يصادف في مثل هذا اليوم ذكرى ميلاد الفنانة سميرة صدقي التي وُلدت في مدينة الإسكندرية عام 1960، واهتمت بالفن منذ صغرها نظرًا لأن والدها كان يدير فرقة مسرحية في الإسكندرية، وكان لديه صداقات مع العديد من المخرجين والممثلين.

بدايتها الفنية 

 

عملت سميرة صدقي في فرقة والدها وهي طفلة حتى تم حل الفرقة وشراء والدها لفندق.

 

تخرجت سميرة صدقي من كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، وابتعدت عن الأضواء لفترة، ولكن مع تأسيس عبد المنعم مدبولي لفرقة "المدبوليزم"، عادت إلى العمل المسرحي وشاركت في مسرحية "راجل مفيش منه"، ثم اشتركت بمسرحيات "يا مالك قلبي بالمعروف" و"بنات العجمي". 

أبرز أعمالها الدرامية 

 

وقدمت سميرة صدقي في الدراما التلفزيونية،  أعمالًا مثل "الفجر الأخير" و"اللص الظريف". 

أبرز أعمالها السينمائية 

 

وبدأت مسيرتها السينمائية بدور بطولي في فيلم "أسوار المدابغ" مع محمود ياسين وحسين فهمي وصفية العمري، من إخراج شريف حمودة.

 

شاركت في بطولة ما يقارب 36 فيلمًا، من أبرزها "التوت والنبوت"، "القرداتي"، "الحجر الداير"، "زواج عرفي"، "رجب الوحش"، "حب فوق السحاب"، و"بطل من الصعيد".

آخر أعمالها الفنية 

 

شاركت الفنانة سميرة صدقي،  مؤخرا في مسلسل "جري الوحوش"  الذي تم عرضه في رمضان الماضي، والعمل من بطولة نضال الشافعي ومحمود حجازي وإدوارد ومحمد عز وفادية عبد الغني وحسني شتا وصلاح عبد الله وإلهام وجدي ومروة الأزلى وعايدة رياض تأليف أحمد صبحي وإخراج عبد العزيز حشاد.

 

كما شاركت سميرة صدقي  بمسلسل "طبيبة شرعية" بطولة بشرى وصلاح عبد الله ونضال الشافعي وفراس سعيد ومروة عبد المنعم ومن تأليف محمد الغيطى وإخراج شادي أبو شادي.

خسارة سميرة صدقي لوزنها 

 

وكشفت  سميرة  صدقي  عن اسباب خسارتها للوزن، قائلة:"  أصيبت بحالة نفسية، وبدأت أزداد في الوزن بشكل كبير حتى وصلت إلى 120 كيلو، في حين أن وزني الطبيعي يتراوح بين 65 و70 كيلو ،كنت أتناول الطعام بشراهة نتيجة الاكتئاب".

 

أوضحت أنها بعد إجراء العملية فقدت وزنها حتى وصلت إلى 45 كيلو، وبمتابعة تعليمات الطبيب وصلت إلى 70 كيلو.

زيجات  سميرة صدقي 
 

تزوجت سميرة صدقي تزوجت للمرة الوحيدة في حياتها في السنة الثانية من المرحلة الثانوية. بعد حوار أُجري معها، تعرضت لشائعات مسيئة بسبب تلاعب بمقاطع الفيديو التي أدت إلى انتشار شائعات تفيد بأنها تزوجت عدة مرات، بما في ذلك زواجها من معمر القذافي، ومع ذلك، نفت سميرة صدقي هذه الشائعات بشكل قاطع، مؤكدة أنها لم تلتقِ بمعمر القذافي أبدًا ولم تتزوج منه، وأنها لم تره في حياتها على الإطلاق.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية مروة عبد المنعم فادية عبد الغني نضال الشافعي عايدة رياض شريف حمودة مسلسل جري الوحوش

إقرأ أيضاً:

ميرنا نور الدين بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها

شاركت الفنانة ميرنا نور الدين متابعتها وجمهورها بصور جديدة لها وذلك من خلال حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".


وظهرت ميرنا وهي ترتدي توب باللون الأبيض، وبنطلون باللون الأسود، وتسريحة شعر الذيل الحصان.

 

ومن ناحية اخري، شاركت ميرنا نور الدين في مسلسل الحشاشين الذي تدور أحداثه في القرن الحادي عشر، مستعرضا شخصية حسن الصباح قائد الجماعة التي تتولى اغتيال شخصيات مسؤولة ومرموقة، ويؤدي نيقولا معوض في المسلسل دور الشاعر والعالم عمر الخيام، وأحد أصدقاء الصباح، المسلسل من بطولة كريم عبد العزيز ونيقولا معوض وفتحي عبد الوهاب وأحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج سينرجي للإنتاج الفني، وايضا شاركت في مسلسل بيت الرفاعي، امام الفنان أمير كرارة، الذي عرض في الماراثون الرمضاني المقبل لعام 2024، ضم العمل عدد كبير من النجوم أبرزهم: أمير كرارة، ميرنا نور الدين، سيد رجب، وعدد آخر من الفنانين، وهو من تأليف بيتر ميمي وإخراج أحمد نادر جلال، والمسلسل تدور أحداثه في إطار شعبي درامي.


آخر أعمال ميرنا نور الدين

 

وكان اخر اعمال الفنانة ميرنا نور الدين هو فيلم " بعد الشر" بطولة علي ربيع، أوس أوس، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، ورنا رئيس، تأليف أمين جمال ووليد أبو المجد وإخراج أحمد عبد الوهاب،  تدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول علي ربيع وأوس أوس اللذان يقومان بالنصب على البنات خلال الأحداث، مما يدخلهما في العديد من الصراعات.

مقالات مشابهة

  • بسبب شركة الشحن.. بسمة وهبة تتصدر التريند
  • في ذكرى وفاته.. تعرف على أبرز المحطات الفنية للفنان عزت أبو عوف
  • في ذكرى وفاة محمد الموجي... تعرف على أبرز المحطات الفنية له
  • لقاء الخميسي عن مشوارها الفني: أنا فخورة بنفسي
  • وزير التنمية المحلية يستعرض أبرز إنجازات "حياة كريمة" بقرى الريف المصري
  • ميرنا نور الدين بإطلالة جذابة في أحدث ظهور لها
  • سطيف: حجز 7 قناطير ونصف من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك البشري
  • بالفيديو.. أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو» سُجلت بالأمم المتحدة
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات «30 يونيو».. سُجلت بالأمم المتحدة (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: «حياة كريمة» من أبرز إنجازات ثورة 30 يونيو