تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ حزب الخضر النمساوي - الشريك الأصغر في الائتلاف الحكومي- اليوم السبت، اختيار مرشحيه لانتخابات المجلس الوطني (البرلمان) المقررة في سبتمبر المقبل.
وذكر بيان للحزب اليوم أنه تم عقد مؤتمر موسع لأعضاء الحزب في فيينا حيث تقدم زعيم الحزب فيرنر كوجلر ليكون في المركز الأول في القائمة الحزبية للفترة التشريعية المقبلة.

 
وأضاف البيان أنه حل في المركز الثاني على القائمة وزيرة البيئة والمناخ ليونور جويسلر، التي سيتم الاحتفاء بها في المؤتمر بسبب قرارها بإعادة الانضمام إلى قانون البيئة في الاتحاد الأوروبي.
وأشار البيان إلى أن الحزب تجاوز النتائج الضعيفة التي مني بها في انتخابات برلمان الاتحاد الأوروبي في 9 يونيو الجاري ويستعد بقوة لانتخابات البرلمان النمساوي في سبتمبر المقبل.
ولفت البيان إلى أن وزيرة العدل ألما زاديتش حلت في المركز الثالث على قائمة مرشحي الحزب لانتخابات البرلمان النمساوي حيث يؤكد قادة الحزب على حماسهم للعمل النيابي في الدورة التشريعية المقبلة والتي تستمر خمس سنوات سواء كان موقع الحزب داخل الحكومة أو في المعارضة وستظل القضية المحورية للحزب حماية الطبيعة والمناخ.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: النمسا

إقرأ أيضاً:

حزب البديل من أجل ألمانيا: بلادنا تحتاج للتجارة مع كل العالم وللطاقة الرخيصة

قال تينو شروبالا الرئيس المشارك لحزب البديل من أجل ألمانيا، إن بلاده تحتاج إلى التجارة الحرة والطاقة الرخيصة، ولكن العقوبات، على العكس من ذلك، تلحق الضرر باقتصادها.

وأضاف في مؤتمر في مدينة إيسن: "من خلال التدخل في الحرب في أوكرانيا، ساهم حزب الخضر في ارتفاع التضخم وتراجع التصنيع في ألمانيا. العقوبات والحروب الاقتصادية تضر بمواطنينا. التجارة الحرة مع العالم تفيد بلادنا، ونريد توسيع ذلك لصالح ألمانيا، ولصالح اقتصادنا، وطبقتنا الوسطى. نحتاج لطاقة رخيصة، وبيروقراطية أقل، وتقليص تكاليف العمالة- كل هذا ضروري للعمال والشركات".

إقرأ المزيد "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "موال لروسيا" في البرلمان الأوروبي

ويجتمع حوالي 600 مندوب من حزب "البديل من أجل ألمانيا" في قاعة "جروجاهاله" الداخلية في مدينة إيسن، حيث يسعى زعيما الحزب الحاليان، أليس فايدل وتينو شروبالا، إلى إعادة انتخابهما كرئيسين مشتركين للحزب ولم يتقدم أحد أمامهما.

واحتل حزب "البديل من أجل ألمانيا" المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في البلاد بعد حصوله على 15.9% من الأصوات، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات الألمانية.

وتصنف أجهزة مكافحة التجسس، أنشطة حزب البديل من أجل ألمانيا على أنها "مشبوهة". تم تصنيف ثلاثة فروع إقليمية للحزب على أنها "يمينية متطرفة" - في ساكسونيا وساكسونيا أنهالت وتورينجيا - ولكن ليس الحزب بأكمله. وترى قوى سياسية أخرى أنه من المستحيل التعاون مع هذا الحزب في أي نوع من التحالف، لا على المستوى الاتحادي ولا على المستوى الإقليمي.

في ذات الوقت، يتمتع هذا الحزب الآن بشعبية مرتفعة نسبيا لعموم ألمانيا ـ وهي تتقلب عند مستوى 16% إلى 18%. ويحتل الحزب المركز الثاني من حيث الشعبية، متقدما على الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني، الذي يمثله المستشار الألماني أولاف شولتس.

وقبل أيام، كشفت صحيفة "دير شبيغل" أن حزب "البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "أصحاب السيادة" في البرلمان الأوروبي، الذي سيدعو لتطبيع العلاقات مع روسيا والتخلص من هيمنة الاتحاد الأوروبي.

المصدر: وكالات

 

مقالات مشابهة

  • تأجيل دعوى سيدة حول إثبات نسب طفلها للاعب كرة شهير إلى سبتمبر المقبل
  • حزب البديل من أجل ألمانيا: بلادنا تحتاج للتجارة مع كل العالم وللطاقة الرخيصة
  • بعد مناظرة انتخابات الرئاسة الأمريكية 2024.. بايدن يضع الديمقراطيين في مأزق
  • نتائج أولية لانتخابات الرئاسة الإيرانية تظهر تقدم المرشح الإصلاحي الوحيد
  • رئيس الحزب الديمقراطي في واشنطن: لا منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: لا يوجد منتصر في مناظرة بايدن وترامب
  • الرئيس الأذربيجاني يحل البرلمان ويدعو لانتخابات مبكرة
  • النمسا: المجلس الأوروبي يتخذ قرارات مهمة لمستقبل الاتحاد هذا الأسبوع
  • التموين: ثبات أسعار السلع المقررة داخل منظومة الدعم على البطاقات يوليو المقبل
  • كردستان العراق يحدد 20 أكتوبر موعدا للانتخابات البرلمانية