استعرض الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، تقريرًا عن الاجتماع الذي عقده الدكتور محمد سامي عبد الصادق نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مع إدارة مركز الدراسات الشرقية لمناقشة آليات تطوير المركز ورفع كفاءته خلال الفترة المقبلة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت في هذا الشأن نحو الارتقاء بمراكز الجامعة بهدف تحقيق مستوى عال من التميز والريادة الإقليمية والدولية باعتبار جامعة القاهرة من جامعات الجيل الخامس.

وخلال الاجتماع، تم الإعلان عن تخصيص مبلغ 2.5 مليون جنيه مساهمة من قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة في تنفيذ أعمال صيانة المركز.

كما تناول الاجتماع، الجدول الزمني لأعمال الصيانة ورفع البنية التحتية للمركز بما يليق بمكانة المركز والدور الرائد في تنمية الوعي القومي لدى الطلاب والباحثين، واستيفاء إجراءات الطرح تمهيدًا لتنفيذ الأعمال في أقرب وقت.

وأكد الدكتور محمد سامي عبد الصادق، خلال الاجتماع، حرص إدارة الجامعة على رفع كفاءة المنشآت والبنية الأساسية لها، وتطوير معاملها ومراكزها المختلفة ورفع كفاءتها ومن بينها مركز الدراسات الشرقية، مشيرًا إلى أن الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة قد وجه في فبراير الماضي بضروة الإسراع من الإنتهاء من أعمال الصيانة ورفع البنية التحتية للمركز بما يليق بمكانة المركز ودوره الرائد فى تنمية الوعي القومي لدى الطلاب والباحثين ونشر المعرفة وتعزيز البحث العلمي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة قطاع خدمة المجتمع مركز الدراسات الشرقية الدکتور محمد

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهدت قاعة الاحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة حفل تخريج دفعة جديدة من كلية العلوم، بحضور الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، والدكتور أحمد عبده الشريف عميد الكلية، ووكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام العلمية، وأعضاء هيئة التدريس، والطلاب وأسرهم.

بدأت مراسم الاحتفال بالتقاط صورة جماعية للخريجين أمام قبة الجامعة، بحضور رئيس الجامعة ونائب الرئيس لشئون الدراسات العليا والبحوث الدكتور محمود السعيد، ثم بدأ الاحتفال داخل القاعة بالسلام الجمهوري، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة أوائل الخريجين، وعرض فيلم تسجيلي عن كلية العلوم بين الماضي والحاضر، ثم كلمة لعميد الكلية، وأخيرا كلمة رئيس الجامعة اعقبها تكريم لعدد من الشخصيات العامة وأوائل المستويات الدراسية والمتفوقين وأوائل الخريجين.

وفي كلمته، عبر الدكتور محمد سامي عبد الصادق عن سعادته بالمشاركة في حفل تخريج دفعة جديدة من كلية العلوم، مشيدًا بجهود أساتذة الكلية والقائمين على شئونها في تعليم وتأهيل الطلاب طوال سنوات الدراسة، ومؤكدا على واجب الخريجين رد الجميل لوطنهم الذي يحتاج في نهضته إلى الاستفادة من العلوم والمعارف التي اكتسبها كل خريج.

كما قدم الدكتور أحمد الشريف عميد كلية العلوم، التهنئة للخريجين بإنجازاتهم ونجاحهم، وتمنى لهم التوفيق في مسيرتهم المستقبلية، كما استعرض إنجازات الكلية خلال السنوات الماضية، وأكد على ان خريجي الكلية مؤهلون بأحدث المستويات العلمية، مشيرًا إلى البرامج الأكاديمية الحديثة التي تم إدخالها في المناهج الدراسية.

وفي ختام الحفل، تم توزيع الدروع وشهادات التقدير وسط أجواء احتفالية، حيث عبر الطلاب واسرهم عن فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة التي خرجت بما يليق باسم ومكانة جامعة القاهرة.

IMG-20240927-WA0036 IMG-20240927-WA0032 IMG-20240927-WA0030 IMG-20240927-WA0028 IMG-20240927-WA0038

مقالات مشابهة

  • محافظ الشرقية يُؤدي واجب العزاء في وفاة شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • رئيس جامعة المنيا: صرف 2000 جنيه مكافأة للعاملين تقديرا لجهودهم
  • نصائح رئيس جامعة القاهرة لخريجي كلية الإعلام
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث تتفقد الدراسة بكليتي الآداب والتجارة
  • رئيس جامعة القاهرة: نسعى إلى اكتشاف إبداعات ومواهب الطلاب وتنميتها
  • رئيس جامعة القاهرة: جاهزون للدراسة وداعمون للمواهب
  • 1،5 مليون جنيه.. ضبط تشكيل عصابي تخصص بالاتجار في الأسلحة النارية
  • محافظ الشرقية: إنشاء الحوائط الساندة على مصرف الهوابر بتكلفة 35 مليون جنيه
  • رئيس جامعة القاهرة يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من كلية العلوم