أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على متابعته المستمرة للموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة سواء عن طريق زياراته الميدانية المتعددة أو اجتماعاته الدورية للوقوف على استكمال المرافق والخدمات ومشروعات البنية التحتية من بينها مدينة ناصر الجديدة  إحدى مدن الجيل الرابع ـ ومتابعة معدلات التنفيذ أولًا بأول والاطمئنان على سير العمل وتوفير عوامل جذب للمواطنين والمستثمرين وخلق مجتمع عمراني جديد وذلك في إطار اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتنمية الصعيد وإقامة مجتمعات عمرانية متكاملة جديدة جاذبة للسكان وتحقق المزيد من الفرص الاستثمارية وفقًا لاستراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030وجاء ذلك خلال لقاءه بالمهندسة جيهان عمار رئيس جهاز مدينة ناصر الجديدة.

 


وبدأ اللقاء بتهنئة محافظ أسيوط ؛ للمهندسة جيهان عمار بقرار وزير الإسكان بتوليها رئاسة جهاز مدينة ناصر الجديدة كما تناول اللقاء آخر المستجدات بشأن الوحدات السكنية والإجراءات القانونية التي تم اتخاذها لطرحها وتسليمها إلى المواطنين وفقًا لإعلانات وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية التي يتم طرحها تباعًا فضلًا عن مناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات والمرافق والخدمات والبنية التحتية بالمدينة الجديدة واستعراض ما سيتم تنفيذه خلال الفترة القادمة.

 


وأشاد محافظ أسيوط بمعدلات الانجاز والجهد المبذول من الجهات المعنية في هذا الشأن لتكون مدينة وصرح سكني جديد يضاف إلى عدد من المدن الجديدة التي تنفذها الدولة على مستوى الجمهورية  لافتًا إلى العمل على زيادة نسب الاشغال والاستثمارات بمدينة ناصر الجديدة بغرب أسيوط عن طريق تقديم كافة التسهيلات لرجال الأعمال والمستثمرين الجادين لإقامة مشروعاتهم بالمدينة لجذب إستثمارات جديدة بمدينة ناصر الجديدة غرب أسيوط مع الاهتمام بتشجير المدينة واستكمال كافة المرافق بها بما يساهم في تحقيق تنمية اقتصادية بالمنطقة.


يذكر أن مدينة ناصر الجديدة مقامة على مساحة كلية تقدر بنحو 6006 فدان من مساحة الأرض المملوكة للدولة أعلى منطقة الهضبة الغربية حيث تقدر مساحة المرحلة الأولى بنحو 1600 فدان لإقامة التجمع العمراني الجديد بطاقة 100 ألف نسمة والذي يحتوي علي مناطق سكنية وترفيهية واقتصادية وتعليمية وصناعية (صناعات صغيرة ومتوسطة) وخدمات إقليمية ودينية وصحية ومنطقة خدمات تجارية وحكومية وإدارية ومنطقة مولات ومنطقة لوجستية لقربها من مطار أسيوط الدولي وتساهم في إحداث تنمية عمرانية وزراعية واقتصادية وسياحية وتوفير سكن مناسب لمحدودى الدخل فضلًا عن تنفيذ محطة مياه الشرب بالمدينة والتي تقام على مساحة 31 فدان بطاقة قدرها 25 ألف متر مكعب ومحطة كهرباء قدرة 66 ك فولت وتتكون من 9 موزعات ومحول 40 ميجا لتغذية مدينة ناصر بالكامل بالإضافة إلى دعم المناطق الصناعية وايجاد مساحات أكبر للصناعات المتنوعة والحفاظ على الرقعة الزراعية والحد من العشوائيات فضلا عن أن مدينة ناصر الجديدة تبعد عن المدينة الأم مسافة لا تزيد على 15 كم ومسافة 4 كم عن مطار أسيوط الدولي وتتميز بوقوعها على شبكة طرق إقليمية ومن المخطط أن تستوعب المدينة نحو 345 ألف نسمة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافظ أسيوط مدينة ناصر استثمارات مشروعات

إقرأ أيضاً:

مجتمعات عمرانية وسكن كريم ومتنفس لأهالي المحافظات

مدن جديدة فى الكثير من المحافظات أصبحت مجتمعات عمرانية على أحدث طراز، تسابق عليها المواطنون لشرائها والاستثمار فيها، بالتزامن مع خطط الدولة للتقليل من الزحام السكانى فى عواصم المحافظات، خاصة ذات الكتلة السكانية العالية.

«المنصورة الجديدة» استنساخ لشرم الشيخ والغردقة

فى الدقهلية، كانت مدينة «المنصورة الجديدة» تُحفة فنية أضيفت للمحافظة، لتُسهم فى تغيير المنظر العام لمحافظة الدقهلية وعملت على جذب الانتباه للسياحة الداخلية بمناظرها الخلابة والمبدعة.

وقال عصام إبراهيم، من أبناء الدقهلية، إن المدينة فرصة للشباب لشراء منازل فى أماكن أكثر رقياً فى محافظة الدقهلية، ومطورة.

