RT Arabic:
2024-07-01@16:37:33 GMT

كيف نسيطر على الغضب؟

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

كيف نسيطر على الغضب؟

أعلنت الدكتورة يكتيرينا بولغاكوفا الأستاذة المشاركة في قسم علم النفس المهني والإرشاد النفسي بجامعة التعليم الروسية، أن تمارين التنفس وغيرها من الطرق تساعد في السيطرة على الغضب.

إقرأ المزيد طرق للتعامل مع الشخص الوقح

ووفقا لها، يعتبر تعلم كيفية السيطرة على الغضب أمرا مهما لبناء علاقات جيدة وصحية مع الآخرين.

والمهم هنا أن نعلم أن الغضب هو شعور طبيعي، ومحاولة التحكم به وليس كبحه.

وتشير الأخصائية إلى أنه يجب على الشخص قبل أن يتصرف التوقف وأخذ نفسا عميقا وأن يعد خلالها إلى 10 ويفكر في عواقب تصرفه لأن التنفس العميق والتأمل واليوغا والاسترخاء تساعد على الهدوء والتعامل مع الغضب. فمثلا، يمكن استخدام تقنية التنفس المربع: شهيق لأربع عدات، توقف مؤقتا لأربع عدات، زفير لأربع عدات، توقف مؤقتا لأربع عدات. كما يجب قضاء المزيد من الوقت في ممارسة النشاط البدني لأن الرياضة تساعد على إطلاق الطاقة السلبية المتراكمة وتخفيض مستوى التوتر، كما يجب استبعاد الكحول.

وتوصي الطبيبة بمناقشة المشاعر والعواطف مع "مسبب الغضب".

وتقول: "تعبير الشخص عما يزعجه ومناقشته بهدوء مع الآخر يعني التحكم في الغضب. ويمكن أيضا إيجاد طرق "إيجابية" للتعبير عن الانزعاج أو الغضب، وقد يكون ذلك بالكتابة أو الرسم أو الموسيقى".

المصدر: صحيفة "إزفيستيا"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف

أميرة خالد

تتعدد العوامل التي تسهم في زيادة ظهور الدوالي خلال فصل الصيف. من بين هذه العوامل الأساسية هو ارتفاع درجات الحرارة، الذي يؤدي إلى توسع الأوعية الدموية بشكل أكبر من المعتاد.

‎تجنب ظهور الدوالي في الصيف يمكن أن يتم من خلال تبني بعض العادات الصحية والتغييرات النمطية في الحياة. إليك بعض النصائح الفعالة:

‎السباحة لتجنب ظهور الدوالي في الصيف
‎السباحة، خاصة في الماء البارد، تساعد على تحسين الدورة الدموية. يمكنك السباحة في الأوقات التي لا تكون فيها الشمس حارقة، أو في المسابح المغلقة. كما تساعد السباحة في تجنب ظهور الدوالي في الصيف بعدة طرق،

‎اختيار الصنادل المسطحة بدلاً من الكعب العالي

‎ارتداء الأحذية المسطحة يجعل عضلات الساق تعمل بشكل أكثر فعالية، مما يعزز النشاط العضلي مقارنة بالكعب العالي. وقد أظهرت الدراسات أن الكعب العالي يمكن أن يعيق وظيفة مضخة العضلات، ويزيد من الضغط الوريدي في الساقين.

‎ممارسة التمارين الرياضية
‎من المهم توضيح أن التمارين الرياضية لن تزيل الدوالي الموجودة بالفعل. ولكن على الرغم من أن الدوالي لن تختفي، إلا أن هذا لا يعني أن التمارين الرياضية لن تكون مفيدة، حيث يمكن أن تساعد التمارين في تخفيف الأعراض المرتبطة بالدوالي، ويمكنها أيضاً تقليل الضغط على الأوردة بشكل مؤقت. كما تساعد التمارين في دفع الدم خارج الأوردة، ولكنها ستعود لتمتلئ مرة أخرى في النهاية.

‎حماية البشرة من الشمس
‎الأشخاص ذوو البشرة الرقيقة يكونون أكثر عرضة للإصابة بالدوالي. لذا، حاولي البقاء داخل المنزل وتجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس قدر الإمكان. ارتدي الملابس الواقية واستخدمي واقي الشمس عند الخروج، حيث إن استخدام واقي الشمس يحمي البشرة ويساعد في تقليل خطر ظهور الدوالي.

‎البقاء مرطبة
‎لكي تتجنبي ظهور الدوالي في الصيف، عليك شرب الكثير من الماء، فالبقاء مرطبة له فوائد عديدة، بما في ذلك الحفاظ على الأوردة مرنة وتدفق الدم بكفاءة. الجفاف يمكن أن يتسبب في تورم الأنسجة في الساقين وتشنج العضلات.

‎الراحة ورفع الساقين
‎إذا ساءت أعراض الدوالي في الصيف، ارفعي ساقيك بزاوية 45 درجة فوق مستوى القلب لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثلاث مرات في اليوم. رفع الساقان يحسن تدفق الدم من الساقين إلى القلب، مما يمكن أن يقلل من التورم

‎الجوارب الضاغطة
‎الجوارب الضاغطة تُستخدم تقليدياً لتحسين الدورة الدموية. وقد كان الجنود الرومان يلفون سيقانهم بأشرطة جلدية لتحسين الدورة الدموية أثناء المسيرات الطويلة. ولكن، تعد الجوارب الضاغطة الحديثة أكثر تطوراً ومصممة لتوفير ضغط ثابت في الساقين، مما يساعد الدم على التدفق مرة أخرى نحو القلب. هذه الجوارب تُمارس ضغطاً أكبر بالقرب من الكاحلين والقدمين، مما يوفر ضغطاً إضافياً يعزز تدفق الدم.

 

مقالات مشابهة

  • انقطاع الكهرباء يشعل الغضب في مصر
  • تمارين سهلة تخلصك من التشنجات العضلية.. «مش هتاخد وقت»
  • قرار لصندوق النقد الدولي يثير الغضب في كييف
  • طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف
  • ثورة 30 يونيو.."سنوات الخماسين" لـ ياسر رزق بين يناير الغضب ويونيو الخلاص
  • أول دواء يعالج انقطاع التنفس أثناء النوم.. يستخدمه البعض لعلاج السكري (تفاصيل)
  • إصابة طالب وطالبة بضيق فى التنفس خلال أداء امتحانات الثانوية العامة بقنا
  • صنعاء توجه ضربات نوعية لأربع سفن داعمة لـ”إسرائيل” في البحرين الأحمر والأبيض المتوسط
  • نيبينزيا: العقوبات ضد كوريا الشمالية لا تساعد الحوار السياسي
  • دراسة حديثة تكشف مفاجأة عن دواء للسكري.. يعالج مرضا جديدا