قال مشرف كشافة تعليم الطائف سامي الطويرقي، إنه كان هناك فرقتين كشفيتين مشاركة بعدد 30 كشاف وقائدين، وكانت مقرات عملهم في منى، بالإضافة إلى 7 قادة كشفيين من ضمن المساندين في الحج، ومشاركة قائد كشفي وكشاف وكشافة في المعرض الأمني.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن الخدمات التي قدمها الفريق الكشفي المساعدة في تنظيم حركة وتنقلات الحجاج في المشاعر، وتقديم الإسعافات الأولية للمصابين أو المرضى، وكذلك العناية الأولية والمشاركة في إسعاف المرضى من خلال المراكز الصحية.

ولفت الطويرقي إلى أن من ضمن الخدمات كذلك تقديم الوجبات والمياه للحجاج في المناطق المزدحمة والمشاركة في إدارة الحشود، وإرشاد الحجاج التائهين ومساعدتهم في الوصول إلى مخيماتهم بأمان.

كما قامت الفرق الكشفية بمساعدة أمانة العاصمة وتوزيع المظلات الشمسية في المشاعر المقدسة، وتطليف الأجواء من خلال رش رذاذ الماء.

فيديو | مشرف كشافة تعليم الطائف سامي الطويرقي يتحدث لـ #برنامج_120 عن الخدمات التي قدموها إلى الحجاج#الإخبارية pic.twitter.com/FWvvkAH8Xl

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الفرق الكشفية

إقرأ أيضاً:

العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تابعت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية أنشطة مكتب التشغيل التابع لها والملحق بها داخل المبنى ، وذلك فى إطار تنفيذ خطتها نحو ميكنة الخدمات المُقدمة للمواطنين وبشكل كامل ،تمهيدًا لإطلاقها على منظومة" مصر الرقمية " ، وذلك لتسهيل وسرعة إجراءات الخدمات المُقدمة  للمواطنين من مديرية العمل، و خاصة خدمات قياس مستوى المهارة، و شهادة القيد،وتوحيد مُسميات المهن ،طبقا للتصنيف المهني الصادر من رئاسة مجلس الوزراء عام 2017،والقضاء على السجلات الورقية و انشاء قواعد بيانات كاملة للمواطنين الحاصلين على شهادات قياس مستوى المهارة ، و شهادة القيد من حيث الاسم و الرقم القومى و المهنة و مستواه المهارى،وتوحيد إجراءات تلك المنظومات،وبدء خطة للمتابعة المستمرة بين المديرية والإدارة المركزية المختصة بالوزارة لإجراءات تنفيذ المنظومة واستخراج التقارير و الاحصائيات المستمرة لتقديم المعلومات المُوثقة لمتخذى القرار..

وأوضح حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية ، أن المديرية مستمرة في متابعة مكتب التشغيل بصفة مستمرة تنفيذا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة لمديري المديريات بالمحافظات باستمرار المتابعة لتفعيل آليات العمل داخل المكاتب والأجهزة التابعة لتقديم أفضل الخدمات الممكنة للمواطنين ، وحوكمة منظومات العمل فى كافة الملفات وربطها بمركز المعلومات بديوان الوزارة ، والمتابعة المستمرة لكافة الأعمال المنوط بالمديريات وأجهزتها القيام بها ، وأضاف مدير المديرية أن شهادة القيد أو ما يسمى "كعب العمل" يعتبر واحدًا من أهم المستندات التي تطلب كمصوغات للتعيين بالمنشآت ، ويتم استخراجه من أقرب مكتب عمل بالقرب من محل الإقامة للمواطنين ، كما أنه يصدر مجاناً خدمة للمواطنين ، وتسهيلاً من الدولة والوزارة لاستيفاء كافة الأوراق المطلوبة للتقديم لشغل أى فرصة عمل يتم توفيرها للباحثين والراغبين عن العمل ..

مقالات مشابهة

  • مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات السياحية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • مؤشرات إيجابية عن ارتفاع الخدمة الفندقية في مصر خلال الربع الأول من 2024
  • «السياحة»: تقرير دولي يؤكد تحسين جودة الخدمات المقدمة للسائحين في مصر
  • وفقا لأهم المنصات الإلكترونية للسفر والسياحة.. مؤشرات إيجابية عن مستوى الخدمات بالمنشآت الفندقية بمصر خلال الربع الأول من 2023
  • فرق طوارئ متنقلة لخدمات كبار السن بالقليوبية
  • مسؤول شرطي يوضح مخاطر إيواء المتسللين وتشغيلهم
  • العمل: متابعة ميكنة خدمات المواطنين المقدمة بمديرية الإسماعيلية
  • مسؤول بـ«أمانة الطائف»: 37 مشروعا للطرق بقيمة 375 مليون ريال في 3 أعوام
  • رئيس مدينة ابوقرقاص يتابع سير عمل المركز التكنولوجي  لتلقى طلبات التصالح
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن