قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر؛ أسفرت عن استشهاد 101 فلسطيني، وإصابة 169 آخرين، خلال الساعات الـ 24 الماضية.

الاحتلال الإسرائيلي يواصل حربه على غزة مُخلفًا عشرات الشهداء والجرحى

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أن تحديث اليوم يرفع حصيلة الشهداء في القطاع إلى 37551 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 85911 مصابًا، مُنذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر الماضي.

 

وأوضحت الوزارة أن هذه الأرقام لا تشمل آلاف المفقودين، ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرق، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وقالت مصادر في قطاع الدفاع المدني في غزة، إن عددًا من الأشخاص، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، استشهدوا، وأصيب آخرون، جراء قصف طيران الاحتلال مناطق متفرقة من القطاع.

واستهدف طيران الاحتلال أربع شقق سكنية وسط مخيم الشاطئ غرب غزة بالقرب من مسجد "سوسي"؛ ما أدى إلى استشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات جوية في محيط جبل الريس شرقي حي التفاح، شرق مدينة غزة؛ ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء، وإصابة آخرين بجروح مختلفة.

وفي وسط القطاع، استُشهد شخص، وأصيب آخر، في قصف مدفعي قرب محطة الكهرباء شمال النصيرات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة غزة فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة الوفد بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة

استشهد 11 فلسطينيا مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع بأن الطواقم الطبية انتشلت 11 شهيدًا من داخل منزل تعرض لقصف إسرائيلي في منطقة أبو عريف بمدينة دير البلح.
وفي سياق متصل، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها المكثف على مخيمات وسط قطاع غزة، وطال القصف المدفعي مخيمات البريج والنصيرات والمغازي.
كما تعرضت المناطق الشرقية من مدينة خان يونس للقصف، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، وخلف أضرارًا بالغة في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

تضرر القطاع الصحي

حذرت المنظمات الإنسانية من انتشار الفوضى والذعر في جنوب قطاع غزة، حيث يتأثر 250 ألف فلسطيني بأوامر الإخلاء العسكرية الجديدة من خان يونس، مشيرة إلى أن نقص إمدادات الوقود أصاب القطاع الصحي بضرر كبير.

أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةاستشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزةاستشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال أهداف في غزة

تدمير أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في قطاع #غزة، وبات أكثر من مليون ونصف فلسطيني دون مأوى، ويعيشون في ظروف قاسية في ظل نفاد الغذاء والدواء.#اليوم
للمزيد: https://t.co/4tCvdmiOgE pic.twitter.com/URCG10D5zS— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2024


وقالت المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، إن قطاع الرعاية الصحية وحده في غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.

مقالات مشابهة

  •  3 مجازر ارتكبها الاحتلال في غزة خلال 24 ساعة وارتفاع حصيلة الشهداء
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • شهداء وجرحى في مجازر جديدة ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي في دير البلح وغزة ورفح
  • ارتفاع حصيلة شهداء غزة جراء العدوان الصهيوني إلى37 ألفاً و925 شهيداً
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و925 شهيدا
  • منذ 7 أكتوبر.. استشهاد 153 صحفيًا فلسطينيًا في غزة
  • صحة غزة: استشهاد 37900 فلسطيني وإصابة 87060 في الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع عدد الشهداء في قطاع غزة إلى 37,900 شهيد منذ بدء العدوان
  • استشهاد 22 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على مناطق متعددة من غزة
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 5 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا شمال الضفة الغربية