استقال أندرو ميلر، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية من منصبه، اليوم السبت، اعتراضًا على انحياز السياسة الأمريكية للاحتلال الإسرائيلي على حساب القضية الفلسطينية، وذلك وفقًا لصحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية.

وأفادت «واشنطن بوست»، أن استقالة ميلر، جاءت وسط إحباط كبير ومتزايد داخل إدارة وحكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بشأن ارتفاع أعداد شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر داخل قطاع غزة، وما يرتكبه الاحتلال من غارات وقصف عنيف ومجازر متنافية مع القوانين الدولية والإنسانية.

State Dept. expert on Israel-Palestine resigns amid Gaza crisis: Andrew Miller, a top State Department official, becomes the most senior U.S. official to resign whose portfolio focused on Israeli-Palestinian issues. https://t.co/9yubvdMSFM pic.twitter.com/kEfPgHpsO0

— Global Voters (@global_voters) June 21, 2024

وأضافت الصحيفة الأمريكية: أن أندرو ميلر استغنى عن منصبه، بسبب الخسائر البشرية المتزايدة داخل الأراضي المحتلة الناجمة عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

وعلى الرغم من أن «ميلر» أخبر زملاءه بأنه استقال من منصبه المهم بسبب انشغاله الدائم عن عائلته، فإن «واشنطن بوست» أكدت أن قراره يأتي اعتراضًا على سماح الولايات المتحدة لإسرائيل بقتل عشرات آلاف الفلسطينيين في قطاع غزة.

اقرأ أيضاًمبعوث بايدن يعود إلى تل أبيب في محاولة لنزع فتيل حرب محتملة بين إسرائيل وحزب الله

بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة

بايدن يتحدى بوتين: لن نتراجع عن دعم أوكرانيا

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بايدن فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة الولايات المتحدة الرئيس الأمريكي اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي جو بايدن الولايات المتحدة الأمريكية الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين إدارة بايدن تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة رئيس أمريكا قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة أخبار إسرائيل غزة الأن حكومة بايدن أندرو ميلر

إقرأ أيضاً:

شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

كشف إعلام فلسطيني عن ارتقاء شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي استهدف منزلا في خان يونس جنوب قطاع غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

مقالات مشابهة

  • شهيد في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن تعمل مع إسرائيل لمنع هجوم إيراني محتمل
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل عن القنابل والتكتيك الإسرائيلي باغتيال نصر الله
  • مسؤول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجومًا إيرانيًا محتملًا
  • مسئول أمريكي: إدارة بايدن تخشى هجوما إيرانيا محتملا وتعمل مع إسرائيل بشأن المسائل الدفاعية
  • مسؤول أمريكي: إدارة بايدن قلقة من التخطيط لهجوم إيراني في أعقاب اغتيال نصر الله
  • سيناتور أمريكي: إدارة بايدن مشلولة خوفًا من إيران مع تصاعد الأحداث بالشرق الأوسط
  • واشنطن بوست: حذر وخوف في إسرائيل من ضربات يمنية وعراقية
  • “واشنطن بوست”: إدارة بايدن تجد صعوبة في التنبؤ برد إيران على اغتيال نصر الله
  • واشنطن بوست: الإدارة الأمريكية تستعد لانتقام إيراني محتمل بعد اغتيال زعيم حزب الله