اختلفت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة قنا، اليوم السبت، حول امتحان اللغة العربية، حيث رأى البعض أن الامتحان كان يحتاج إلى تركيز لأن الوقت غير كافي للإجابة على كافة الأسئلة.

وأعرب البعض الآخر عن سعادتهم، مؤكدين أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط، فيما شهد محيط اللجان حضور لافت وكبير لأولياء الأمور أمام اللجان الامتحانية بمعظم اللجان الامتحانية بقنا، وهو ما أدى إلى تعطيل الحركة المرورية أمام بعض اللجان، بسبب حالة الزحام التى شهدتها محيط اللجان بمحافظة قنا .

  

وأكد طالب يدعى فارس، أن امتحان اليوم جاء فى مستوى الطالب المتوسط مضيفاً على وجود عدة نقاط فى الامتحان كانت تحتاج لتركيز أكثر للإجابة عليها.  

وذكر احمد طالب ثانوى، أن امتحان اليوم كان طويل بعض الشئ وكان يحتاج لوقت أكثر للإجابة على جميع الأسئلة، مضيفاً أنه أجاب على جميع أسئلة الامتحان في الوقت المحدد.

يذكر إلى أن إجمالى عدد طلاب وطالبات الثانوية العامة بقنا هذا العام  17257 طالب وطالبة موزعين على 45 لجنة، و يؤدى الامتحانات 11742 طالب وطالبة بشعبة علمى علوم ، و 1331 طالب وطالبة بشعبة علمى رياضة ، و 4184 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.  

 

وتابع وزير التربية والتعليم، امتحانات الثانوية العامة من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة  الدكتور رضا حجازى، نعمليات السماح للطلاب بدخول المدرسة بداية من الساعة الثامنة والنصف والالتزام بتوزيع ورقة الأسئلة فى الوقت المحدد  توفير المناخ الملائم للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية  الاعتداد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، ومواصلة تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  السبت ٢٢ يونيو ٢٠٢٤ 

 حرص الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، على متابعة اليوم الثالث لامتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، حيث يؤدي الطلاب امتحان مادة اللغة العربية.  

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات. 

 ووجه الوزير بتوفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة لأبنائنا الطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب وتوفير الطمأنينة والراحة النفسية وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات، ومتابعة استراحات المعلمين، واتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها توفير سبل الراحة لهم . 

 وجدد الوزير التأكيد على السماح بدخول الطلاب للجان بدءًا من الساعة الثامنة وربع صباحا بعد تنفيذ آليات تفتيش الدخول، مشددًا على توزيع أوراق الأسئلة فى تمام الساعة التاسعة دون تأخير.  

كما أكد الوزير على التشديد  على الطلاب أنه يعتد فقط بالإجابة في البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وعدم الكتابة في كراسة الأسئلة، والحل بالقلم الازرق الجاف.  

ووجه الدكتور رضا حجازي مديرى المديريات التعليمية باستمرار تنفيذ المراجعات النهائية المجانية لشهادة الثانوية العامة بمختلف المقرات المحددة على مستوى الجمهورية، وذلك بهدف توفير خدمة تعليمية مجانية للطلاب تخفيفا عن كاهل أولياء الأمور.

  كما وجه الوزير بالحرص على مصلحة الطالب وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء كل امتحان على كتابة البيانات بدقة، والحرص الشديد على تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية وذلك بمتابعة الملاحظين داخل لجان الامتحان أيضا، موجهًا بالتأكد من مراجعة الملاحظين دقة هذه البيانات، ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب.  

وشدد الوزير أيضا على التأكد من دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، وضرورة استخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، والمرور مرة أخرى بعد نصف ساعة من بداية الامتحان دون التأثير على انضباط العملية الامتحانية، وكذا تفتيش دورات المياة يوميًا تفتيشًا دقيقًا.كما شدد الوزير على تدوير العمال باستمرار داخل الإدارة التعليمية.  

كما حرص الوزير على تفقد غرفة اللجنة الفنية لواضعى نماذج الإجابة للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحان اللغة العربية قنا بوابة الوفد الثانویة العامة الامتحان فی طالب وطالبة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباينت اراء  طلاب الثانوية العامة بمحافظة  المنيا   حول  امتحان الفيزياء وكانت أغلب الآراء الأخري تؤكد صعوبة امتحان الفيزياء  للثانوية العامة 2024 والبعض الآخر قال إن امتحان الفيزياء  كان في مستوى الطالب فوق المتوسط، لما به من جزئيات غير مباشرة والصعبة والتي تحتاج الي تركيز .

واكد  عدد من  الطلاب  في الثانوية العامة إن وقت امتحان الفيزياء غير كاف مؤكدين  أن هناك أسئلة صعبة وتحتاج إلى تركيز وقت طويل.

وأوضحت طالبة في الثانوية العامة أن امتحان الفيزياء  كان في مستوي الطالب العادي، وأنه كان  سهلا  ويوجد به ثلاثة اسئلة  فقط من الأسئلة الصعبة.

كما عبر عدد  منهم عن رضاهم بمستوى امتحان الفيزياء  الذي جاء في مستوى متوسط، ووصفوه بالسهل ماعدا بعض الأجزاء .

مادة التاريخ حيث تم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

وأدى  طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان الدور الأول اليوم السبت في مادة التاريخ ، كما أدى  طلاب الشعبة العلمية امتحان الفيزياء.

كما يؤدى طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا الامتحان فى مادة مقاييس المفاهيم (الكيمياء)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين الامتحان فى مادة  اللغة الأجنبية الأولى (ورقة ثانية).

ويصل عدد طلاب الثانوية العامة 2024، هذا العام 745086 طالبًا.


ويصل عدد لجان النظام والمراقبة الموزع عليها طلاب الثانوية العامة على مستوى الجمهورية  (11) لجنة، ويبلغ عدد لجان الإدارة على مستوى الجمهورية (4) لجان، وعدد لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (1981) لجنة، وعدد لجان التقدير على مستوى الجمهورية (7) لجان، كما يبلغ عدد مراكز توزيع الأسئلة على مستوى الجمهورية (84) مركزًا، وعدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان داخل السجون على مستوى الجمهورية (81) طالبًا، ويبلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان من مستشفي 57357 ومعاهد الأورام على مستوى الجمهورية (38) طالبًا، وعدد الطلاب  المكفوفين المتقدمين لأداء الامتحان (255) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الدمج التعليمي المتقدمين لأداء الامتحان (3306) طالبًا، ويبلغ عدد طلاب مدارس المتفوقين فى العلوم والتكنولوجيا المتقدمين لأداء الامتحان (1646) طالبًا.


ويبلغ عدد طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية (علوم) لهذا العام يبلغ ٤٣٤ ألف و٥٧٤ طالب وطالبة، أما شعبة (الرياضيات) ١٠٢ ألف و٨٢٧ طالب وطالبة، وشعبة (الأدبى) عددهم ٢٠٧ ألف و٦٨٥ طالب وطالبة.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024| غدًا.. امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| شكاوى من امتحان الفيزياء.. صراخ وبكاء أمام اللجان بالمنيا
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024.. توافد الطلاب على اللجان لآداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. توافد طلاب مطروح على اللجان لأداء امتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. طلاب مطروح يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