صحيفة المرصد الليبية:
2024-09-29@06:36:32 GMT

هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

هل تساعد اللحوم على إطالة العمر؟

الصين – كشفت ورقة بحثية جديدة أن تناول اللحوم يمكن أن يطيل عمرك ويجعلك تعيش حتى 100 عام، ما يضيف دليلا إلى الأدلة المتزايدة حول أهميتها في النظام الغذائي.

درس فريق البحث النظام الغذائي لـ 5200 شخص، بما في ذلك 1500 من المعمرين، من جميع أنحاء الصين.

ووجدت الدراسة، التي نشرت في JAMA Network Open، أن الأشخاص الذين يتناولون نظاما غذائيا أسبوعيا أكثر تنوعا، يتضمن اللحوم، كانوا أكثر عرضة بنسبة 23% ليعيشوا حتى مائة عام أو أكثر.

ويضيف هذا دليلا إلى أدلة أخرى، بما في ذلك ورقة بحثية أسترالية لعام 2022 حول استهلاك اللحوم ومتوسط ​​العمر المتوقع حسب البلد، والتي وجدت أن متوسط ​​العمر المتوقع أعلى في الدول التي تستهلك، في المتوسط، الكثير من اللحوم.

وتعتبر اللحوم مصدرا رائعا لبروتين بناء العضلات ومجموعة من العناصر الغذائية الأساسية الأخرى، وتشمل فيتامين B12، الذي يستخدمه الجسم للمساعدة في استخلاص الطاقة من الطعام والحفاظ على صحة خلايا الدم.

ويقول الخبراء إن اللحوم مصدر غني بالحديد، الذي يساعد خلايا الدم الحمراء على نقل الأكسجين إلى جميع أنحاء الجسم.

ولكن الباحثين يحذرون من مخاطر الإفراط في استهلاك اللحوم، وخاصة اللحوم الحمراء، حيث ربطت دراسات سابقة بين تناول أجزاء من اللحوم الحمراء كل يوم وزيادة خطر الإصابة بسرطان القولون، في حين ربطت دراسات منفصلة أيضا تناول اللحوم الحمراء بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

ويقول الباحثون إنه من المهم أيضا تناول الخضروات والكربوهيدرات والحبوب الكاملة، لأنها تحتوي على الألياف والمواد المغذية الأساسية للجسم، مثل المغنيسيوم.

ويقول الكثيرون إن اتباع نظام غذائي متوازن، بما في ذلك اللحوم والأسماك والفواكه والخضروات، هو الأفضل لضمان حياة طويلة وصحية.

المصدر: ديلي ميل

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا

سبتمبر 27, 2024آخر تحديث: سبتمبر 27, 2024

المستقلة/- التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في برج ترامب في نيويورك يوم الجمعة في نهاية الأسبوع الذي انتقد فيه المرشح الجمهوري للرئاسة الزعيم الأوكراني لرفضه “عقد صفقة” مع فلاديمير بوتن لإنهاء الحرب.

وفي حديثه باللغة الإنجليزية للصحافة المجتمعة قبل الاجتماع، شكر زيلينسكي ترامب على لقائه به، مشيرًا إلى أن خمس سنوات مرت منذ آخر لقاء لهما.

بدأ زيلينسكي حديثه قائلاً: “أعتقد أن لدينا وجهة نظر مشتركة مفادها أن الحرب في أوكرانيا يجب أن تتوقف وأن بوتين لا يستطيع الفوز”، مضيفًا أن أوكرانيا يجب أن تنتصر وأنه يخطط لمناقشة تفاصيل خطته للفوز مع ترامب.

وقال زيلينسكي إنه في حين أن الأمريكيين وحدهم سيقررون من سيصبح الرئيس القادم، فمن المهم مناقشة الخطوات التي ستتخذها الدولتان بعد انتخابات نوفمبر. وقال: “لهذا السبب قررت مقابلة المرشحين”.

وقال ترامب إنه في حالة فوزه، سيحاول العمل مع موسكو وكييف لتسوية الصراع، قائلاً إن زيلينسكي “مر بجحيم وبلاده مرت بجحيم”. وأضاف ترامب أنه يتمتع بعلاقة جيدة للغاية مع كل من زيلينسكي وبوتين، مما يجعله في وضع جيد للتوسط في حل إذا فاز في الانتخابات.

قبل اجتماعه مع زيلينسكي، رفض ترامب الانتقادات السابقة التي وجهتها نائبة الرئيس كامالا هاريس لتعهده الانتخابي بإنهاء الحرب مع روسيا، والتي وصفتها بأنها “مقترحات للاستسلام”، وأصر بدلاً من ذلك على أنه يريد فقط “إنقاذ الأرواح”.

على الرغم من إشارة فريق زيلينسكي الأسبوع الماضي إلى أنه سيلتقي بترامب خلال زيارته لواشنطن، قال مسؤول في حملة ترامب في وقت سابق من هذا الأسبوع إنه لم يتم تحديد موعد لمثل هذا الاجتماع، وهو التصريح الذي تراجع عنه ترامب نفسه يوم الخميس.

في واحدة من أكثر الهجمات اللاذعة على تعامل الرئيس الأوكراني مع الحرب في أوكرانيا، انتقد ترامب زيلينسكي يوم الأربعاء لرفضه “عقد صفقة” مع بوتن.

وقال ترامب: “لقد ذهبت أوكرانيا. لم تعد أوكرانيا … أي صفقة، حتى أسوأ صفقة، كانت لتكون أفضل مما لدينا الآن”.

وقال ترامب يوم الثلاثاء: “في كل مرة يأتي فيها زيلينسكي إلى الولايات المتحدة، يرحل ومعه 100 مليار دولار. أعتقد أنه أعظم بائع على وجه الأرض. لكننا عالقون في تلك الحرب ما لم أكن رئيسًا”.

مقالات مشابهة

  • أسعار اللحوم اليوم الأحد 29-9-2024 في أسواق محافظة البحيرة
  • تعرف على طرق الإقلاع عن التدخين
  • حزب العدالة والتنمية يعزي في وفاة نصر الله ويقول إن "عمليات الغدر لن تزيد المقاومة إلا صمودا"
  • أسعار اللحوم الحمراء اليوم السبت 28-9-2024.. تبدأ من 365 جنيها
  • زيلينسكي يلتقي ترامب في نيويورك ويقول إنهما متفقان على أن “بوتين لا يستطيع الفوز” في أوكرانيا
  • أسعار اللحوم الحمراء بالأسواق اليوم الجمعة
  • وزير خارجية لبنان يحذر من “الانفجار الكبير” ويقول: الوضع ينذر بالأسوأ في الشرق الأوسط
  • ???? حمدوك أسهل عندما صدرت النشرة الحمراء
  • تعرف على أكثر الأطعمة التى تساهم فى نومك بهدوء
  • ميقاتي يرحب بالنداء الدولي لوقف اطلاق النار.. ويقول : العبرة بالتزام إسرائيل