أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد اليوم السبت بولاية مستغانم. على وضع حيز الخدمة القاعدة الجوية المركزية لطائرات إطفاء الحرائق والإجلاء الصحي.

وأكد وزير الداخلية، أنه بفضل توجيهات رئيس الجمهورية الذي يولي إهتماما بالغا لحماية الثروة الغابية وممتلكات المواطنين. تم هذه السنة في مجال الوقاية ومكافحة حرائق الغابات اعتماد إجراءات إستباقية في جميع المراحل والتجهيز بالآليات التي تدعم الأسطول الجوي على مستوى الوطن.

كما أشار مراد، إلى أنه تم اقتناء في المدة الأخيرة خمس طائرات لمكافحة الحرائق وطائرة سادسة ستصل في الأسابيع المقبلة. فضلا عن استئجار سبع طائرات من قبل شركة طاسيلي للعمل الجوي التي انخرطت في هذه الإستراتيجية.

وبعد استماعه لحصيلة حول الخسائر المسجلة منذ انطلاق حملة مكافحة حرائق الغابات في 1 ماي الماضي التي تشير إلى إتلاف 179 هكتار على المستوى الوطني. قال الوزير أن الحصيلة دليل على نجاعة هذه الاجراءات الإستباقية حيث كانت الخسائر في نفس الفترة من العام الماضي “أضعاف مضاعفة”.

وتم استلام هذه القاعدة الجوية المركزية بعد 60 يوما من أشغال التهيئة التي قامت بها شركة طاسيلي للعمل الجوي (فرع مجمع سوناطراك). على مستوى مدرج ببلدية صيادة في الآجال المحددة. واستقبلت هذه القاعدة نهاية الأسبوع الماضي طائرات مخصصة لمكافحة الحرائق ومروحية للإسعاف والإجلاء الصحي الجوي للولايات الغربية للوطن.

وستقوم الشركة المستغلة لهذه المنشأة في المرحلة الثانية من هذا المشروع بإنجاز مركز تكوين مزود بأجهزة حديثة للمحاكاة. ولاسيما بعد تعزيز أسطول شركة طاسيلي للعمل الجوي بست طائرات موجهة لمكافحة الحرائق.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: لمکافحة الحرائق

إقرأ أيضاً:

بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

 قامت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية بإتخاذ الإجراءات القانونية حيال (4 عناصر إجرامية – مقيمون بمحافظة مطروح) لقيامهم بغسل الأموال المتحصلة من ممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار وترويج المواد المخدرة ومحاولتهم إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة عن طريق (تأسيس الأنشطة التجارية  - شراء العقارات والسيارات).


وقد قدرت تلك الممتلكات بـ (300 مليون جنيه تقريباً)، جرى إتخاذ الإجراءات القانونية.
 

يأتي في إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية الرامية لمكافحة جرائم غسل الأموال وتتبع ثروات ذوى الأنشطة الإجرامية وحصر ورصد ممتلكاتهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

مقالات مشابهة

  • فشل «ماكرون» يظهر في الجولة الأولى بالانتخابات التشريعية الفرنسية (تفاصيل)
  • جهات رسمية: حزب العمال وراء الحرائق في أربيل وكركوك
  • ينتمون لـبي كا كا.. الداخلية تعتقل مفتعلي الحرائق في كركوك وأربيل - عاجل
  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • بقيمة 300 مليون جنيه.. الداخلية تضبط قضية غسيل أموال بتجارة المخدرات
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • حاكم بريانسك: الدفاع الجوي الروسي دمر 4 طائرات مسيرة أوكرانية
  • صحة المنيا: حملات مكثفة لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض خلال مايو الماضي