خسر منتخبنا اليوم مباراتيه اللتين خاضهما في منافسات بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية التي تحتضنها مدينة بينجتان الصينية، حيث تلقى الهزيمة أمام أوروجواي بنتيجة 1 / 2 وذلك ضمن مباريات تحديد المراكز من 9 - 16، ومن ثم تلقى خسارة جديدة أمام منتخب الولايات المتحدة 1 / 2 ضمن لقاءات تحديد المراكز من 13 - 16.

وعودة للقاء الذي جمع منتخبنا مع أوروجواي، قدم المنتخبان مستوى كبيرًا، ونجح الأحمر في كسب الشوط الأول لصالحه، بينما تفوق منتخب أوروجواي في الثاني عبر الهدف الذهبي، ليحسم منتخب أوروجواي نتيجة المباراة عبر ركلات الترجيح.

بدأ الشوط الأول للمباراة بقوة من جانب الفريقين حيث تساوت الكفة في مطلع الشوط ٢ / ٢، ومن ثم تألق لاعبو منتخبنا ووسعوا الفارق بفضل أهداف مهند الزرافي، ليستمر منتخبنا في تفوقه ويصل بالنتيجة إلى ١٢ / ٦، لكن منتخب أوروجواي نجح في العودة وتذليل الفارق ومن ثم نجح في التعديل ١٢ / ١٢، بعدها شهدت الدقائق التالية تنافسًا محمومًا للإحراز الأهداف، حيث تقدم منتخبنا في النتيجة أولًا، ومن ثم عادل منتخب أوروجواي ١٦ / ١٦، بعدها سجل مهند الزرافي لاعب منتخبنا من ضربة جزاء مانحا الأفضلية للأحمر، ومن ثم وسع منتخبنا الفارق، لينجح الأحمر في كسب الشوط الأول لصالحه بنتيجة ١٩ / ١٦.

الشوط الثاني للقاء دخله منتخب أوروجواي لتعويض خسارة الأول، حيث نظم صفوفه وركز لاعبوه بشكل جيد أمام مرمى منتخبنا، لينجح في التفوق مع بداية الشوط ٤ / صفر، بعدها سجل لاعبو الأحمر عودة مميزة في النتيجة ونجحوا في معادلة الكفة ٤ / ٤، ومن ثم حصل منتخبنا على ضربة جزاء ترجمها بنجاح المتألق مهند الزرافي، وعاد ذات اللاعب ليسجل أيضًا من نقطة الجزاء، ووضح اعتماد الأحمر على التمرير السريع ومباغتة الخصم، كما اعتمد منتخب أوروجواي على سرعة التمرير والتصويب الجيد لتصل النتيجة إلى تعادل الفريقين ١٠ / ١٠، وسجل لاعبو أوروجواي ٤ أهداف مانحين الأفضلية لمنتخب بلادهم في عدد أهداف الشوط، وتألق لاعبو منتخبنا ياسر الحارثي وسعيد الحسني وبالأخص مهند الزرافي مهاجم منتخبنا الذي نجح في ترجمة جميع الفرص التي أتيحت له إلى أهداف. أهداف، بينما واصل لاعبو منتخب أوروجواي نجاعتهم التهديفية، وتصدى حذيفة السيابي حارس مرمى منتخبنا لعدد من الكرات الخطرة ناجحًا في الإبقاء على نتيجة التعادل 16 / 16، ليحتكم الفريقان بعدها إلى الهدف الذهبي لحسم الشوط والذي ذهب لصالح منتخب أوروجواي، لتحسم المباراة بعدها عبر ركلات الترجيح، التي ابتسمت لمنتخب أوروجواي بنتيجة 7 / 6.

خسارة من الولايات المتحدة

وتلقى منتخبنا خسارة مريرة أمام الولايات المتحدة 1 / 2 في المباراة التي أقيمت لتحديد المراكز من 13 / 16. بداية الشوط الأول للقاء كان منتخبنا فيه الطرف الأفضل، حيث نجح في التقدم 4 / 3، وتبادل المنتخبان هز الشباك مع الأفضلية لصالح منتخبنا الذي حافظ على تقدمه 10 / 9، وشهد اللقاء غزارة تهديفية حيث بانت الأفضلية لمنتخبنا على حساب المنتخب الأمريكي 14 / 11 مع مرور أربع دقائق لعب من زمن الشوط الأول، وواصل لاعبو منتخبنا تألقهم ليصلوا بالنتيجة إلى 20 / 13، وترجم رفاق مهند الزرافي جميع الفرص السانحة للتسجيل في شباك المنتخب الأمريكي، بينما حاول المنتخب الأمريكي العودة لمجريات المباراة وتعديل الكفة، لكنه فشل في ذلك بفضل الوقوف الجيد للاعبي منتخبنا واستغلال لاعبي منتخبنا سوء التمركز الدفاعي للمنافس. تألق في صفوف منتخبنا مهند الزرافي وسعيد السيابي وياسر الحارثي وبقية الأسماء بدرجة أقل، لينتهي الشوط بتفوق منتخبنا بنتيجة 29 / 21.

وخلال الشوط الثاني، تنافس المنتخبان للوصول للشباك، حيث تبادلا هز الشباك وتعادلت الكفة مرارًا وتكرارًا. مرت الدقائق الخمس الأولى بتقدم منتخبنا 14 / 12، ومن ثم بذل اللاعبون جهدًا مضاعفًا وسعى كل فريق لكسب المزيد من الأهداف، لكن الغلبة في النهاية كانت للمنتخب الأمريكي الذي فاز بالشوط 23 / 22، لتتعادل الكفة بشوط لمثله ويلجأ المنتخبان للعب ركلات الجزاء التي نجح المنتخب الأمريكي بالتفوق بها على حساب منتخبنا 10 / 7.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المنتخب الأمریکی منتخب أوروجوای الشوط الأول لاعبو منتخب ومن ثم نجح فی

إقرأ أيضاً:

رش الماء والقفز في الهواء.. عادات غريبة يتبعها لاعبو الكرة

ارتداء فردة الحذاء اليمنى أولا وربما اليسرى أولا، أو وضع القدم اليمنى أولا على أرض الملعب، كلها من الأمور التي يتفاءل بها اللاعبون قبل المباريات.

وقد يبدو الأمر غير منطقي، لكن العديد من الدراسات التي أجراها علماء الاجتماع على مر السنين توصلت إلى نفس النتيجة والتي مفادها أن الخرافات لا توفر سوى القليل من المساعدة البدنية للاعبين، لكنها يمكن أن تغرس الثقة والإيمان ذهنيا وهذا هو سحرها.

عادات بعض اللاعبين

ومثل عدد لا يحصى من الرياضيين بالنسبة للاعب منتخب سلوفاكيا لوكاس هاراسلين، سيكون ترتيب هذه الأمور مقدسا قبل مباراة فريقه في دور الستة عشر لبطولة أوروبا 2024 أمام إنجلترا يوم الأحد.

وسيتناول أيضا نفس وجبة الإفطار والغداء وسيرتدي ملابسه للمباراة في أقل من دقيقتين وهما عنصران إضافيان في قائمة الاعتقادات الخاصة به والتي يأمل أن تجلب له الحظ في المباراة.

وعلى الجانب الآخر، سيتناول لاعب الوسط الإنجليزي كوبي ماينو وجبته المعتادة من المعكرونة بصوص البيستو، كما هو الحال قبل أي مباراة.

وبمجرد وصوله إلى أرض الملعب، يملأ لاعب المنتخب الإنجليزي كايل ووكر فمه بالماء ويرشه مثل لاعبي السيرك الذين يطلقون النار من أفواههم وهي طقوس يمارسها تكريما للمصارع السابق تريبل إتش.

وحتى أساطير اللعبة لديهم خرافاتهم ويحب كريستيانو رونالدو أن يكون آخر من يخرج من النفق ويدخل الملعب بقدمه اليمنى قبل أن يقفز في الهواء.

وكان ديفيد بيكام يحرص على التأكد من أن كل شيء في ثلاجته مرتب بشكل جيد قبل المباريات.

طقوس المدربين

وقائمة هذه الخرافات ليس لها نهاية، ولا يختلف هذا الأمر مع المدربين.

وذكرت تقارير أن مدرب فرنسا السابق ريمون دومينيك استبعد لاعبين من برج العقرب من التشكيلة لأنه لا يثق في أصحاب هذا البرج.

ويتفاءل مدرب منتخب ألمانيا يوليان ناجلزمان بمشروبات الطاقة، ويتناول دائما نفس النوع حتى يخسروا المباراة ثم يقوم بالتغيير.

ويجب أن يتم إحضارها إليه دائما بواسطة مساعد المدرب بينيجليك.

لكن مدرب منتخب البرتغال الحالي روبرتو مارتينيز ليس لديه وقت للخرافات، وربما يكون ذلك أمرا مفهوما.

وقال "لقد ولدت يوم الجمعة الثالث عشر، لذا فأنا لست من النوع الذي يؤمن بالخرافات".

مقالات مشابهة

  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • خرافات وطقوس غريبة يتفاءل بها لاعبو كرة القدم
  • رش الماء والقفز في الهواء.. عادات غريبة يتبعها لاعبو الكرة
  • بييلسا: «الجهد» قبل «الترشيح»
  • كوبا أمريكا 2024.. بنما تحقق فوزًا مثيرًا أمام الولايات المتحدة الأمريكية
  • تحليل أمريكي: الحوثيون يكسبون والغرب يخسر وعاجز عن ردعهم.. حكومة الشرعية في خطر
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بثنائية في الشوط الأول
  • إعداد مكثف لمنتخب شباب اليد للصالات استعدادا لكأس آسيا
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو