كان عشاق الإيقاعات الجميلة على موعد مساء أمس الجمعة بالصويرة، مع عروض موسيقية رائعة قدمتها مواهب محلية شابة ببراعة، خلال أمسية فنية أُقيمت بمناسبة الاحتفال بعيد الموسيقى.

وشكلت هذه الأمسية الزاخرة بتنوعها الفني، التي نظمتها جمعية “Moga Jeunes”، فرصة للعديد من الموسيقيين الشباب من مدينة الرياح وأماكن أخرى لإبراز مواهبهم، في جو نابض بالحياة واحتفالي ترددت فيه الألحان والإيقاعات المختلفة أسرت جمهورا متحمسا ومختلفا.

وهكذا استمتع الجمهور بعروض فردية وثنائية آسرة قُدمت ببراعة متناهية سافرت بالحضور في رحلة موسيقية لا تُنسى.

وتمكنت المواهب الصاعدة من خلق انسجام تام من خلال مزج فني رسم لوحة غنية من الأنواع الموسيقية، وأثرى تجربة الجمهور بتنوع يتراوح بين الموسيقى المغربية والعربية التقليدية إلى موسيقى الجاز، مرورا بموسيقى البوب ​​وغيرها.

وبهذه المناسبة، أبرز آدم قشاف، نائب رئيس جمعية “Moga Jeunes”، في تصريح للصحافة، أن هذه المبادرة تهدف إلى منح الموسيقيين الشباب من مدينة الصويرة فرصة اعتلاء المنصة والتعريف بأنفسهم على المستوى المحلي والوطني.

وأضاف أن هذه التظاهرة الموسيقية تعد “جزء من الجهود المبذولة لتعزيز الحضور الثقافي لمدينة الصويرة والترويج للمشهد الموسيقي المحلي”.

من جانبها، أشارت الفنانة الصويرية وعضوة جمعية “Moga Jeunes”، أميمة مايا، إلى أن هذا الحدث يشكل منصة للمواهب المحلية الشابة، من خلال منحهم فضاء متميزا للتعبير الفني وتنمية القدرات المهنية في المجال.

بدوره، أعرب بدر الدين ساجد، وهو أيضا عضو في الجمعية ذاتها، عن سعادته برؤية الفنانين الشباب من الصويرة يستفيدون من هذه الفرصة للتعبير عن مواهبهم وإبداعهم، والارتقاء بمسارهم الموسيقي.

كما أشاد موسيقيون شباب، في تصريحات مماثلة، بأهمية هذه المبادرة التي تساهم في تطوير أدائهم الفني وبروزهم في المشهد الموسيقي المحلي وغيره.

يشار إلى أن هذه التظاهرة الموسيقية التي أُقيمت احتفاء باليوم العالمي للموسيقى، تعد حدثا متميزا يحتفل بثراء وتنوع الموسيقى بجميع أشكالها.

ويروم هذا الحدث تعزيز الروابط الإنسانية والانسجام عبر لغة الموسيقى من خلال تمكين المواهب الصاعدة من التعبير عن ذواتهم في جو من الألفة والإبداع.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

مهرجان كناوة بالصويرة.. الفلسطيني سان لوفان يغني للحرية والسلام والتسامح

في جو من الإبداع الموسيقي العالمي، أضاء فنان الراب الفلسطيني، سان لوفان، أمس الجمعة، سماء المدينة العتيقة للصويرة، حاملا رسائل من أجل الحرية والسلام والتسامح، على منصة مولاي الحسن، وذلك بمناسبة الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم.

ليلة موسيقية آسرة، حج إليها عدد غفير من جمهور مهرجان الصويرة لاسيما من الشباب والشابات الذين توشحوا بالكوفية الفلسطينية وحملوا علمي فلسطين والمغرب، في موعد مع نجم صاعد في سماء الموسيقى العالمية، الحاملة لقيم التسامح والحب.

مزج فني بين الألحان الشرقية والآر أند بي والهيب هوب، نجح فيه الشاب عبد الحميد، الملقب بسان لوفان، ابن مدينة القدس، الذي أصدر أولى ألبوماته سنة 2007 تحت عنوان « من غزة مع الحب »، ناقلا محبيه والشغوفين بأغانيه في سفر روحي بين الصويرة والقدس، سفيرا لروح التعايش والتسامح.

وانطلقت تذكرة هذه الرحلة، التي غنى معه فيها الشباب الحاضر المتعطش للموسيقى، بأغنيته « على هذه الأرض »، والتي يقول فيها سان لوفون « مننساش شهدانا يا سيدي، على أرض الوطن تلاقيني، حتى لو سدوا الميدان، حتى لو سرقوا العنوان، تراب القدس الغالية، بيت حنينة الطيبة، آه يا بلدي ما ننساك ». كلمات تغني للأرض وللقدس وللعودة.

حالما بالحرية والسلام، يحكي الفنان الشاب عن أحلام وآمال الشباب الفلسطينين، وهو الراغب في التعبير عن المعاناة وتصويرها من خلال صوته وعلى خشبات المسارح والمنصات إلى العالم.

وفي تصريح للصحافة عقب هذا السمر الموسيقي، أعرب سان لوفان، عن شكره لإدارة مهرجان الصويرة على إتاحتها فرصة المشاركة وإمتاع جمهور كناوة وموسيقى العالم.

وأعرب سان لوفان، عن سعادته بتقاسم هذه الأجواء الثقافية والموسيقية مع الجمهور، متطلعا باهتمام إلى المشاركة في دورات أخرى للمهرجان.

وجدير بالذكر أن الدورة الـ 25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، الذي يضيء سماء مدينة الرياح، تستضيف 400 فنان يحيون ما مجموعه 53 حفلا موسيقيا، ضمن أجندة مواعيد موسيقية متنوعة، تقترح على الجمهور مجموعة واسعة من الإيقاعات الموسيقية النوعية.

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • تنسيق الجامعات لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج فن الموسيقى بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان
  • الصويرة.. إسدال الستار على فعاليات الدورة الـ25 لمهرجان كناوة وموسيقى العالم
  • البلديات.. وحيادية الخدمة المدنية…أساس الحكم الرشيد للفترة الانتقالية
  • مهرجان كناوة بالصويرة .. ليلة مزج موسيقي تجمع معلمي كناوة بموسيقين عالميين
  • أمام عشرات الآلاف من جماهير موازين.. مغنية الراب نيكي ميناج تتألق على منصة السويسي
  • مهرجان كناوة بالصويرة.. الفلسطيني سان لوفان يغني للحرية والسلام والتسامح
  • مهرجان كناوة بالصويرة 2024.. ليلة مزج موسيقي تجمع معلمي كناوة بموسيقين عالميين
  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • الليلة.. مؤلفات عالمية على أنغام البيانو بحفل تنمية المواهب بالأوبرا