تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد اللواء حسن عبد العزيز مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، اليوم السبت، القوات المكلفة بتأمين محيط عدد من لجان امتحانات الثانوية العامة، للاطمئنان على سير الإجراءات التأمينية للطلاب خلال أداء أول أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023 – 2024.

إجراءات أمنية مكثفة

واطمأن مدير أمن الأقصر، على يقظة القوات والتزامهم بتنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين امتحانات الثانوية العامة أثناء الدخول صباحاً والخروج في نهاية اليوم، مُشددا على اليقظة التامة وحُسن معاملة الطلاب وأولياء أمورهم، ومساعدة الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة على الوصول إلى أبواب اللجان الأساسية من الخارج، وتوفير كافة الأجواء اللازمة للطلاب خارج اللجان لأداء الامتحانات في أجواء مناسبة.

وتابع مدير أمن الأقصر، خلال جولاته على لجان امتحانات الثانوية العامة، تواجد القوات وتوفير الحرم الآمن حول اللجان، بجانب تحقيق السيولة المرورية صباحاً وفي نهاية اليوم مع خروج الطلبة من اللجان. 

وأكد اللواء حسن عبد العزيز مدير أمن الأقصر، على عدم تواجد الباعة الجائلين، وعدم تواجد أو تكدس المواطنين، وعدم تواجد ما يعوق العملية التأمينية.

وكثف رجال مديرية أمن الأقصر، من تواجدهم بمحيط اللجان والشوارع المؤدية لها، فضلًا عن الانتشار بكافة أحياء المحافظة من خلال دوريات ثابتة ومتحركة، لتأمين العملية الامتحانية، في الوقت الذي انتشر رجال المرور في كافة الشوارع الرئيسية خاصة المؤدية إلى لجان امتحانات الثانوية العامة لتسيير الحركة المرورية ومنع الزحام المروري لضمان وصول الطلاب إلى لجانهم بكل سهولة ويسر.

انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة

يذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أطلقت الاثنين 10 يونيو 2024، ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024، بامتحان مادتي التربية الدينية والتربية الوطنية. 

حيث أدى الطلاب امتحانات المواد غير المضافة للمجموع حتى يوم الأربعاء 12 يونيو، بينما بدأت امتحانات المواد الأساسية اليوم 22 يونيو عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك، وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

وأكدت الوزارة عدة نقاط من بينها تبدأ امتحانات الثانوية العامة 2024 في الساعة التاسعة صباحًا، ويُسمح للطالب بالتأخير عن موعد بدء الامتحان 15 دقيقة فقط، مع إمكانية تقديم عذر مقبول لرئيس اللجنة، وتبلغ مدة امتحان المواد غير المضافة للمجموع ساعة ونصف، بينما تبلغ مدة امتحان المواد الأساسية 3 ساعات أو ساعتين فقط حسب المادة. 

جدول امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2024

 المواد غير المضافة للمجموع

- 10 يونيو: التربية الدينية والتربية الوطنية.

- 12 يونيو: الاقتصاد والإحصاء. 

المواد الدراسية الأساسية: 

- 22 يونيو: اللغة العربية.

- 25 يونيو: اللغة الأجنبية الثانية.

- 29 يونيو: الفيزياء (علمي) / التاريخ (أدبي).

- 2 يوليو: اللغة الأجنبية الأولى.

- 6 يوليو: الكيمياء، الجغرافيا.

- 10 يوليو: الجيولوجيا والعلوم البيئية (علمي علوم) / الجبر والهندسة الفراغية (علمي رياضة) / علم النفس والاجتماع (أدبي).

- 13 يوليو: التفاضل والتكامل (علمي رياضة).

- 17 يوليو: الأحياء (علمي علوم) / الاستاتيكا (علمي رياضة) / الفلسفة والمنطق (أدبي).

- 20 يوليو: الديناميكا (علمي رياضة).

ويمكن لطلاب الشهادة الثانوية العامة 2024 الاطلاع على جدول الامتحانات على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2024 قد بلغ 745 ألف طالب وطالبة، موزعين على 1981 لجنة سير في جميع أنحاء الجمهورية.

وتتمنى «البوابة نيوز»، لجميع طلاب الثانوية العامة 2024 التوفيق والنجاح في امتحاناتهم.

جولة مدير أمن الأقصر (1) جولة مدير أمن الأقصر (8) جولة مدير أمن الأقصر (7) جولة مدير أمن الأقصر (6) جولة مدير أمن الأقصر (5) جولة مدير أمن الأقصر (4) جولة مدير أمن الأقصر (3) جولة مدير أمن الأقصر (2)

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مدير أمن الأقصر امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة 2024 امتحانات المواد الأساسية مساعد وزير الداخلية الأقصر الثانوية العامة امتحانات الثانویة العامة الثانویة العامة 2024 المضافة للمجموع علمی ریاضة

إقرأ أيضاً:

الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا

تفقد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، اليوم الاثنين، أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2023 - 2204، في لجان بنين وفتيات شبين الكوم بمنطقة المنوفية الأزهرية، حيث أدى طلاب القسم العلمي الامتحان في مادة البلاغة، وقد جاء الامتحان مطابقًا ودون شكاوى من الطلاب.

وأكد وكيل الأزهر أهمية الحفاظ على انتظام سير أعمال الامتحانات وانضباطها، والتزام الجميع بالضوابط والنظام العام للامتحانات، وضرورة متابعة الطلاب والتأكد من التهوية الجيدة للجان، وتوفير أدوية الطوارئ تحسبًا لأي حالة طارئة، وذلك دعمًا لأبنائنا الطلاب ورفع روحهم المعنوية وتشجيعهم على بذل أقصى جهد لهم في الامتحانات، فهم أمانة في رقابنا.

وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهريةوكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهريةوكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهريةوكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية

ويبلغ عدد المتقدمين هذا العام لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبًا، و27927 طالبة، وعدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبًا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبًا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

وعقب تفقد لجان الامتحانات، توجه فضيلته لمتابعة سير العمل بمنطقة المنوفية الأزهرية، وكان في استقبال فضيلته الدكتور حسن درويش، رئيس منطقة المنوفية، والشيخ صبحي زايد، مدير منطقة الوعظ بالمنوفية، ووجه فضيلته العاملين في مختلف الإدارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والضوابط المقررة، والإخلاص في العمل وإنجاز مصالح الموظفين والطلاب والمواطنين.

اقرأ أيضاًوكيل الأزهر يلقي محاضرة علمية في معهد دار السلام كونتور بإندونيسيا «صور»

وكيل الأزهر: الدعوة إلى الله لابد أن ترتكن إلى علم محرر وحكمة وموعظة حسنة

في يومها الثاني.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية بالشرقية

مقالات مشابهة

  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • بالصور.. وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الشهادة الثانوية في مادة الأحياء
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب الأقصر: "الفيزياء والتاريخ محتاجين وقت ومعرفناش نراجع"| صور
  • الثانوية العامة 2024.. شباب الأقصر يوزعون عصائر ومياه مثلجة على الطلاب (صور)
  • الثانوية العامة 2024| رئيس ديرمواس يتفقد محيط لجان الامتحانات (صور)
  • الثانوية العامة 2024.. انتظام جميع لجان التاريخ والفيزياء بالإسكندرية
  • الثانوية العامة 2024|انتظام جميع لجان الفيزياء والتاريخ بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| توزيع العصائر والمياه على الطلاب أمام لجان المنيا (صور)