاق النار، مما يضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ردع هذا العدو ووقف طغيانه وحرب الابادة التي يشنها على لبنان”.

المصدر أ ف ب الوسومالاحتلال الإسرائيلي لبنان

مقالات مشابهة

  • العصبة تحذر الصناع والحرفيين والمقاولين من التوجه إلى الجزائر وتطالب السلطات المغربية باتخاذ موقف حازم
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف المجازر بحق لبنان
  • الرئيس العراقي يطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه لبنان
  • الخارجية الإيرانية: نتائج تقاعس المجتمع الدولي تجاه جرائم الصهاينة ستنعكس على العالم قريبًا
  • ضحايا داعش يحلمون بمحاسبة عناصرها أمام القضاء.. التحالف الدولي: جرائم التنظيم أدت لفقدان آلاف الأرواح.. وإحالة الإرهابيين إلى العدالة أمر حيوي
  • اليمن.. تظاهرات حاشدة تضامنا مع فلسطين وللمطالبة بوقف العدوان على غزة
  • رئيس حكومة لبنان: على المجتمع الدولي أن يردع الاحتلال لوقف “حرب الإبادة” على لبنان
  • خبير علاقات عامة: المجتمع الدولي ينحاز إلى دولة الاحتلال
  • "عباس" يطالب المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لوقف جرائمه
  • الغرفة التجارية بالدقهلية تستضيف المؤتمر الأدبي "النص والمتلقى بين الأزمة والتقويم"