أكد المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الدكتور سامر الجطيلي مساندة السعودية قيادة وشعبا للأشقاء في فلسطين، مشيرا إلى أن المركز قدم مساعدات إنسانية وإغاثية للشعب الفلسطيني تقدر بحوالي 369 مليون دولار . 

الاعتراف الدولي بدولة فلسطين بمثابة هزيمة للسياسة الأمريكية (شاهد) مصر ترحب بإعلان جمهورية أرمينيا اعترافها بدولة فلسطين

وقال الجطيلي ـ في مقابلة خاصة مع قناة الإخبارية السعودية اليوم السبت إن "السعودية تحتل منذ أكثر من 30 عاما الريادة في العمل الإنساني والإغاثي لشعوب العالم أجمع، حيث تجاوزت تكلفة المساعدات الإنسانية 129 مليار دولار استفادت منها 169 دولة حول العالم".

 

 

وأشار المسؤول السعودي إلى أهمية مبادرة الملك سلمان بن عبدالعزيز التي بموجبها تم إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة في 13 مايو 2015 في تعزيز ورفع كفاءة العمل الإنساني من خلال تنظيم وتوحيد كافة الشؤون والأعمال الإنسانية والإغاثية الخارجية للمملكة تحت مظلة المركز حتى يتولى مسؤولية توثيق تلك الأعمال في المنصات الأممية والدولية ذات العلاقة، وأن يكون هو الجهة الوحيدة المخولة بتسلم أي تبرعات إغاثية أو خيرية أو إنسانية سواء كان مصدرها حكوميا وأهليا لضمان إيصالها إلى الفئات الأكثر ضعفا واحتياجا حول العالم.

وأضاف أن مركز الملك سلمان قدم مساعدات إنسانية هائلة خلال فترة قصيرة لا تتعدى الـ3 سنوات لأكثر من 95 دولة حول العالم في كافة القطاعات المختلفة منها الصحة والتعليم والأمن الغذائي، موضحا أن السعودية حصلت على المركز الثالث على مستوى العالم للسنة الثانية على التوالي في إطار حجم المساعدات التي تقدمها لشعوب العالم بعد الولايات المتحدة الامريكية والمانيا، كما احتلت المركز الأول في مجال تقديم المساعدات الاقتصادية، حسب منظمة التعاون الاقتصادي. 

وشدد الجطيلي على أن المملكة تواصل مد يد العون والعطاء لكل محتاج حول العالم، لافتا إلى أن مركز الملك سلمان قدم أكثر 2600 مشروع إغاثي للعديد من دول العالم من بينهم 862 مشروعا لليمن بتكلفة تقدر 3ر4 مليون دولار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مركز سلمان للإغاثة مساندة السعودية فلسطين السعودية مرکز الملک سلمان حول العالم

إقرأ أيضاً:

بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور

الرياض

إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- ، نقل الإخلاء الطبي الجوي ، التوأم السيامي البوركيني حواء وخديجة جبريل دياندا من بلدهما إلى المملكة ، لإجراء عملية فصل لهما في الرياض .

وتتصدر المملكة دول العالم في عدد عمليات فصل التوائم السيامية التي أجراها البرنامج السعودي لفصل التوائم السيامية التابع لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية .

والجدير بالذكر أنه على مدى أكثر من 32 عاماً تمكن من إجراء ما يقارب عشرات العمليات لتوائم من العديد من دول العالم .

مقالات مشابهة

  • بتوجيه خادم الحرمين الشريفين.. نقل التوأم البوركيني للمملكة.. صور
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يواصل تقديم الرعاية الصحية للاجئين السوريين والمجتمع المضيف في عرسال
  • مدير "أوتشا" في اليمن يثني على دور المملكة الريادي في المجال الإنساني
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغماً عبر مشروع “مسام” في اليمن خلال أسبوع
  • «سلمان للإغاثة» يوزع 535 حقيبة إيوائية في محلية جنوب الجزيرة بالسودان
  • الملك سلمان للإغاثة ينتزع 755 لغمًا عبر مشروع "مسام" في اليمن خلال أسبوع
  • الملك سلمان للإغاثة يوزع 450 حقيبة إيوائية في محلية ربك بولاية النيل الأبيض في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع آلاف من السلال الغذائية في اليمن
  • متحدث «إغاثي الملك سلمان»: 7 أهداف تتضمنها خطة المركز
  • أغذية وحقائب إيوائية وجراحات ناجحة.. مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية والإغاثية