أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، لا شكاوى من طلاب الثانوية العامة عن امتحان اللغة العربية والامتحان كان فى مستوى الطالب المتوسط.

جاء ذلك خلال جولاته التفقدية داخل عدد من لجان الثانوية العامة 2024؛ لمتابعة انتظام سير العملية الامتحانية بالتزامن مع أداء الطلاب امتحان مادة اللغة العربية، وسط إجراءات احترازية مشددة.

وقال محافظ الإسكندرية، إنه لم يتل أي شكاوى من طلاب الثانوية العامة عن امتحان اللغة العربية، وذلك خلال مروره على عددا من اللجان على مستوى المحافظة.

وتابع امتحان اللغة العربية امتحان جيد ومافيش مشاكل أو صعوبات بلغني بيها الطلاب.. وأنا حبيت اسأل أبنائنا عن أي مشاكل أو معوقات ليهم سواء داخل اللجان أو خارجها.. ولكن الحمد لله الأمور كلها بخير ونتمنى ليهم المزيد من النجاح.

ووجه اللواء محمد الشريف، رسالة طمأنة إلى أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بشأن امتحان مادة اللغة العربية اليوم، مضيفًا: أهم سؤال كنت بسأله للطلاب انهاردة هو أخبار الامتحان إيه.. ومافيش أي حد من أبنائنا أشار إلى أي صعوبة في الامتحان.

وأشار إلى وجود 140 لجنة امتحانية للثانوية العامة على مستوى محافظة الإسكندرية، موضحًا أنه لا يوجد أي إشغالات أمام أي مدرسة أو معوقات تقف أمام الطلاب خلال أداء الامتحانات.

كانت قد انتظمت لجان طلاب وطالبات الثانوية العامة بمحافظة الاسكندرية لبدء امتحان مادة اللغة العربية من امتحانات المواد الدراسية المضافة لمجموع الثانوية العامة، حيث يؤدى 54 ألفًا و502 طالبًا بالإسكندرية امتحان اللغة العربية ب140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع بالمحافظة.

كان قد توافد طلاب الثانوية العامة ،اليوم السبت، على لجان الامتحانات، لأداء امتحان مادة اللغة العربية وتكون وقت الإجابة لمادة اللغة العربية بداية من الساعة 9 صباحا ولمدة 3 ساعات .

من جانبة  قال الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن عدد المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية بلغ 54 ألفا و502 طالب منهم 17 ألفا و455 طالبا بالشعبة الأدبية، و24 ألفا و280 طالبا لشعبة العلوم، و105 آلاف و65 طالبا لشعبة الرياضيات وألفين و202 طالب للدولي.

ويؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية التسع، كما تم تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية، منها 25 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات

وشدد على ضرورة الالتزام بتعليمات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الصادرة في الكتاب الدوري رقم (22) الصادر في مايو 2023، بشأن الاستعداد لبدء أعمال الامتحانات العامة وذلك في إطار تكاتف الجهود كافة التي تساهم في حسن سير لجان أعمال الامتحانات، وضمان تحقيق مناخ الاستقرار والطمأنينة اللازم لأبنائنا الطلاب.

وأصدر تعليماته لجميع الجهات التنفيذية المسؤولة عن سير الامتحانات بالمديرية، بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اللواء محمد الشريف محافظ الأسكندرية طلاب الثانوية العامة امتحان اللغة العربية الثانوية العامة امتحان مادة اللغة العربیة طلاب الثانویة العامة امتحان اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يؤدى طلاب الثانوية العامة فى محافظة الفيوم اليوم السبت الامتحان فى مادتى  الفيزياء للقسم العلمى والتاريخ بالنسبة للقسم الادبى وذلك من التاسعة صباحا ولمدة 3 ساعات والمادتان هى ثالث المواد الاساسية التى تضاف الى المجموع .


وكان  الطلاب قبل اجازة عيد الاضحى قد ادوا الامتحان  فى اربع مواد على مدى يومين وهى التربية الدينية والتربية الوطنية فى اليوم الاول واليوم الثانى الاقتصاد والاحصاء وهى مواد نجاح ورسوب فقط ولا تضاف الى المجموع وعقب الاجازة تم تأدية الامتحان فى مادتى اللغة العربية واللغة الاجنبية الثانية.


