حددت وزارة الموارد البشرية خطوات إصدار مشهد ضماني لمستفيدي الضمان الاجتماعي سواء المستفيد الرئيسي أو التابعين، حيث يمكن إصدار مشهد الضمان بسهولة إلكترونيا عبر منصة الدعم والحماية للضمان الاجتماعي.

إصدار مشهد ضمان

ويمكن إصدار مشهد ضمان، من خلال منصة الدعم والحماية، عبر الخطوات الآتية كما أوضحتها وزارة الموارد البشرية، وهي:

الدخول لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية من هنا

الذهاب الى أعلى الصفحة على اليسار ثم النقر على الاسم.

اختيار إصدار مشهد ضماني.

ثم يتم اختيار البرنامج (برنامج مستفيدي الضمان الاجتماعي).

ثم إصدار مشهد للمستفيد الأساسي أو التابع.

أهلاً بك ,

الدخول لمنصة الدعم والحماية الاجتماعية, الذهاب الى أعلى الصفحة على اليسار ثم النقر على الاسم - إصدار مشهد ضماني- ثم يتم اختيار البرنامج (برنامج مستفيدي الضمان الاجتماعي) ثم إصدار مشهد للمستفيد الأساسي أو التابع

سُعدنا بتواصلك

— العناية بالمستفيدين (@HRSD_Care) June 22, 2024 فائدة مشهد الضمان الاجتماعي

ومشهد الضمان الاجتماعي، هو خدمة إلكترونية تمكّن مستفيدي المعاش الضماني وتابعيهم المسجلين في نظام الضمان من طلب مشهد موثق من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتقديمه للجهة الطالبة، ويشترط لإصداره أن يكون المستفيد:

مسجلاً في نظام الضمان.

سعودي الجنسية أو حاملاً لبطاقة تنقل أو غير سعودي.

لديه حساب على البوابة الإلكترونية.

الضمان المطور

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أهمية ثبوت معيارين لاستحقاق المستفيدين للضمان الاجتماعي المطور، وهما ثبوت الإستقلالية، وعدم بلوغ الحد المانع لاستحقاق المعاش.

وأوضحت الموارد البشرية، أنه يمكن التقديم على الضمان الاجتماعي المطور كفرد مستقل إبتداءً من عمر (18) سنة في حال تم تقديم ما يثبت الاستقلالية، أما في حال كان  المستقل طالباً يقل عمره عن 25 سنة، فيعد تابعاً لأسرته وعليه التسجيل مع كافة أفراد الأسرة عند التقديم لطلب معاش الضمان الاجتماعي.

منصة الضمان الاجتماعي

ويمكن التسجيل في الضمان المطور، حيث يتم إنشاء مستخدم جديد من هنا عبر منصة الضمان الاجتماعي، وتعبئة البيانات المطلوبة: رقم الهوية، وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال. سيتم إرسال ”رمز التحقق“ إلى رقم الجوال المدخل إدخال رمز التحقق المرسل إلى الجوال، والضغط على ”توثيق“ تسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام: رقم الهوية وكلمة المرور. بعدها يتم تعبئة البيانات المطلوبة في المنصة.

وبعد التسجيل تُبلغ وزارة الموارد البشرية مقدم الطلب خلال 20 يومًا من تاريخ تقديمه عن قرارها بقبول الطلب وفقًا لمعايير الاستحقاق أو برفضه مع التسبيب.

وحددت وزارة الموارد البشرية، الحد الأدنى المحتسب لمعاش الضمان الاجتماعي ، ليكون معاش الضمان الاجتماعي للعائل بعد زيادة المعاش (1320) ريال بدلاً من (1100)، كما تمت زيادة معاش الضمان الاجتماعي للتابع (660) ريال بدلاً من (550) ريال، فيما يشترط ألا لا يتجاوز الحد الأعلى لمعاش الأسرة الواحدة المحدد بـ (5000) ريال.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة الموارد البشرية الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية الضمان الاجتماعي لمعاش الضمان الاجتماعي الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشرية الضمان المطور منصة الضمان الاجتماعي وزارة الموارد البشریة منصة الدعم والحمایة الضمان الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية

تجري منصة الضمان الاجتماعي، زيارة منزلية، لطالبي الخدمة، حيث للتحقق من صحة البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال هذه الزيارة وتتعدد أدوار الباحث الميداني لتغطي عدة جوانب رئيسية.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); });

يتم التحقق من صحة البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية من خلال الزيارة المنزلية وتتعدد أدوار الباحث الميداني لتغطي عدة جوانب رئيسية #الضمان_الاجتماعي pic.twitter.com/vvaTLXlY0H— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) September 15, 2024
أخبار متعلقة ما دور الباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي؟الضمان الاجتماعي.. آلية إعادة المعاش غير المستحقما أهداف برنامج التمكين لمستفيد الضمان الاجتماعيعند زيارة الباحث الاجتماعي على المستفيدين التأكد من الآتي:عدم رفض الزيارة والتواجد في المنزل خلالها التعاون مع الباحث وتزويده بالمعلومات المطلوبةتواجد جميع أفراد الأسرة خلال الزيارةإضافة جميع الأفراد المتواجدين في المسكن كتابعين في منصة الدعم والحماية الاجتماعيةصحة البيانات المدخلة في منصة الدعم والحماية الاجتماعيةالتحقق من مطابقة عنوان المسكن للعنوان الوطني المسجل في سبل
دور الباحث الاجتماعيالباحث الاجتماعي في نظام الضمان الاجتماعي هو الشخص المسؤول عن التواصل مع الأسرة وزيارتها في المسكن، وتم تحديد موعد الزيارة عن طريق التواصل مع الأسرة قبل موعد الزيارة بـ24 الساعة للتأكد من مناسبة التوقيت، وذلك للتحقق من:استيفاء الأسرة الجميع المتطلبات اللازمة.تقييم وضع الأسرة اجتماعيًا واقتصاديًا.التحقق من صحة وتطابق البيانات المقدمة في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.جمع المعلومات والبيانات اللازمة لتقييم الاستحقاق.رفع طلبات تقديم الدعم والحماية الأسرة عند ملاحظة الحاجة لذلك.

يستطيع مستفيد #الضمان_الاجتماعي إدارة حسابه والاستفادة من خدمات #التمكين بفاعلية​، من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية pic.twitter.com/U6dF7OEsHt— الضمان الاجتماعي والتمكين (@Hrsd_Tamkeen) September 14, 2024

مقالات مشابهة

  • الساعة كم ينزل الضمان المطور بنك الراجحي؟.. “وزارة الموارد البشرية” تحدد
  • الضمان الاجتماعي.. 5 شروط يجب توافرها لإجراء الزيارة المنزلية
  • «الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»
  • «قمة الموارد البشرية» في دبي تجمع خبراء من 35 دولة
  • استعلام عن اهلية الضمان الاجتماعي المطور الدفعة 34.. موعد صرف معاش شهر اكتوبر 2024
  • الإمارات و"الإيسا" تناقشان سبل تطوير أنظمة الضمان الاجتماعي
  • الضمان الاجتماعي.. آلية إعادة المعاش غير المستحق
  • دائرة الموارد البشرية برأس الخيمة تنظم “اليوم المفتوح للتوظيف”
  • وزارة الموارد البشرية تجيب عن سؤال “متى تصدر أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟” إجابة نهائية
  • وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تطلق مبادرة مسوح المهارات في سوق العمل لعام 2024