الاقتصاد نيوز - بغداد

أكدت وزارة التجارة، اليوم السبت، أنها اتخذت إجراءات مبسطة لتسلم الحنطة المسوقة، فيما أشارت الى أن صرف مستحقات الفلاحين لن يتجاوز زمنياً الـ24 ساعة.

وقال مدير عام الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة محسن نامس، إنه "حسب توجيهات رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير التجارة أثير الغريري تم تسلم جميع الكميات المسوقة من الحنطة ضمن شروط معدة من قبل الوزارة وفق التسهيلات التي قدمتها الوزارة والتي تضمنت صرف مستحقات الفلاحين عند تسليم المحصول بوقت لا يتجاوز الـ 24 ساعة"، مبيناً أنه "عند تسلم المحصول من الفلاح يتم تنظيم شهادة من المختبر، وهذه الشهادة يتم ارسالها الى الوحدة الحسابية في الموقع، وعلى ضوء ذلك ينظم صك الى الفلاح مباشرة، وبشكل يومي ضمن المبالغ المرصودة من قبل وزارة المالية، والتي ترسل مباشرة الى كل موقع موجود في المحافظة".

وأضاف أن "الوزارة قدمت تسهيلات عديدة ومن ضمنها أيضاً تقليل نسبة الوزنة النوعية التي تعد أحد شروط تسلم الحنطة في المختبرات من 74 الى 72 مراعاة للفلاحين، خاصة بعد تضرر بعض الحقول جرّاء الأمطار".

 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة

أكد المهندس محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، إن ملف التجارة أو الصناعة من الملفات المتعددة، لذلك اقترحنا فصل التجارة الداخلية مع الصناعة مع إعادة وزارة الاستثمار، موضحًا أنهم طالبوا بأهمية عودة وزارة الاستثمار، وفصل التجارة الداخلية عن الصناعة وهو ما تحقق في حكومة الدكتور مصطفى مدبولي الجديدة.

فكرة اختيار كامل الوزير قائم على الكفاءة

وأوضح «البهي»، خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج «في المساء مع قصواء»، من تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية «سي بي سي»، أن فكرة اختيار كامل الوزير قائم على الكفاءة لأنه أدى ما عليه في ملف النقل، لافتا إلى انه توسعه الطرق وإنشائها كان له دور في دعم الصناعة.

وأوضح أن كامل الوزير أدى ما عليه ومستمر في الأداء، ووزارة الصناعة، تحتاج لهذه النوعية من الأشخاص، وأن يكون هناك ضبط وربط في الجهات التابعة لها، وأن تعود وزارة الصناعة لما كانت عليه من التشابك مع اتحاد الصناعات، من خلال خبراء وأصحاب كفاءات.

واختتم أن الصناعة تحتاج دعم الدولة، وهي تحظى بدعم مباشر من القيادة السياسية، لافتا إلى أن رؤى القيادة ناجزة ولكن التطبيق على الأرض يواجه بيروقراطية.

مقالات مشابهة

  • هذا موعد إنطلاق “SOLDE” للفترة الصيفية
  • وزير الزراعة الجديد: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية
  • أول يوم عمل.. وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية
  • وزير الزراعة: خدمة الفلاح مهمتنا الأساسية وسنراعي مصلحته في كل القرارات
  • اتحاد الصناعات: اختيار كامل الوزير لحقيبة «الصناعة» يعتمد على الكفاءة
  • زيادة الصادرات وجذب شركات عالمية.. وزير الاستثمار يكشف أهداف الوزارة خلال الفترة المقبلة - فيديو
  • شعبة المصدرين: فصل التجارة الخارجية عن وزارة الصناعة في صالح المصدرين
  • قصواء الخلالي: من المنطقي فصل وزارة الصناعة عن التجارة الخارجية
  • الأسمدة.. تحرق الفلاحين
  • وزير الري: بعض الفلاحين يرفضون استخدام شبكات الري الحديث في الزراعة