تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بأن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية والجهات المعنية حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات  اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لأداء امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف الشريف أنه كلف رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ورفع الإشغالات والمخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت، ومنع تواجد الباعة الجائلين لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح ولضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

من جانبه، أوضح الدكتور عربي أبو زيد أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ  54502 طالبًا منهم 17455 للشعبة الأدبية ، و 24280 للشعبة العلمية ، و 10565 للرياضيات ، و 2202 طالب دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة  بالإدارات التعليمية التسع والتي من المقرر أن تنتهي في 20 / 7 / 2024.

وأضاف أبو زيد أنه تم تجهيز  34 استراحة بجميع الإدارات مجهزة بالكامل بكافة مستلزمات الإقامة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها : 25 استراحة للرجال، و 9 استراحات للسيدات، مشددًا على الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

وتفقد محافظ الإسكندرية، صباح اليوم السبت 22 يونيو، بدء امتحانات  الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع للعام الدراسي 2023/ 2024  بعدد من مدارس الإسكندرية، وذلك  للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من اتباع التعليمات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وذلك من خلال توفير بيئة امتحانية ملائمة لأبنائنا الطلاب وعدم وجود أي عقبات تواجه سير الامتحانات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وجلال عيد مدير عام إدارة شرق التعليمية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الثانوية العامة العملية الامتحانية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية امتحانات الثانوية العامة بدء امتحان تكثيف اعمال النظافة رفع الإشغالات سير الامتحانات عام الدراسى 2023 2024 مدير مديرية التربية والتعليم سیر الامتحانات

إقرأ أيضاً:

استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج

 


تستعد 74 لجنة امتحانات بالثانوية العامة 2024 داخل محافظة سوهاج، أقصى جنوب صعيد جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى 12 لجنة احتياطية، لاستقبال 27733 طالبًا وطالبة من طلاب الثانوية العامة، اليوم السبت 29/6/2024؛ لأداء امتحان مادة الفيزياء لشعبه العلوم والرياضة ومادة التاريخ لشعبه الادبى.

 

وذلك على أن يستغرق امتحان كل مادة ثلاث ساعات، حيث تبدأ اللجان الامتحانية منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة 12 ظهرًا، حيث تستمر امتحانات الصف الثالث الثانوي العام، حتى يوم السبت الموافق 20/7/2024.

 

قال الدكتور ياسر محمود، وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، قد عقد اجتماعًا للوقوف على التعليمات الوزارية النهائية بشأن الامتحانات، ووضع استراتيجية تنظيمية وشرح الأساليب الإدارية والفنية لإدارة لجان امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024.

 

وشدد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

 

كما أكد وكيل الوزارة على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول، كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة.

 

وأضاف أنه تم التنسيق مع كافة الأجهزة المعنية بالمحافظة، كل فيما يخصه حسب توجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، لتأمين اللجان  من الخارج كما تم التنسيق الكامل مع مديري الإدارات التعليمية المختلفة بضرورة التنسيق والتواصل الدائم بين غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية وغرفة العمليات المركزية بالمديرية لتلقى أي بلاغات عن أي طارئ يؤثر سلبيًا على انتظام الامتحانات وسرعة حل أي مشكلة.

 

وأكد عبد الناصر عبد الحفيظ، رئيس لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة قطاع قنا "ب "، على ضرورة أن يقوم كل طالب بكتابة بياناته بنفسه على ورقة الإجابة، وكذلك عدم مبيت أي من القائمين على أعمال الامتحانات في لجان الامتحانات والإقامة في الاستراحات المخصصة لإقامتهم.

مقالات مشابهة

  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة بكافة اللجان
  • استعداد 27733 طالبًا بالثانوية العامة لأداء امتحاني الفيزياء والتاريخ في سوهاج
  • الثانوية العامة 2024.. محافظ بني سويف يتابع سير الامتحانات
  • محافظ المنوفية يتابع انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024| رئيس ديرمواس يتفقد محيط لجان الامتحانات (صور)
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • الثانوية العامة 2024| وصول أسئلة الفيزياء والتاريخ للجان بالمنيا
  • لانقطاع الكهرباء.. «المهندسين» بالشرقية تستضيف طلاب الثانوية العامة