كتب- نشأت علي:

أشاد النائب ثروت سويلم، عضو مجلس النواب، بالجهود المبذولة من السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، في رعاية المصريين خلال موسم الحج الحالي، وحرصها على تقديم كل التسهيلات اللازمة للمواطنين .

وقال سويلم، في تصريحات أدلى بها اليوم السبت، إن المملكة السعودية الشقيقة شهدت قيام أعداد غير مسبوقة بأداء فريضة الحج هذا العام، وبذلت المملكة جهدًا عظيمًا، ليشاهد جموع الحجاج تنظيمًا من الصعب أن يتكرر في دولة أخرى، وقدمت المملكة صورة مميزة في التنظيم، رغم أنه كان من أكثر المواسم تزايدًا في أعداد الحجاج لأداء مناسك الحج .

وأكد سويلم أن القنصلية المصرية بجدة بذلت جهدًا مميزًا لرعاية ما يقارب من مليون مصري في جدة ومكة، وكان هناك حرص من السفير أحمد عبد المجيد، القنصل العام بجدة، على توفير كل الخدمات للمصريين وتسهيل أي معوقات حرصًا على تأديتهم مناسك الحج.

وأشاد النائب بالجهد العظيم من السفير وكتيبة الأبطال المساعدين بالسفارة؛ خصوصًا بعد تزايد أعداد شهداء الحج في عرفة والمزدلفة ومنى، وهو ما استدعى تشكيل إدارة أزمات بالسفارة برئاسة السفير أحمد عبد المجيد؛ لتسهيل إجراءات استخراج تصاريح الدفن في أقصى سرعة ممكنة في ظل تلك الظروف الصعبة، مؤكدًا أن السفارة المصرية تضم كتيبة نجاح بقيادة السفير أحمد عبد المجيد؛ خصوصًا أنها تواجه أزمة من أصعب الأزمات، مشيدًا بتخصيص الخط الساخن 0500054094؛ لتلقي كل الشكاوى والعمل على سرعة حلها.

وقدم النائب الشكر والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي على توجيهه بسرعة إنهاء إجراءات دفن شهداء الحج، مشيدًا بحرص الأمير محمد بن سلمان ولي العهد، على تسهيل كل إجراءات المصريين من شهداء الحج ودفنهم في مقابر شهداء الحج بمكة المكرمة، ورعاية أهالي المتوفين، وتسهيل عودتهم إلى مصر، وفقًا لتوجيهات الملك سلمان خادم الحرمَين الشريفَين.

وقدم النائب ثروت سويلم الشكر والتقدير إلى المستشار ترك آل شيخ، رئيس هيئة الترفيه، "الذي أصدر تعليمات لمكتبه بالتنسيق معي، حيث أوجد في الممكلة العربية السعودية لأداء فريضة الحج؛ لتسهيل كل الإجراءات لأهالي الحجاج المصريين، حتى ينتهوا من دفن الشهداء وعودة ذويهم إلى مصر".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان النائب ثروت سويلم شهداء الحج السفارة المصرية بالسعودية موسم الحج مجلس النواب شهداء الحج

إقرأ أيضاً:

صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة

حملت وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، السلطات السعودية ممثلة بوزارة الحج والعمرة السعودية كامل المسؤولية فيما قد يتعرض له حجاج اليمن. وأكد مصدر مسؤول بوزارة الإرشاد لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن الوزارة خاطبة وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية بمذكرة تتضمن نقل الحجاج اليمنيين إلى مطار صنعاء، بموجب قوانين هيئة الطيران المدني السعودي التي توضح مسؤولية الهيئة العامة للطيران المدني السعودي في إعادة الحجاج في حال تخلف الشركة الناقلة عن إعادة نقلهم بموجب الضمان الذي تقدمه الخطوط الجوية المتخلفة عن التزاماتها في استكمال عملية النقل. ولفت إلى أن القوانين المذكورة أعلاه تلزم الشركات الناقلة تقديم ضمان إعاشة إلى الهيئة لتغطية جميع المبالغ التي تستحق على الشركات الناقلة مقابل إعاشة الحجاج وإسكانهم في حالة تخلفها عن نقل الحجاج. وأشار المصدر إلى أن معظم الحجاج الذين تم تفويجهم عبر مطار صنعاء لديهم أسباب وموانع أمنية وصحية تمنعهم من السفر عبر مطارات أخرى في الجمهورية اليمنية. وطالب المصدر وزارة الحج والعمرة السعودية بتحمل مسؤوليتها الدينية والقانونية والأخلاقية بتوفير السكن والإعاشة اللازمة للحجاج اليمنيين الذين تخلفت الخطوط الجوية اليمنية عن نقلهم إلى صنعاء بموجب ضمان الإعاشة المقدم من الخطوط الجوية اليمنية، وإعادة الحجاج اليمنيين ونقلهم إلى مطار صنعاء عبر أي شركة ناقلة وفق القوانين والأعراف المتفق عليها والمذكورة آنفاً وبموجب الضمان المقدم من الخطوط الجوية اليمنية

مقالات مشابهة

  • هيئة الحج والعمرة تؤكد وجود 3 حالات حرجة بين الحجاج الليبيين في المستشفيات
  • ما وراء تغيير مسار الحُجَّاج؟!
  • قريبًا.. أحمد كامل وزاب ثروت يشوقان جمهورهما لأغنية جديدة
  • السعودية تستكمل استعدادات استقبال المعتمرين بعد موسم حج شهد وفيات مرتفعة
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • الردع واجب
  • انتفاضة حكومية ضد سماسرة الحج
  • عضو اللجنة الفنية للحج ينفعل بسبب أزمة وفيات الحجاج المصريين بتأشيرات غير نظامية (فيديو)
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • النيابة العامة المصرية تكشف تفاصيل مخالفات سفر الحجاج وتتخذ إجراءات رادعة ضد المتهمين