تباينت آراء طلاب الشهادة الثانوية بمحافظة الشرقية، حول مستوى امتحان مادة اللغة العربية التي أداها الطلاب اليوم السبت في أولى امتحانات المواد الأساسية بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك.

امتحانات الثانوية العامة بمحافظة الشرقية

وعبر عدد من الطلاب عن ارتياحهم حول مستوى الامتحان، ولفتوا إلى أن الامتحان جاء متوسطًا، إلا أن بعض الفقرات كانت تحتاج إلى وقت كاف للإجابة عليها ومنها النحو، واشتكي عدد آخر من صعوبة الأسئلة، مؤكدين أن أسئلة الامتحان جاءت فوق مستوى الطالب، وأنهم أجابوا عليها دون التأكد من صحة الإجابة بحسب قولهم.

وكان نحو 52 ألف طالب وطالبة بمحافظة الشرقية، قد أدوا الإمتحان في مادة اللغة العربية، وسط تطبيق الإجراءات التأمينية والوقائية كافة، حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والملاحظين أثناء إجراء الامتحانات.

ورصدت غرفة عمليات متابعة امتحانات الثانوية العامة بالشرقية، ضبط طالبة أثناء محاولة الغش الإلكتروني، وقيامها بتصوير ورقة امتحان اللغة العربية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وقال المهندس على عبدالرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و130 طالبا وطالبة، موزعين على 149 لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأوضح أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية، نسقت مع الجهات الأمنية لتأمين وصول أوراق الأسئلة للجان، وكذلك وصول أوراق الإجابة للجنة النظام والمراقبة ومواجهة أعمال الغش والشغب إن وجدت، وأنه تم التنسيق مع مديرية الصحة للاطمئنان على وجود طبيب أو زائرة صحية في كل لجنة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ.

وشدد وكيل أول الوزارة، على الالتزام بجميع القواعد واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، والانضباط والنظام داخل اللجان، وتنفيذ جميع التعليمات الواردة بالكتب الدورية لوزير التربية والتعليم، مشددا على توفير الجو الهادئ لأداء الامتحانات للطلاب بشكل دائم، مع مراعاة التهوية والإضاءة الجيدة، والحفاظ على النظافة العامة، وكل متطلبات توفير المناخ الملائم لخروج عملية الامتحان بشكل لائق يتيح للطلاب أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صحة وسلامة المناخ الملائم امتحانات التربية والتعليم غرفة عمليات اللغة العربية محافظة الشرقية الامتحان الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة المواد الأساسية عيد الأضحى المبارك الشهادة الثانوية القرارات الوزارية لجنة النظام والمراقبة امتحان مادة اللغة العربية إمتحانات الشهادة الثانوية اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم

عبر طلاب الثانوية العامة بمحافظة أسوان عن إستيائهم من امتحانات مادتى التاريخ والفيزياء، حيث أدى طلاب الشعبة العلمية إمتحان مادة الفيزياء، فيما أدى طلاب الشعبة الأدبية إمتحان مادة التاريخ.

وعبرالطلاب بعد خروجهم من الامتحانات عن إستيائهم الشديد من المادتين، حيث قال أحد الطلاب بأن إمتحان مادة التاريخ للشعبة الأدبية كان سؤال الإختيارى طويل وهذا لايتناسب مع مادة كالتاريخ.فيما أشار طلاب أحد الطلاب عن مادة الفيزياء بإنه الإمتحان طويل جدا وهذا لايتناسب مع مادة كالفيزياء لإنها تحتاج إلى تركيز.

وفى سياق متصل تابع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عبر مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة إنتظام سير امتحانات الثانوية العامة والتى يخوضها 7292 طالب وطالبة داخل 27 لجنة رئيسية بالإدارات التعليمية الخمس.

كما أطمأن المحافظ على أعمال التأمين والتواجد الشرطى خارج لجان الامتحانات لتحقيق الانضباط وتوفير السيولة المرورية حفاظاً على تركيز الطلاب، مشدداً على مواصلة تنفيذ أعمال النظافة العامة بمحيط مقار الإمتحانات، مع تهيئة الأجواء المناسبة ووسائل الراحة من المبردات والتهوية أمام الطلاب والمراقبين.

وأشار اللواء أشرف عطية إلى أن غرفة العمليات بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة تعمل على مدار الساعة لمتابعة سير إمتحانات الثانوية العامة بمختلف اللجان.

بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمديرية التربية والتعليم وغرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية للتدخل الفورى مع أى حالات الطوارئ، وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لتوفير الأجواء الملائمة للطلاب لأداء الإمتحانات فى سهولة ويسر.

من جانبه أكد المهندس محمد الرشيدى، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة أسوان، أن غرفة العمليات المشكلة بديوان عام المديرية لم تتلق أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور عقب انتهاء امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء طلاب سوهاج حول امتحان التاريخ
  • الثانوية العامة 2024| تباين آراء الطلاب حول امتحان مادة الفيزياء
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • تباين في آراء طلاب الثانوية بالشرقية حول امتحاني التاريخ والفيزياء
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم