الهند – تعرض متجر للنسيج في ولاية هيماشال براديش الهندية، مملوك لرجل مسلم، للنهب والتخريب من قبل حشد من الهندوس بعد أن شارك صاحب المتجر صورة أضحية عيد الأضحى عبر حسابه على تطبيق واتساب.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي المتجر وهو يتعرض للتخريب بينما كان رجال الشرطة يراقبون.

وقام الحشد بإلقاء الملابس من المتجر بينما كان المئات من الناس المتجمعين يهتفون ويرددون شعارات معادية للإسلام، و”أطلقوا النار على الأوغاد”.

وقامت مجموعات هندوتفا ورابطة التجار، بإثارة ضجة لأول مرة في المدينة يوم الثلاثاء، كما حذروا أصحاب المحلات من تأجير عقاراتهم للمسلمين.

كما طلبوا إخلاء العقارات على الفور إذا كانت مؤجرة بالفعل للمسلمين. كما تقدمت المجموعات بشكوى إلى الشرطة مدعية أن مشاعرهم جرحت بسبب صور ذبح الأبقار في عيد الأضحى، وطالبوا باتخاذ إجراءات صارمة ضد صاحب المتجر.

المصدر: clarion india

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي

بغداد اليوم - بغداد

أكدت لجنة النقل البرلمانية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، تراجع الاقبال على وسائل النقل الجماعي نتيجة ارتفاع درجات الحرارة في بغداد، واللجوء إلى السيارات الصغيرة في التنقل.

وقال عضو اللجنة كاظم موسى، لـ"بغداد اليوم"، ان "ارتفاع درجات الحرارة اثر كثيرًا على اعتماد المواطنين على النقل العام وخاصة الجماعي (المنشآت الكبيرة والكيات) وغيرها، ودفع باللجوء الى سيارات النقل الصغيرة من اجل السرعة في التنقل".

وبين ان "المواطن البسيط والفقير الذي لا يملك أجور سيارات النقل الصغيرة سيستمر باستخدام سيارات النقل العام الجماعي، لكن هناك تراجع بهذا الاستخدام، عكس فصل الشتاء، الذي تعود فيه الحركة نحو استخدام وسائل النقل الجماعي بشكل طبيعي، رغم ان النقل الجماعي يساهم بشكل كبير في خفض الازدحامات الخانقة في الشوارع".

وتسعى وزارة النقل على تفعيل النقل الجماعي، حيث افتتح حتى الان في بغداد اكثر من 30 خطًا من اصل 72 خط نقل جماعي وتنوي الوزارة افتتاحها في بغداد، فيما يؤشر مراقبون فشل النقل الجماعي بجذب الراكبين ودفعهم للتخلي عن عجلاتهم الخاصة، بفعل بطء حركة النقل العام في الشوارع المزدحمة.

وفي ذات الوقت، ينشط في الصيف اقبال الركاب على صعود "الكيات" الحديثة التي تحتوي على "التبريد" وتصبح جملة "التبريد" ملازمة لنداءات اصحاب الكيات التي تعمل في الخطوط الداخلية ببغداد لترغيب الركاب وجذبهم، بالمقابل يتراجع الاقبال على الكيات ذات الموديلات القديمة التي لاتمتلك التبريد.

مقالات مشابهة

  • 11.7 مليون درهم أنفقتها «خيرية الشارقة» خلال حملة عيد الأضحى
  • السعودية.. البحث عن مواطن مفقود منذ ثاني أيام عيد الأضحى
  • الصيف يتلاعب بـأرزاق الكيات.. الحرارة تضرب النقل العام وتنشط التكاسي
  • عمرو دياب يطرح ريمكس مقسوم لأغنية "الطعامة"
  • محافظ بني سويف يتابع جهود الزراعة المنفذة خلال إجازة عيد الأضحى
  • غياب ثنائي منتخب ألمانيا يربك حسابات ناغلسمان
  • يورو 2024.. ضربة موجعة لـ منتخب إيطاليا قبل مواجهة سويسرا
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي ينتهج سياسة الانتقام الجماعي في القدس
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • 1214 حادثة خلال عيد الأضحى.. ماذا كشفت لوزارة الصحة؟