كشف مدير عام هندسة النقل والمرور في أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد الدلبحي، عن وجود خطة لإلغاء 4 إشارات مرورية على طريق الملك سعود بن عبد العزيز، أحد أهم الشرايين الحيوية في الدمام، واستبدالها بحلول مبتكرة.
وأوضح، بأن هذا القرار يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير البنية التحتية المرورية في المنطقة، واستبدال الإشارات التقليدية بحلول مبتكرة تساهم في تقليل الازدحام وتسهيل حركة المركبات.


أخبار متعلقة بالهدايا والأعلام.. كيف احتفلت الأحساء قديمًا بعودة الحجاج؟عودة آمنة لحجاج بيت الله الحرام في 5 منافذ حدودية بالشرقية وأضاف أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشاريع مماثلة في طرق رئيسية أخرى بالمنطقة، مثل طريق الملك عبد العزيز، حيث سيتم إنشاء أحد التقاطعات الحرة «جسر» للربط مع طريق الجبيل، وإلغاء إشارتين مرورية، بالإضافة إلى طريق الملك خالد بن عبد العزيز والذي سيكون هناك تحسين لبعض التقاطعات فيه، وذلك بهدف تحقيق نقلة نوعية في منظومة النقل والمرور.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إشارات شارع الملك سعودإلغاء الإشارة المروريةوأشار "الدلبحي" إلى أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً للنجاح الذي تحقق بإلغاء دوار الفاخرية واستبداله بنقاط التفاف على طريق الأمير متعب، مما أسهم في تحسين الحركة المرورية بشكل ملحوظ، إضافةً إلى إلغاء الإشارة المرورية، وتعديل تقاطع الأمير متعب مع طريق الأمير محمد بن فهد.
ونوه إلى أن أمانة الشرقية تضع نصب أعينها توفير حلول مرورية مستدامة تلبي احتياجات السكان وتواكب التطور العمراني الذي تشهده المنطقة، مشيراً إلى أن الأمانة تعمل على دراسة وتنفيذ مشاريع جديدة تساهم في تحقيق هذا الهدف.
وبين أن هذه الخطوة تأتي في إطار جهود الأمانة الرامية إلى تحسين جودة الحياة في المنطقة الشرقية، وتوفير بيئة مرورية آمنة وسلسة للمواطنين والمقيمين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إشارات شارع الملك سعودتسهيل حركة المركباتيعد طريق الملك سعود من أهم الشرايين الحيوية في مدينة الدمام، إذ يربط بين العديد من الأحياء والمناطق الحيوية، ويشهد الطريق حركة مرورية لافتة طوال اليوم، مما يسبب ازدحاماً وتأخيراً في أوقات الذروة، ومن المتوقع أن يسهم إلغاء الإشارات المرورية في تحسين الوضع المروري بشكل كبير، وتسهيل حركة المركبات على هذا الطريق الحيوي.
كما تأتي هذه الخطوة في إطار رؤية المملكة 2030، التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، ومن المتوقع أن يسهم إلغاء الإشارات المرورية على طريق الملك سعود بن عبد العزيز في تقليل زمن التنقل، وتحسين السلامة المرورية، وتعزيز التنمية الاقتصادية في المنطقة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } إشارات شارع الملك سعودحاضرة الدماموأضاف الدلبحي: ”نعد أهالي حاضرة الدمام والخبر بالمزيد من الحلول المرورية المماثلة، ولدينا خطط لتحسين الحركة المرورية على الطرق الرئيسية“، لافتا إلى أن الحلول المبتكرة التي ستحل محل الإشارات الملغاة ستسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية للطريق، وتقليل فترات الانتظار عند التقاطعات، وبالتالي تحقيق انسيابية أكبر في الحركة المرورية.
وأشار إلى أن هذا القرار يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير البنية التحتية المرورية في حاضرة الدمام، وتحسين تجربة القيادة لسكان وزوار المدينة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طريق الملك سعود المنطقة الشرقية الدمام السعودية طریق الملک سعود عبد العزیز مروریة على article img ratio على طریق إلى أن

إقرأ أيضاً:

بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024

تعد الزلازل واحدة من أسوأ الكوارث الطبيعية التي يمكن أن تحصد الأرواح وتخلف ورائها الدمار، وهناك أمثلة كثيرة راح ضحيتها آلاف الأبرياء.
وفي الآونة الأخيرة، سجلت محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي التابعة لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية، ظهر الجمعة الماضي، هزة أرضية شرق الشنان بمنطقة حائل، بلغت قوتها 3.6 درجة على مقياس ريختر، ووقعت على عمق 5.86 كم.
أخبار متعلقة حي حراء الثقافي يثري تجربة ضيوف الرحمن بفعالية "قافلة مكة"رحلة جديدة.. تحديثات Final Fantasy 14 تصل في 2 يوليوونستعرض فيما يلي أكبر الزلازل التي ضربت العالم خلال عامي 2023 و2024، وتركت ذكرة سيئة لدي الجميع، لما تسببت فيه من خراب.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العالم شهد زلازل مدمرة في 2023 زلزال تركيا وسورياضرب زلزال بقوة 7.8 درجة على مقياس ريختر، مركزه على بعد 37 كم (23 ميل) شمال غرب غازي عنتاب، في 6 فبراير 2023، الساعة 04:17 صباحًا، جنوب ووسط تركيا وشمال وغرب سوريا.
وبعد مباشرة، زلزال أخر بقوة 7.7 درجة، على بعد 95 كم (59 ميل) من الأول، ووقعت أضرار واسعة النطاق وعشرات الآلاف من القتلى.
الأضرار الكارثية كانت واسعة النطاق في منطقة تبلغ مساحتها حوالي 350.000 كيلومتر مربع، أي بحجم ألمانيا تقريبًا، بما أثر على ما يقدر بنحو 14 مليون شخص، أو 16% من سكان تركيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العالم شهد زلازل مدمرة في 2023 زلزال الإكوادوروفي قارة أمريكا الجنوبية، ضرب زلزال قوي جنوب الإكوادور في 18 مارس 2023، بلغت قوته 6.8 درجة، وكان مركزه بعمق 65.8 كم، وعلى بعد حوالي 80 كيلو مترا جنوب مدينة غواياكيل.
الزلزال المدمر نتج عنه الكثير من الأضرار الجسيمة؛ إذ أصيب 446 شخصًا وفقد 16 شخصًا حياتهم في مقاطعات أورو وأزواي وغواياس.زلزال المغرب 2023وشهد المغرب كارثة في عام 2023 أيضًا، بعد أن ضرب زلزال بقوة 6.8 درجة على مقياس في 8 الماضي الساعة الواحدة و11 دقيقة بعد منتصف الليل، منطقة إقليم الحوز بجهة مراكش آسفي بالمغرب.
وحدث الزلزال نتيجة لصدع مائل ضحل تحت سلسلة جبال الأطلس الكبير، مخلفا أكثر من 2900 قتيل و5500 جريح معظمهم بأقاليم الحوز وتارودانت وشيشاوة، كما تضررت العديد من المباني والمعالم التاريخية بكل من مراكش وتارودانت وأكادير ووزارات.
وتضرر من الزلزال كذلك حوالي 300 ألف شخص في مراكش والمناطق المحيطة جراء الكارثة، مما جعله الزلزال الأقوى والأكثر دموية في تاريخ المغرب الحديث، وذلك منذ عام 1960 على الأقل، وهو ثاني أكثر الزلازل فتكًا على مستوى العالَم في سنة 2023 بعد زلزال تركيا وسوريا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العالم شهد زلازل مدمرة في 2023 زلازل أفغانستانواستمرارًا لمسلسل الكوارث الطبيعية في 2023، ضربت 4 زلازل كبيرة بلغت قوة كل منها 6.3 درجة وتبعاتها مقاطعة هرات في غرب أفغانستان في أوائل أكتوبر الماضي.
ووقع الزلازل الأول في 7 أكتوبر بالقرب من مدينة هرات، تليها العديد من الهزات الارتدادية، وقدرت منظمة الصحة العالمية عدد الوفيات بـ 1,482 شخصًا، وإصابة 2,100 شخص، وتضرر أكثر من 43 ألف شخص، واحتاج أكثر من 114 ألف شخص إلى مساعدات إنسانية.زلزال تايوانوبالانتقال إلى زلازل عام 2024، ضرب زلزال قوته 7.2 درجة في 3 أبريل الماضي، العاصمة التايوانية تايبيه، في أعنف زلزال يضرب ساحل جزيرة تايوان منذ 25 سنة.
وأدى الزلزال إلى انقطاع التيار الكهربائي في عدة أجزاء من المدينة، ومصرع 4 اشخاص ، وإصدار تحذير من حدوث أمواج مد عاتية (تسونامي) في جزر جنوب اليابان والفلبين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } العالم شهد زلازل مدمرة في 2023 زلزال فنزويلاوضرب زلزال بلغت قوته 6.2 درجات على مقياس رخيتر قرب سواحل فنزويلا في 23 يونيو الحالي.
وأفاد المركز الألماني لأبحاث علوم الأرض أن زلزال كان على عمق 93 كيلومترا.

مقالات مشابهة

  • الشرقية.. حملة نظافة لتحسين المشهد الحضري في عين دار
  • ترسيخًا لقيم السلام.. الكشافة السعودية تشارك في المخيم الكشفي الإسلامي
  • بعد زلزال حائل.. تعرف على أكبر الهزات الأرضية بالعالم في 2023 و2024
  • "مخالفات متواصلة".. عمالة وافدة تتحدى قرار حظر العمل تحت الشمس
  • محافظ الأحساء يستقبل الأهالي للإطلاع على متطلبات المواطنين والمقيمين
  • إزالة 25 ألف طن مخلفات ونفايات خلال شهرين بالظهران
  • الكلاب الضالة.. خطر يتربص بأهالي البيضاء
  • جامعة الباحة تعلن مواعيد طلبات التحويل
  • احتجاجات حاشدة.. ماذا فعلت السياحة الجماعية بمالقة الإسبانية؟
  • تحويل الحركة المرورية في تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع طريق الإمام محمد بن سعود