نجحت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين بمحافظة الإسكندرية،  بالتعاون مع مباحث التموين، في ضبط أطنان من الدقيق المدعم قبل تهريبها الى السوق السوداء .

كانت قد شنت إدارة تموين العجمى في الاسكندرية، برئاسة ريهام عبد القادر، مديرة الإدارة، حملة على المخابز البلدية والأسواق، السبت، أسفرت عن إحباط تهريب أطنان دقيق بلدى مدعم، وتحرير محضر للمخبز المخالف.

وقالت ريهام عبد القادر، أن الحملة أسفرت عن تحرير محضر لأحد المخابز البلدية المدعمة لتصرفه فى 103 شكائر دقيق بلدى مدعم زنة الشيكارة الواحدة 50 كيلوجرامًا باجمالى 5 أطنان و 150 كيلوجرامًا.

وتمكنت الحملة من تحرير 3 محاضر إنتاج خبز ناقص وزن، ومحضر بيع خبز مدعم بسعر أزيد لأحد المخابز، محضر عدم وجود سجل تفتيش بأحد المخابز، و4 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، و3 محاضر عدم حمل شهادات صحية .وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات.

من جانب آخر وجه المهندس أحمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، رئيس غرفة العمليات الرئيسية بمديرية التموين بالإسكندرية، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق 

وشنت الإدارات الفرعية ( إدارة المنتزه -ادارة شرق - إدارة وسط - إدارة غرب و الجمرك - إدارة العجمي - إدارة العامرية - إدارة برج العرب) وإدارة الرقابة بالمديرية بحملات تموينية على مدار اليوم على المخابز والأسواق.

وأسفرت الحملات عن تحرير 20 محضر إنتاج خبز ناقص وزن، وتحرير عدد 4 محاضر انتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وتحرير 5 محاضر عدم وجود لوحة بيانات للمخابز، وتحرير 5 محاضرعدم نظافة أدوات العجين، وتحرير محضرين عدم إعطاء بون الصرف للمواطنين.

كما تم تحريرعدد 9 محاضر عدم اعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق، وتحرير محضرين عدم وجود شهادات صحية، وتحرير محضر بيع سجائر بأزيد من السعر الرسمي، وتحرير محضر امتناع عن بيع السجائر ومصادرة عدد 60 علبة، ولا تزال المتابعات مستمرة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات، وذلك وفقًا لتوجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية للرقابة على المخابز البلدية والأسواق.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية مديرية التموين ضبط دقيق مدعم السوق السوداء المخابز البلدية المخابز البلدیة وتحریر محضر على المخابز محاضر عدم

إقرأ أيضاً:

ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة تموين قسم ثان الفيوم، خلال حملة على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وحررت الحملة محضر ضبط ١٣٠ شيكارة دقيق بلدي مخصص للمخابز البلدية زنة الواحدة ٥٠ كجم بإجمالى 6 أطنان ونصف الطن، وذلك بمخزن مخبز سياحي بناحية منشأة عبد الله.

 كما حررت محضر بيع 100 علبة سجائر بأزيد من السعر، ومحضر سجائر بدون فواتير (٨٠ علبة)، وذلك بدائرة مركز الفيوم ثان.

وتم المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعة الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعة التزام التجار بتخفيض الأسعار. 

جاء ذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكل الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.

وشدد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كل المخابز والأسواق ومحال الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 
 

مقالات مشابهة

  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم
  • تحرير 52 محضرًا مخالفًا ضد تجار تموينيين بيوسف الصديق
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • ضبط سلع تموينية قبل تهريبها للسوق السوداء بالفيوم
  • تحرير 13 محضرا ضد مخابز مخالفة بالفيوم
  • قبل تهريبه للسوق السوداء.. ضبط طن دقيق مدعم بمركز بدر في البحيرة
  • صور.. ضبط 2.3 طن دقيق مدعم مهربة للسوق السوداء في الفيوم
  • ضبط 1.5 طن دقيق مدعم داخل مخزن بمنشأة عبدالله في الفيوم