وتستقبل 40 لجنة امتحان بمحافظة الفيوم طلاب الثانوية العامة الذين توافدوا على اللجان منذ الثامنة صباحا وفتحت اللجان ابوابها فى الثامنة والربع لاستقبال  الطلاب الذين سيؤدون الامتحان فى المحافظة والبالغ عددهم  18  ألف 274 طالب وطالبة، بالإضافة إلي 13 طالب للنور للمكفوفين.


وأطلق اتحاد طلاب إدارة شرق التعليمية بالفيوم مبادرة لدعم طلاب الثانوية العامة ،وتحفيزهم بعبارات تحفيزية  قبل دخول لجان الامتحانات بالإضافة إلي تقديم المياه والعصائر المجانية لهم .


وصرح  الدكتور مصطفى مبارك مدير إدارة شرق التعليمية بالفيوم بأنه حرصاً على الطلاب قام اتحاد طلاب الإدارة  بإطلاق مبادرة لتحفيز طلاب الثانوية العامة عن طريق استقبال الطلبة والطالبات قبل وبعد أداء الامتحان وتوزيع  زجاجات  المياه والعصير مجاناً بالإضافة إلى تحفيزهم بعبارات تحفيزية، والاستماع إلى شكواهم ،والعمل على تذليل العقبات التي تواجههم .
 

واضاف مدير إدارة شرق أنه تم تنفيذ المبادرة بعدد من المدارس منها لجنة مدرسة محمد معبد ،ولجنة مدرسة عثمان بن عفان ولجنة مدرسة الشهيدة جاسمين شريف والشهيد حميدة.


وقامت الاجهزة التنفيذية فى الفيوم باقامة حرم امنى امام مقار لجان امتحانات الثانوية العامة والبالغ عددها 40 لجنة فى المحافظة لاتاحة الفرصة للطلاب والطالبات للدخول لاداء الامتحان فى سهولة ويسر , وقرر المحافظ الغاء الاسواق الاسبوعية فى الشوارع والطرق التى بها مقار لجان امتحانات الثانوية.


وأكدت الدكتورة امانى قرنى  وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم على ضرورة توفير كافة السبل التي تحقق الهدوء والأجواء الملائمة للطلاب لأداء الامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للمشاركين في أعمال الامتحانات.

 

وشددت على عدم اصطحاب الطلاب وكذلك المعلمين والعاملين باللجان الهاتف المحمول والسماعات والساعات والأجهزة الإلكترونية، وانه تم تجهيز جميع اللجان من حيث النظافة والتهوية الجيدة وكفاءة الإضاءة والمراوح بكل لجنة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للحفاظ على سلامة أبنائنا. وتم التنسيق مع مديرية أمن الفيوم وذلك من أجل التأمين الكامل للجان الامتحانات وخطوط السير وأوراق الأسئلة والإجابة. والتنسيق مع مديرية الصحة بالفيوم، وذلك بتكليف طبيب أو زائرة صحية بكل لجنة من لجان امتحانات الثانوية العامة على مستوى المحافظة، وتوفير الإسعافات الأولية اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ .

مقالات مشابهة

  • أول رد من التعليم على صعوبة امتحان مادة الفيزياء لطلاب الثانوية العامة
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • بعد ضبط طالب يغش في مادة الفيزياء.. لجان وزارية تتابع التفتيش بالمنيا
  • الثانوية العامة.. طلاب الفيوم يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة وهدوء أمام اللجان
  • طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ فى 40 لجنة بالفيوم
  • توافد طلاب الثانوية العامة علي لجان الامتحانات بالبحيرة
  • امتحانات الثانوية العامة 2024.. 75 ألف طالب يؤدون «الفيزياء والتاريخ» غدا
  • الأسئلة متزنة.. تفاصيل تصحيح إجابات اللغة العربية للثانوية العامة 2024
  • تفاصيل تصحيح امتحان الثانوية العامة 2024 في مصر
  • «التعليم»: درجات امتحان اللغة العربية مطمئنة.. ولا تعديل على نموذج الإجابة