بغداد اليوم -  بغداد

رجح الراصد الجوي علي الجابر الزيادي، اليوم السبت (22 حزيران 2024)، انكسار الموجة الحارة ابتداءً من يوم غدٍ الأحد.

وتوقع الزيادي في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "ضعف موجة الحر ابتداءً من يوم غد الأحد، بسبب عبور جبهة هوائية معتدلة قليلاً مصحوبة بنشاط رياح شمالية تدخل فجراً لتخفف درجات الحرارة بفارق درجتين مئوية في بعض الأماكن غداً خاصة وسط وغرب البلاد".

 وأضاف الزيادي ان "البلاد ستشهد انخفاضًا إضافيًا يوم الأثنين المقبل في كافة المحافظات"، مشيرا الى انه "سيحصل انخفاض ملحوظ لتعود معدلات الحرارة عند الـ 45 مئوية في بعض مدن الفرات الأوسط والمناطق الوسطى وأعلى جنوباً".

وتابع "اما البصرة فتتأثر يوم الثلاثاء المقبل بتعمق الكتلة الهوائية"، مشددا على ان "الأجواء ستعود صيفية اعتيادية وتعتدل نهاراً وقد تبقى الأجواء متذبذبة بين انخفاض وارتفاع طفيف وتستمر في بداية مطلع شهر تموز لتكون الأجواء صيفية اعتيادية".

وكانت الهيئة العامة للأنواء الجوية، أعلنت اليوم السبت (22 حزيران 2024)، عن حالة الطقس في مدن البلاد للأيام المقبلة، مشيرة الى تصاعد غبار خفيف في بعض المناطق، فيما توقعت ارتفاعاً بدرجات الحرارة في عموم البلاد لتلامس الـ 50 مئوية في 6 محافظات جنوبية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس تتأثر اليوم بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا مما يؤدي إلى انخفاض طفيف في درجات الحرارة بنحو 3 درجات على السواحل الشمالية ويصل الانخفاض إلى محافظات جنوب الصعيد.

حالة الطقس

وأشارت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم السبت، إلى أن درجة الحرارة المحسوسة على القاهرة الكبرى تصل إلى 38 درجة، مع ارتفاع نسبة الرطوبة مما يزيد من الشعور بحرارة الطقس، منوهة بأن اليوم نشهد اضطراب السواحل البحرية على سواحل البحر المتوسط.

مقرر أممي: المجاعة في قطاع غزة أدت إلى حالات وفاة كثيرة بين الفلسطينيين مصر في 24 ساعة| تفاصيل جديدة عن ثورة 30 يونيو.. بشرى للعمالة غير المنتظمة

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن البحر الأحمر معتدل ومؤهل لكافة الأعمال البحرية، منوهة بأن الأجواء ليلا اليوم وغدا تشهد اعتدالا على مختلف الأنحاء، منوهة بأنه اعتبارا من يوم الإثنين ترتفع درجات الحرارة بشكل طفيف. 

مقالات مشابهة

  • كتلة هوائية شمالية تداهم أجواء العراق وتتسبب بانخفاض درجات الحرارة
  • «مناخ الزراعة» يكشف أسباب انكسار الموجة الحارة: العظمى تصل لـ43 درجة
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبًا- عاجل
  • الدرجات المتوقعة وموعدها.. أجواء معتدلة وهبوط الحرارة تحت المعدل قريبً- عاجلا
  • موعد انكسار الموجة الحارة وتحسن أحوال الطقس.. بيان من الأرصاد
  • الأرصاد تزف بشرى سارة عن درجات الحرارة هذا الأسبوع
  • انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • تراجع جديد في درجات الحرارة بسبب منخفض جوي.. اعرف موعد انكسار الموجة الحارة
  • حالة الطقس غدا.. «الأرصاد » تكشف موعد انكسار الموجة الحارة