تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي على التليجرام نماذج تزعم أنها امتحان اللغة العربية للصف الثالث الثانوي للدور الأول، والذي بدا اليوم السبت 22 يونيو في كافة المحافظات المصرية. سنوضح في هذا المقال حقيقة هذه الأوراق التي يُدعى أنها تسريب لامتحانات الثانوية العامة 2024.

تسريب امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024

في السنوات الماضية، شهدت امتحانات الثانوية العامة محاولات تسريب متعددة.

ولكن في الآونة الأخيرة، تعمل وزارة التربية والتعليم المصرية على ضبط المخالفين. تتم عمليات التسريب عادة خلال اللجان من قبل بعض الطلاب الذين يدخلون بأجهزة هواتف أو ساعات إلكترونية يمكنها التصوير، ويقومون بإرسالها إلى مجموعات سرية على التليجرام، حيث يتم حل الأسئلة ونشرها على نفس المجموعة. تسعى وزارة التربية والتعليم ووزارة الداخلية إلى ضبط وإحضار أصحاب هذه المجموعات السرية وإغلاق القنوات التي تتداول أي أوراق تشابه نماذج الامتحانات الحقيقية.

 بدء امتحانات الثانوية العامة

انطلقت اليوم أول امتحانات المواد المضافة للمجموع، وهي مادة اللغة العربية، بدءًا من الساعة التاسعة صباحًا بتوقيت القاهرة في كافة المحافظات المصرية. تزعم بعض الصفحات أنها تسرب امتحان اللغة العربية مع الإجابات، إلا أن هذا الأمر تم نفيه تمامًا. تعمل وزارة الداخلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم على ضبط هذه المحاولات وإغلاق المواقع والقنوات التي تروج لتسريبات الامتحانات.

التعليم تنفي تداول أوراق امتحان اللغة العربية للثانوية العامة 2024


أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جروبات الغش على تطبيقات التواصل الاجتماعي فشلت في نشر أو تداول أي ورقة امتحانية من أسئلة امتحان اللغة العربية بامتحانات الثانوية العامة 2024.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن كل ما نشر من صور متداولة ليس لها أي علاقة بامتحان اللغة العربية 2024.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحان اللغة اللغة العربية تسريب اللغة العربية تسريب امتحان اللغة العربية امتحان اللغة العربية الثانوية الثانوية العامة 2024 وزارة التربیة والتعلیم امتحان اللغة العربیة الثانویة العامة العامة 2024

إقرأ أيضاً:

مدعوون للتعيين في التربية

#سواليف

دعت #وزارة_التربية والتعليم اليوم الإثنين التالية أسماؤهم والذين تم اختيارهم وفقا لأعلى العلامات في #الامتحانات_التنافسية لإجراء #المقابلات_الشخصية التي تتكون من المقابلة الفردية والمهمة الكتابية في مركز وزارة التربية والتعليم/قسم التوظيف الكائن في منطقة العبدلي بجانب مسجد الشهيد الملك المؤسس ابتداء من الساعة التاسعة صباحا، وكل وفق الموعد المبين أدناه يوم الخميس الموافق 3-10-2024.
وتاليا الأسماء والتفاصيل:

مقالات ذات صلة أين سيُدفن نصر الله ؟ 2024/09/30

مقالات مشابهة

  • وزارة التربية والتعليم تتابع تطبيق القرارات الجديدة بمدارس نجع حمادي
  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • مدعوون للتعيين في التربية
  • جامعة المهرة تدشن امتحان تحديد المستوى لبرنامج الكفاءة في اللغة الإنجليزية
  • إصدار جديد عن مجمع اللغة العربية.. «معجم التربية وعلم النفس-جزء 3»
  • وزارة التربية تعلن صدور الأوامر الوزارية الخاصة بتعيين الأوائل
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية
  • الملتقى الدولي الثالث لمعلّمي العربية “نماءٌ وانتماء” 5-6 أكتوبر 2024
  • حقيقة إضافة التربية الدينية للمجموع.. هل صدر قرار من وزارة التعليم؟
  • رابط نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة الثانوية العامة 2024