الولايات المتحدة – ذكرت مجلة “كاثوليك ريفيو” في مقال نشرته أن مجموعة من العلماء اشتبهوا في أن الكنيسة الكاثوليكية في الفاتيكان تخفي معلومات عن أجسام طائرة مجهولة وحضارات خارج كوكب الأرض.

وذكرت أستاذة علم الأديان بجامعة نورث كارولينا في ويلمنغتون، ديانا والش باسولكا، أن الأرشيف الرسولي في الفاتيكان يحتوي على العديد من التقارير عن ظواهر غريبة، ومن بين هذه الظواهر تذكر التقارير رؤية كرات طائرة غير معروفة تطير عبر الدير،  وأجسام أخرى طائرة، وغيرها من الظواهر من هذا القبيل.

وأشارت كارولينا أنه في الماضي، كانت تسمى مثل هذه الظواهر بالمعجزات، إلا أنها الآن لا تستبعد أن يكون لهذه الأجسام الطائرة المجهولة تفسير أكثر جدوى في هذا السياق.

وأكد المؤرخ كارلوس إير، الذي يدرّس في جامعة ييل، على أن التقارير الحديثة عن الأجسام الطائرة المجهولة، والسجلات القديمة عن المعجزات، يمكن تصنيفها على أنها (مستحيلة أو غير محتملة للغاية)، مشيرا إلى أن أرشيفات الفاتيكان تُعتبر ذات قيمة خاصة للباحثين، حيث أن الكنيسة الكاثوليكية منذ عصر النهضة كانت تتعامل بشكل متشكك مع روايات المعجزات وتطلب من الشهود أن يدَلوا بشهاداتهم تحت القسم.

فيما صرح ماركو غريلي، سكرتير مدير الأرشيف الرسولي في الفاتيكان، بأنه لا توجد في الأرشيف أي وثائق حول حياة خارج الأرض، ونصح العلماء بالتخلي عن محاولاتهم “العقيمة وغير المثمرة للعثور على مثل هذه المواد في حوزة الكنيسة الكاثوليكية”.

ومنذ 19 مايو، قامت الكنيسة الكاثوليكية بتغيير قواعد الاعتراف بالظواهر الخارقة، ووفقا للمبادئ التوجيهية الجديدة التي نشرتها دائرة الفاتيكان لعقيدة الإيمان، فإن البابا وحده هو الذي سيتخذ القرار المناسب في الحالات الاستثنائية.

المصدر: لينتا.رو

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الکنیسة الکاثولیکیة

إقرأ أيضاً:

فرانس برس: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس

أفادت وكالة الأنباء الفرنسية «فرانس برس» مساء اليوم الأحد 30 يونيو 2024 مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس، حسبما ذكرته قناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت مصادر في الشرطة الفرنسية لوكالة فرانس برس أن الحادث وقع بعد الظهر في منطقة باريس بسبب احتكاك بين الطائرة وهي من طراز سيسنا وخط للتوتر العالي على ما يبدو.

ولفتت المصادر إلى أن أي سيارة لم تصب على الطريق السريع بأي أضرار.

وأشار مكتب المدعي العام بفرنسا لوكالة فرانس برس إن «ركاب الطائرة الثلاثة التي أقلعت للتو من مطار لوجن قتلوا»، مؤكدا أن الضحايا هم «رجلان وامرأة».

وكشفت فرانس برس عن تكليف درك النقل الجوي بالتحقيق في هذه القضية،

وبعدها أكدت سي إن إن نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن وضع العديد من القواعد الأمريكية بأوروبا سيكون بحالة تأهب قصوى خلال عطلة نهاية الأسبوع، حسبما نقلته القاهرة الإخبارية.

اقرأ أيضاًهل أوقع «ماكرون» فرنسا في أزمة سياسية؟

مفتي الجمهورية يستقبل سفير فرنسا بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون

ماكرون يحذر من نشوب حرب أهلية في فرنسا

مقالات مشابهة

  • من متغيِّرات الكنيسة.. إلى إلغاء إرهابية الحزب!
  • لقطات من واد غامض لأجسام طائرة مجهولة ومزاعم عن وجود بوابات
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى الطوباوي مويزيس ليرا سيرافين الكاهن
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل بذكرى القديس بلاجيوس الصبي الشهيد
  • الكنيسة الكاثوليكية تحيي ذكرى القديسة فبرونيا الشهيدة
  • مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • فرانس برس: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • وكالة الأنباء الفرنسية: مقتل 3 أشخاص في تحطم طائرة خفيفة خارج باريس
  • مطران الكنيسة اللاتينية بمصر يترأس اللقاء الأول للجنة الأسقفية للمهاجرين بـ "الكاثوليكية"
  • 6 معلومات عن ابنة أمل رزق بعد إعلان خطوبتها على شاب من خارج الوسط الفني