قال صحيفة هآرتس إن لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية (أيباك) ستقود -في 25 يونيو/حزيران الجاري- "معركة حامية الوطيس" لإسقاط النائب الديمقراطي جمال بومان المعروف بمواقفه المؤيدة لفلسطين، من الانتخابات التمهيدية في نيويورك.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن أكثر من 14 مليون دولار، من أصل 23 مليونا التي أُنفقت على سباق نيويورك، مصدرها أيباك التي تعد أقوى جماعات الضغط المؤيدة لإسرائيل بالولايات المتحدة، وهو ما أثار "تدقيقا غير مسبوق" بشأن أساليب هذه المنظمة في التأثير على الانتخابات.

وأشارت هآرتس إلى أن المعركة بين النائب الديمقراطي ومنافسه جورج لاتيمر المدعوم من أيباك أضحت فعليا "أغلى منافسة فردية" في تاريخ الانتخابات التمهيدية بالولايات المتحدة.

وردا على هذه الحملة، وصف بومان منظمة أيباك بأنها "النظام الصهيوني" متهما إياها باستهداف المشرعين السود.

وقالت هآرتس إنه لطالما تعرضت المنظمة لانتقادات بسبب استهدافها المشرعين الملونين، وإن الأموال الكبيرة التي أنفقتها الآن ضد بومان لن تؤدي سوى إلى تعميق هذه الانتقادات.

يُشار إلى أن بومان يولي منذ توليه منصبه عام 2021 الأولوية للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وبلغ اهتمامه بالصراع مستوى جديدا بعد أن تصدر في أبريل/نيسان 2023 مبادرة تتمثل في خطاب وقعه نواب من مجلسي الشيوخ والنواب يحثون فيه إدارة الرئيس جو بايدن على تغيير سياساتها تجاه إسرائيل.

وفي مقابلة أجرتها معه هآرتس سابقا، قال بومان إن على الولايات المتحدة أن تقوم بشيء حيال الصراع بالطريقة نفسها التي لعبت بها دورا رئيسا على مدى سنوات عديدة في تمويل إسرائيل ودعم حقها في الدفاع عن نفسها والاستمرار كدولة.

ويرى بومان أن الصمت حيال ما يجري للفلسطينيين تحت نير الاحتلال الإسرائيلي مرفوض، وأن على الرئيس بايدن أن يتدخل وألا يصمت بشأن القضية، كما حث على ألا يقتصر موضوع حل الدولتين على الحديث فقط دون خطوات ملموسة.

وتحدث النائب -في المقابلة- عن زيارة قام بها ضمن وفد للكونغرس إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة في نوفمبر/تشرين الثاني 2021، مشيرا إلى أنه استقى كثيرا من المعلومات من تلك الزيارة التي مكّنته من رؤية وتجربة الاحتلال عن قرب وعلى نحو شخصي، وقد أراد التصرف بهذا الشأن منذ عودته من تلك الزيارة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حريات

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري إبراهيم الشهابي نائب محافظ الجيزة للمراكز والمدن، جولة ميدانية بمركز الصف حيث تفقد النائب المجمع الخدمي الحكومي بقرية الشوبك الشرقي لمتابعة انتظام العمل بالمركز التكنولوجي للمجمع، مشددا على تسريع معدلات الأداء وتبسيط الأجراءات علي المواطنين، في إطار تكليفات  المهندس عادل النجار محافظ الجيزة .
كما وجه النائب برفع مستوي النظافة وتكثيف ورديات عمال النظافة لرفع القمامة أول  بأول، كما تم تفقد الحملة الميكانيكية للوقوف علي الوضع الحالي للمعدات ومدي كفاءتها والتأكد من الصيانة الدورية للسيارات والمعدات الموجودة بالحملة وذلك لترشيد الأنفاق وتوظيف المعدات وتعظيم الاستفادة منها وتنفيذ برنامج صيانة للمعدات مؤكدا علي رفع كفاءة الحملة الميكانيكية بالكامل.

كما تابع نائب المحافظ خلال جولته الميدانية مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة 
حيث تفقد النائب أعمال مشروعات الصرف الصحي بقرية عرب الحصار وقرية الشرفا
لمتابعة نسب تنفيذ الأعمال وإزالة أي معوقات تواجة المشروعات.
ووجه النائب بسرعة الانتهاء من الأعمال المتبقية تمهيدا لدخول المشروعات الخدمة الفعلية خلال الفترة القادمة.
رافق نائب المحافظ العميد علي عبد الله حامد رئيس مركز الصف ومسؤولي الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحى وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالجيزة وشركة الغاز والشركات المنفذة للأعمال.

مقالات مشابهة

  • معركة مقعد نائب الرئيس الأمريكي.. مناظرة مرتقبة تحسم الصراع
  • نائب محافظ الجيزة يتابع انتظام سير العمل بالمجمع الخدمي الحكومي بالشوبك الشرقي
  • نائب:نينوى تحت ظلم المال الأسود وميليشيا الحشد
  • من بينهم ابن نائب سابق أطلق أعيرة نارية .. 15 موقوفاً إثر نتائج الانتخابات
  • اليوم.. مناظرة مرتقبة بين دي فانس ووالز المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأمريكي
  • متى ستقوم إسرائيل بشنّ عمليّة بريّة في لبنان؟.. إليكم ما كشفته صحيفة أميركيّة
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • إعتراف أميركي: من الصعب على إسرائيل تدمير قدرات حزب الله
  • بري تلقى اتصالات تعزية باستشهاد نصرالله
  • كيف خططت إسرائيل ونفذت عملية اغتيال نصرالله؟