القرار الأمريكي بحظر بيع برمجيات شركة كاسبرسكي لاب الروسية هو خطوة منتظرة من واشنطن للحد من المنافسة الأجنبية لصالح المنتجات الأمريكية.

أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس أنها ستمنع بيع برمجيات مكافحة الفيروسات المنتجة من قبل شركة كاسبرسكي لاب في الولايات المتحدة، وقد رجعت ذلك إلى تأثيرات الكرملين على الشركة، التي اعتبرتها تهديدًا أمنيًا كبيرًا.

أوضحت وزيرة التجارة الأمريكية، جينا رايموندو، خلال إعلانها عن الحظر أن "روسيا أظهرت قدرتها ونية استخدام شركات مثل كاسبرسكي لجمع المعلومات الشخصية للأمريكيين واستخدامها كأداة".

من جهته، أشار المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إلى أن كاسبرسكي تُعد شركة تنافسية بشدة في الأسواق العالمية، واعتبر قرار الولايات المتحدة بتقييد مبيعاتها بمثابة "أسلوب غير عادل للمنافسة".

في ردها، أعلنت كاسبرسكي أنها ستلجأ إلى الإجراءات القانونية للحفاظ على أعمالها، وأكدت على أن القرار الأمريكي لم يُستند إلى تقييم شامل لنزاهة منتجاتها وخدماتها، مؤكدة أن أنشطتها لا تشكل تهديدًا للأمن القومي الأمريكي.

 

وأكدت الشركة أنها تعمل ضمن القطاع الخاص ولا تحتوي على أي روابط مع الحكومة الروسية.

 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة

قال أستاذ التاريخ ورئيس معهد الأبحاث النووية في الجامعة الأمريكية بواشنطن بيتر كوزنيك، إن تصرفات حلف "الناتو الموجهة ضد روسيا يمكن أن تؤدي إلى عواقب وخيمة.

إقرأ المزيد جوليان سميث: "الناتو" لا يعتبر نفسه طرفا في الصراع بأوكرانيا ولكنه "مخول بدعم كييف"

وأضاف كوزنيك في حديث لصحيفة The American Conservative "قد نكون على أعتاب أزمة صواريخ كوبية جديدة، والتي لم تُثر بسبب ببدء العملية الروسية العسكرية الخاصة وحدها بل  بأفعال الناتو الأخيرة التي تصعد الصراع الأوكراني إلى درجة قد تؤدي إلى مواجهة مباشرة بين روسيا والحلف، مما سيجعل الحرب العالمية الثالثة ليس مجرد  كابوس محتمل بل نهاية للحضارة البشرية ككل".

وفي الختام أكد أنه يمكن وقف التصعيد إذا احترم الطرفان الاتفاقات القائمة وحافظا على موقف معتدل.

وفي وقت سابق، أرسلت روسيا مذكرة إلى دول الناتو بشأن توريد دول الحلف الأسلحة إلى أوكرانيا. وأشار وزير الخارجية سيرغي لافروف، إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا للجيش الروسي.

وقالت الخارجية الروسية إن دول الحلف "تلعب بالنار" من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة. وشدد الكرملين على أن إمداد أوكرانيا بالأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /29.06.2024/

ويشار إلى أن روسيا أكدت مرات عديدة أنها لا تشكل تهديدا لأي من دول حلف شمال الأطلسي، لكنها لن تتجاهل الإجراءات التي قد تشكل خطرا على مصالحها وعلى أمنها القومي. وتشدد موسكو على أنها، تظل منفتحة على الحوار، ولكن على قدم المساواة، ويتعين على الغرب أن يتخلى عن المسار نحو عسكرة أوروبا.

وشدد الرئيس فلاديمير بوتين على أن روسيا لا تريد الدخول في نزاع عسكري مباشر مع الناتو، ولكن إذا رغب طرف ما بذلك، فموسكو مستعدة.

المصدر: نوفوستي 

مقالات مشابهة

  • سيدي كرير تكشف خطتها لاستيراد الغاز الصخري الأمريكي
  • أمريكا.. أكبر دولة مدينة في تاريخ العالم!
  • حالة تأهب قصوى.. قواعد أميركية تتعرض لتهديد هو الأعلى منذ 10 سنوات
  • الاقتصاد الأمريكي في خطر بسبب الكهرباء
  • مايكروسوفت أبلغت أكثر من 10 وكالات حكومية بتعرضها للاختراق من روسيا
  • وزارة حقوق الإنسان: أمريكا تثبت أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • رجل أعمال ألماني: مناظرة بايدن وترامب أظهرت أن أمريكا على وشك الانهيار
  • ترامب يكشف كيف تصبح أمريكا صديقة لروسيا والصين وكوريا الشمالية
  • روسيا: عودة الأمور إلى طبيعتها في البحر الأحمر مستحيلة بدون الاستقرار في المنطقة