كشف قيادي حوثي بارز، عن مساع تقوم بها قيادات في المليشيات، لبيع أراضي موانئ الحديدة، لصالح رجال أعمال تابعين لها، في إطار حملة المليشيات للاستيلاء على أراضي وممتلكات الدولة.

وقال القيادي الحوثي محمد العماد، أن الإجراءات الحوثية في بيع أراضي وعقارات وأرصفة موانئ الحديدة تجري بوتيرة عالية من كبار القيادات لصالح مقتحمي الغرفة التجارية بأمانة العاصمة، وعلى رأسهم “علي الهادي” وداعميه.


وأضاف العماد، في برنامج "قبة البرلمان"، الذي تبثه قناة "الهوية" المملوكة له، أن “علي الهادي” وأعضاء الغرفة التجارية المعينة مؤخرًا من المليشيا محصورة فقط بتجار لهم علاقات كبيرة بالمنظمات، مؤكدا أن تجارتهم ازدهرت خلال السنوات الماضية من الحرب.

وتسعى مليشيا الحوثي، للسيطرة على عقارات موانئ الحديدة، بعد مصادرة أراضٍ عامة وتأجيرها لتجار موالين لها، والتي كان آخرها الأراضي التابعة لمصنع إسمنت عمران، التي منحها المدعو مهدي المشاط، لجمعية يترأسها أحد أقاربه، كما منحت أحد التجار الموالين لها، "فرزة شعوب" لاستثمارها لمدة 10 سنوات.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

معارض جزائري يفضح دور الكابرانات في تأجيج أحداث الفنيدق الأخيرة

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

وجه "وليد كبير"، الكاتب والصحفي الجزائري المعارض، اتهامات مباشرة لجهاز الأمن الخارجي لبلاده، والذي يترأسه الجنرال "جبار مهنا" بـ"السماح لعشرات الجزائريين وأجانب من جنسيات مختلفة بدخول المغرب برا وبطريقة غير قانونية بغية الوصول إلى أقصى شماله والمشاركة في عملية الهجرة غير الشرعية نحو ثغر سبتة المحتلة".

في ذات السياق، نشر "كبير" تدوينة عبر صفحته الفيسبوكية، جاء فيها: "‏قامت مخابرات نظام العسكر بتجنيد عملاء لها داخل المغرب من أجل القيام بحملة تدعو إلى المشاركة في هذه العملية وتم اختيار تاريخ 15 سبتمبر بإيعاز منها"، وتابع قائلا: "‏أمرت المخابرات اذرع النظام الإعلامية بتغطية مكثفة لما حدث في الفنيدق شمال المغرب"، قبل أن يؤكد أن: "‏المخابرات الجزائرية تحاول تعويض خسائر النظام الدبلوماسية في ملف الصحراء عبر تشويه صورة المغرب وضرب علاقاته مع إسبانيا".

وفي تدوينة أخرى، كشف "كبير"، محاولة ‏وكالة الأنباء الجزائرية تغليط الرأي العام، عبر نشر مقال "بئيس" معزز بصور قديمة، سعيا منها لـ"خلق أزمة ديبلوماسية بين المغرب وإسبانيا".

في سياق متصل، قال المعارض "وليد كبير": "‏وكالة الأنباء الجزائرية لم تجرأ على الحديث عن هروب الجزائريين بعدد مهول عبر مئات القوارب في الأسابيع القليلة الماضية نحو سواحل إسبانيا"، وفي مقابل ذلك يضيف ذات المتحدث، تنفذ إملاءات المخابرات الخارجية التي يرأسها الجنرال جبار مهنا"، قبل أن يؤكد أن ‏تغريدة وكالة الأنباء الجزائرية تفضح مخطط مخابرات نظام العسكر.

 

مقالات مشابهة

  • الرئيس العليمي يستقبل السفير الأمريكي ويجدد التأكيد على شرط الرئاسي للتفاوض مع المليشيات
  • بيان من قيادة الجيش.. إليكم التفاصيل
  • معارض جزائري يفضح دور الكابرانات في تأجيج أحداث الفنيدق الأخيرة
  • مصر تتسلم 31 ألف طن قمح من روسيا لصالح القطاع الخاص عبر ميناء دمياط 
  • مصر.. خلاف يفضح طبيباً يتاجر بأعضاء الفقراء
  • شاب من مخيمات تندوف يفضح فساد البوليساريو ويناشد الملك محمد السادس لإنقاذه
  • شاهد بالفيديو.. تعليق القيادي بحركة تحرير السودان جناح مناوي جمعة الوكيل القيادي على تصريحات ياسر العطا
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • نسخة إيرانية.. صحف إسرائيلية ترد على رواية المليشيات بشأن نوعية الصاروخ الحوثي الذي استهدف تل أبيب
  • وسائل إعلام إيرانية تقع في فضيحة محرجة بشأن إطلاق الصاروخ الحوثي على إسرائيل