اختتمت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الشرقية، القافلة الطبية العلاجية الشاملة بقرية الفرايحة بمركز ومدينة أولاد صقر، والتي استمرت لمدة يومان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة وإتباع أساليب مكافحة العدوي، والتأكيد على أعمال التطهير بجميع العيادات بالقافلة الطبية، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين والأطقم الطبية.

اشتملت القافلة على عدد 11 عيادة، بها 10 تخصصات طبية وهم "الباطنة، الجراحة العامة، العظام، الأطفال، النساء والتوليد، الجلدية والتناسلية، تنظيم أسرة، الأنف والأذن والحنجرة، الرمد، الأسنان"، حيث تم تخصيص 2 عيادة لتخصص الأطفال، لخدمة أهالي القرية، والمناطق المحيطة بها.

 وخلال أعمال القافلة، تم إجراء الفحوصات المعملية والكشف المبكر لأمراض السكر والضغط، وقامت القافلة خلال اليومين بتوقيع الكشف الطبي المجاني علي 1422 مريض من أهالي القرية، وتم صرف العلاج اللازم لهم، وتحويل 10 حالات مرضية تحتاج لإجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للمديرية.

كما تم عمل جلسات توعية صحية وتثقيفية لأهالي المنطقة، وندوات عن الكشف المبكر لأورام الثدي وطرق الفحص الذاتي للثدي، ودعم صحة الأم والجنين، وغيرها.

وقدم وكيل الوزارة الشكر للدكتور أحمد عبدالحكيم منسق القوافل العلاجية، وجميع الفرق الطبية وجميع المشاركين في هذا العمل لخدمة المرضى والمواطنين بمحافظة الشرقية.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية "حياة كريمة"، وتنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ولدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين.

وفي سياق متصل، أجرى الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، زيارة تفقدية لمستشفى الأمراض الصدرية بالزقازيق، وذلك للمرة الثانيةأمس الجمعة وفي أقل من 6 ساعات، وذلك لمتابعة إنتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمواطنين بالمستشفى.

تفقد وكيل الوزارة الأقسام الطبية وغير الطبية المختلفة بمستشفى الصدر، وقام بالتأكد من تنفيذ كافة تعليماته التي وجه بها أثناء زيارته للمستشفى في الفترة الصباحية، كما تأكد وكيل الوزارة من استيفاء كافة الاشتراطات والمعايير اللازمة لاعتماد المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بالمستشفى، كما قام بتفقد قسم الأشعة، وتم المرور على وحدة الأشعة المقطعية والأشعة العادية، والتأكد من كفاءة عمل الأجهزة، كما تم المرور على شبكة الغازات، والتأكد من عمل شبكة الأكسجين الاحتياطية، والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية في تخزين الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الشرقية القافلة الطبية القوافل العلاجية مكافحة العدوى الأنف والأذن والحنجرة الأطقم الطبية عمليات جراحية مبادرة الرئيس والتأکد من

إقرأ أيضاً:

محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية

تفقد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، القافلة الطيبة، التي يتم تنظيمها بالتعاون بين الصحة والتضامن وبمشاركة من الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم، ضمن حملة "من بدري أمان" للكشف عن الأورام السرطانية، وفي إطار المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة. 

وشهدت القافلة، التي أقيمت بمركز شباب مدينة ببا، حضور الدكتور عبد الله علي مبروك عضو مجلس النواب، الدكتورة سماح جاد وكيل وزارة الصحة، أمل عزوز وكيل مديرية التضامن، مدحت صلاح رئيس مركز ومدينة ببا، هشام الجبالي مدير عام الشباب والرياضة، وممثلين من وزارة الصحة ومسؤولو الجمعية المصرية لمنظار عنق الرحم.

وتابع المحافظ، سير فعاليات القافلة، والتي يتم خلالها تقديم العديد من الخدمات الطبية ،منها الكشف المبكر عن 6 أنواع من الأورام السرطانية والتوعية بأورام: القولون، البروستاتا، عنق الرحم، الرئة، الثدي، الكبد، وذلك ضمن الخدمات المقدمة بالمبادرات الرئاسية لـدعم صحة المرأة والكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية، وعلاج مرضى سرطان الكبد، حيث يتم  تسجيل المترددين سيدات ورجال لتلقي كافة الخدمات بالمجان.

المبادرة تركز على الكشف المبكر مما يسهل من عملية التعامل مع المرض

ووجه المحافظ، مسؤولى الوحدة المحلية والشباب والرياضة بتوفير التيسيرات اللازمة لتسهيل عمل القافلة وتنظيم حركة المواطينن المترددين على القافلة للحصول على الخدمة في سلاسة ويسر وتجنب الزحام، مشيداً بالمبادرة لاسيما أنها تركز على الكشف المبكر مما يسهل من عملية التعامل مع المرض في مراحله الأولى، مؤكداً أهمية التوسع في تلك المبادرات والحملات، خاصة في القرى والمناطق الأكثر احتياجاً والتي تحتاج لمزيد من تضافر الجهود لدعمها وتحسين الجوانب الاقتصادية والاجتماعية.

تقدم خدمات المبادرات الرئاسية المتعددة،مثل صحة المرأة بداية من سن 18 عاما وأورام الثدي

فيما قالت وكيل وزارة الصحة، إن الحملة تقدم خدمات المبادرات الرئاسية المتعددة،مثل صحة المرأة بداية من سن 18 عاما، وأورام الثدي، ومبادرة الأورام السرطانية "عنق الرحم، القولون، الرئة، البروستاتا"، ويستفيد من خدماتها السيدات والرجال، حيث يتم قياس الضغط، والسكر، والوزن، والطول، وفحص الثدي للمرأة، وكذلك الكشف عن عنق الرحم للسيدات المتزوجات بواسطة أطباء النساء، بجانب فحص الرئة، القولون، البروستاتا.

مقالات مشابهة

  • مركز الغسيل الكلوي في الغيضة يواصل تقديم خدماته الطبية للمستفيدين.. تفاصيل
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد الخدمة بمركز الحي الـ١٥ الجديد بالعاشر من رمضان
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية للكشف المبكر عن الأورام السرطانية
  • محافظ بني سويف يتفقد القافلة الطبية ضمن حملة "من بدري أمان"
  • قافلة طبية مجانية شاملة بمدرسة الشهيد الرائد محمد محمود البهنساوي بالعريش
  • صحة سوهاج: تقديم الخدمات الطبية بالمنازل مجانا لكبار السن بمناسبة 30 يونيو
  • محافظ مطروح يطمئن على حالة مصابي حادث انقلاب أتوبيس الطريق المستجد
  • مصرع 5 أشخاص.. محافظ مطروح يتابع حالة ضحايا حادث إنقلاب أتوبيس سياحي
  • توقيع الكشف على 1500 مريض في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة » بفاقوس
  • 1500 مريض يستفيدون من خدمات القافلة الطبية بقرية كفر الأشقم