وأكدت آلاء أحمد أن «المنصورة الجديدة» جذبت انتباهها بمناظرها وجمالها، مما جعلها تُفكر فى التقاط صور كتب كتابها داخل المدينة، وتابعت: «رُحنا والتقطنا أجمل الصور التذكارية، كأنك فى الجنة، مناظر جميلة ومُبهجة، الحقيقة حاجة تانية خالص».

بينما قال محمد رفاعى إن «المنصورة الجديدة» متنفّس جيّد، وبالأخص للجامعات الموجودة بالقرب منها. وأضاف: «أصبحت خروجة أساسية لطلاب الجامعات، مكان راقٍ ونظيف، وفى الوقت نفسه تحس أنك فى شرم الشيخ أو فى الغردقة، أو فى أى مكان ساحر تقدر تستمتع بجماله».

«دمياط الجديدة» تحتضن جميع أنواع الإسكان

وقال محمد حسن إن «دمياط الجديدة» تعتبر من أفضل المناطق السكنية الجديدة التى تم تشييدها فى محافظة دمياط، متميزة بهدوئها عن الصخب وحسن تنسيق شوارعها وابتعادها عن العشوائية، والمدينة تعتبر من أرقى المدن السياحية فى البنية التحتية، وتنظيم الشوارع وانتشار الحدائق بشكل كبير يتيح للمواطنين التنزه بها، والخروج من منازلهم فى فصل الصيف مع عائلاتهم دون أى تخوّف.

وقال أحمد إبراهيم إن المدينة تتميز بوجود جميع أنواع الإسكان بدءاً من الإسكان الاجتماعى والإسكان المتوسط والفوق متوسط.

وفى شمال سيناء، بدأت مرحلة فتح باب الحجز للوحدات بمدينة رفح الجديدة، وقال الشيخ إسماعيل البعيرة من سكان مدينة رفح إن هناك فرحة انتظرها المواطنون للعودة إلى مدينة رفح والاستفادة من قرار فتح الحجز فى المرحلة الأولى، وهو ما أسعد جميع أهالى رفح.

وأكد الشيخ عارف أبوعكر أن ما أثلج صدور الأهالى هو السماح لهم بالتقديم بمدينة رفح، وهو ما لاقى استحسان جميع الأهالى، منتظرين السماح لهم بالتقديم فى المراحل التالية، للاستفادة من جودة المكان والشقق.

وأعلن محافظ شمال سيناء اللواء محمد عبدالفضيل شوشة، إنشاء مدينة رفح على 3 مراحل، إذ تم الانتهاء من المرحلة الأولى بـ272 عمارة سكنية.

«أخميم الجديدة» نافذة لسوهاج

وقال محمد على، يقيم فى مدينة أخميم الجديدة: «كنت لا أتوقع ولا أتخيل أن يكون هناك مكان مثل مدينة أخميم الجديدة، حيث توجد بها جميع الإمكانيات والامتيازات، والتقسيم الحضارى والجمالى، اهتمام كبير ومتابعة متواصلة من المسئولين فى المدينة للحفاظ عليها ومنع أى مخلفات بها».

وقال علاء أبوالعزم: «تقدّمت على إحدى الشقق السكنية فى مدينة سوهاج الجديدة، وعندما حصلت عليها، أقمت فيها، وكنت لا أتخيل حجم ما بها من خدمات وراحة وهدوء ونظام، حيث لا أحتاج إلى الخروج من المدينة لأى سبب طبى أو مرضى أو تعليمى أو ترفيهى، فكل هذه الأشياء وغيرها متوافر بأعلى جودة، وذلك إنما يدل على اهتمام القيادة السياسية بتوفير الراحة والحياة الكريمة للمواطنين».

وقال المهندس مصطفى هارب، رئيس جهاز مدينة أخميم الجديدة، إن المدينة تُعد نافذة لمحافظة سوهاج على طريق الصعيد - البحر الأحمر، الذى يربط بين محافظة سوهاج وميناء سفاجا ومدينة الغردقة، وكذا طريق الجيش الشرقى القاهرة - أسيوط، وتبلغ مساحة مدينة أخميم الجديدة 9930 فداناً، منها 4200 فدان كتلة عمرانية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع الموقف التنفيذي لـ ٦ مشاريع رصف وتطوير بطنطا
  • محافظ الغربية يستعرض الموقف التنفيذي لـ6 مشاريع رصف في طنطا
  • وزير النقل يبحث مع وفد من كبرى الشركات الألمانية الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات
  • محافظ أسيوط يلتقى مدير فرع المقاولون العرب لمناقشة الموقف التنفيذي للمشروعات
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي.. نقل خبرات وجذب استثمارات بقيمة 7.4 مليار يورو
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة ومسئولو الجهاز يتفقدون أحياء المدينة
  • مجتمعات عمرانية وسكن كريم ومتنفس لأهالي المحافظات
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي