تباينت ردود فعل الطلبة والطالبات بالثانوية العامة بمحافظة الأقصر، حول مستوى امتحان مادة اللغة العربية اليوم السبت، والتي تمثل أول امتحان للمواد المضافة للمجموع بالثانوية العامة.

أوضح طلاب، أن امتحان اللغة العربية جاء في متناول الطالب المتوسط، بينما اشتمل على بعض النقاط تحتاج للتفكير والوقت، لاسيما جزء القطعة والتي لم يكن الوقت متكافيء مع طول الأسئلة.

فيما قال آخرون، إن الامتحان كان طويلًا وبحاجة لوقت زيادة حتى يمكننا حل كافة الأسئلة، ورغم كون أغلب الأسئلة سهلة إلا أن الامتحان في مجمله كان بحاجة لمتسع من الوقت.

ورغم ارتياح البعض بعد انتهاء أول مادة، وارتسام البهجة على وجوههم، إلا أن البعض الآخر كسا الحزن  وجوههم وأولياء أمورهم؛ الذين تمنوا أن يتم مراعاة قصر وقت المادة في توزيع الدرجات.
 ويشار إلى أن  عدد الطلاب المقرر أن يؤدوا امتحانات الثانوية العامة هذا العام بمحافظة الأقصر يبلغ 6912 طالبا وطالبة، بينهم 5154 طالبا وطالبة بشعبة علمي علوم ، و389 شعبة علمي رياضة، و1369 طالبا وطالبة بشعبة الأدبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ردود فعل طلاب الثانوية العامة الأقصر اللغة العربية امتحانات

إقرأ أيضاً:

ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ

تباينت ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بمحافظة كفر الشيخ حول امتحان مادة «الفيزياء» للقسم العلمي، ومادة «التاريخ» للقسم الأدبي، في ثالث أيام امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع، للعام الدراسي 2023 - 2024.

طالب: امتحان «الفيزياء» يحتاج لوقت طويل للإجابة

وأكد محمود الشناوي، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي علوم»، لـ«الوطن»، أنّ امتحان مادة «الفيزياء» جاء في مستوى الطالب المتوسط، لكنه تضمن بعض الأسئلة العالية المستوى التي تُميز الطالب الذكي، متمنياً أنّ تكون بقية امتحانات المواد الأساسية المضافة للمجموع سهلة وبسيطة.

وأوضحت منة الصاوي، إحدى طالبات الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «علمي رياضة»، أنّ بعض أسئلة امتحان مادة «الفيزياء» كانت مُخصصة للطلاب الفائقين أو المستويات المعرفية العليا، ومن الطبيعي وجود مثل هذه الأسئلة في الامتحان باعتبارها الفاصل بين الطالب المتوسط والطالب المتفوق.

 أسئلة امتحان مادة «التاريخ» من المنهج

وأضاف حسام عبد الخالق، أحد طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ شعبة «أدبي»، أنّ أسئلة امتحان مادة «التاريخ»، جاءت مما تم دراسته خلال العام الدراسي، لافتاً أنّ الامتحان تضمن 46 سؤالاً، منها 44 سؤال اختيار من متعدد و2 سؤال مقالي، وكان الوقت مناسباً للإجابة على كافة الأسئلة.

وقال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنّه تابع من داخل غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم، أداء 24 ألفاً و590 طالباً وطالبة امتحانات الثانوية العامة 2024، حيث أدى 20 ألفاً و318 طالباً وطالبة بالقسم العلمي الامتحان في مادة «الفيزياء»، وأدى 4 آلاف و660 طالباً وطالبة بالقسم الأدبي الامتحان في مادة «التاريخ»، دون رصد أي شكاوى من الطلاب أو أولياء الأمور.

مقالات مشابهة

  • طلاب مدارس المكفوفين يؤدون امتحان مادة الجغرافيا بالثانوية العامة
  • الثانوية العامة 2024.. 255 طالبا وطالبة من المكفوفين يؤدون امتحان الجغرافيا
  • أهم الأسئلة المتوقعة في امتحان الإنجليزي للثانوية العامة.. «ذاكرها واطمن»
  • خبير تربوي يكشف أسباب صعوبة امتحان الفيزياء بالثانوية العامة 2024
  • ردود أفعال طلاب الثانوية العامة بكفر الشيخ بعد أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة بالشرقية حول امتحانات التاريخ والفيزياء
  • صعوبة الفيزياء تسرق فرحة الطلاب بسهولة "الفرنساوي" في الأقصر
  • تباين ردود أفعال الطلاب حول امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • تداول امتحان التاريخ لطلاب شعبة أدبي بالثانوية العامة عبر التيليجرام
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ داخل 45 لجنة