أدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة دمياط، امتحان مادة اللغة العربية، والتي جاءت في مستوى الطالب المتوسط حسب آراء طلاب دمياط.

وتباينت آراء طلاب الثانوية العامة بمحافظة دمياط حول سهولة النحو، بينما أكدوا على أن البلاغة والنصوص كانت أسهل نسبياً، بشكل عام مادة اللغة العربية رسمت البسمة على وجوه الطلاب في أول أيام الامتحانات.

أجمعت آراء طلاب الثانوية العامة بدمياط على أن سؤال المقال الخاص بالدكتور طه حسين كان مغايرا، مؤكدين أن السؤال لم يكن مباشراً أو كما وصفه البعض جاء بصيغة غير مفهومة.

استخراج حواس طه حسين سؤال تحليلي استغرق بعض الوقت من طلاب دمياط من أجل إتمام الإجابة عنه.

ويؤدى 13601 طالب وطالبة امتحانات الثانوية العامة بدمياط داخل 41 لجنة تم تقسميها على 10 إدارات تعليمية داخل المحافظة، على جانب آخر تابع الدكتور محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، إجراءات دخول الطلاب اللي اللجان وكذلك استعدادات تلك اللجان لاستقبال امتحانات الثانوية العامة مع التأكد من توفير المبردات داخل كل لجنة للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة وتوفير المناخ المناسب للطلاب من أجل أداء امتحاناتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امتحان مادة اللغة العربية دمياط طلاب الثانوية العامة النحو الدكتور طه حسين طلاب الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام اتحاد طلاب مدارس إدارة دمياط التعليمية بتوزيع رسائل فرحة على طلاب الثانوية العامة قبيل دخول اللجان صباح اليوم السبت لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ حيث قاموا بالتواجد أمام كلا من مدرسة دمياط الثانوية العسكرية بنين واللوزي الثانوية بنات وتوزيع رسائل الفرحة لتشجيع الطلبة وكسر حالة الرهبة قبيل دخول الامتحان.
قام أعضاء الاتحاد بلقاء الطلاب قبيل بدء اللجان وفتحها وتوزيع رسائل الفرحة وسط حالة من البهجة قاموا بنشرها  أمام اللجان .
يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت علي الالتزام بضوابط عقد الامتحانات وعدم إثارة أي مشكلات داخل لجان الامتحانات، وأشارت أن أي طالب يتورط في الغش سوف يحرم من أعمال الامتحانات كما سيتم إحالة جميع الوقائع إلى الجهات المختصة لأعمال شئونها، مؤكدة أن الوزارة سوف تحرص بشكل كبير من خلال رؤساء اللجان على توفير كافة سبل الراحة والآمان للطلاب للإجابة عن الأسئلة بكل هدوء.

وطالبت الوزارة طلاب الثانوية العامة، بالتعاون مع الملاحظين من خلال تسهيل إجراءات أعمال التفتيش باستخدام العصا الإلكترونية، مشددة على أن الوزارة تسعى إلى تحقيق أكبر قدر من الانضباط مع انطلاق امتحانات المواد المضافة للمجموع تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تكشف تفاصيل امتحان الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024
  • آراء طلاب الثانوية العامة بالبحر الأحمر في امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024.. ضبط 5 حالات غش بامتحاني الفيزياء والتاريخ
  • 8 حالات غش في امتحاني الفيزياء والتاريخ.. بيان رسمي من «التعليم»
  • التعليم ترصد 5 حالات غش بامتحاني التاريخ والفيزياء لطلاب الثانوية العامة اليوم
  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع رسائل فرحة على الطلاب قبل دخول اللجان بدمياط
  • نوادي "المهندسين" بدمياط تستضيف طلاب الثانوية العامة