تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، صباح اليوم السبت، بدء امتحانات  الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع للعام الدراسي 2023/ 2024  بعدد من مدارس الإسكندرية، وذلك  للاطمئنان على سير الامتحانات والتأكد من اتباع التعليمات التي أقرتها وزارة التربية والتعليم والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وذلك من خلال توفير بيئة امتحانية ملائمة لأبنائنا الطلاب وعدم وجود أي عقبات تواجه سير الامتحانات.

جاء ذلك بحضور الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية وجلال عيد مدير عام إدارة شرق التعليمية.

وخلال الجولة؛ أكد محافظ الإسكندرية أن المحافظة بكل أجهزتها التنفيذية والجهات المعنية حريصة على اتخاذ كافة الإجراءات  اللازمة لتوفير بيئة مناسبة لأداء الامتحانات.

وأضاف الشريف؛ أنه كلف رؤساء الأحياء بتكثيف أعمال النظافة بمحيط المدارس، ورفع الإشغالات والمخلفات بشكل فوري، والتحفظ على مكبرات الصوت، ومنع تواجد الباعة الجائلين لتهيئة بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح ولضمان سير الامتحانات بالشكل الصحيح.

ومن جانبه، أوضح الدكتور عربي أبو زيد أن عدد المتقدمين للامتحان بلغ  54502 طالبًا منهم 17455 للشعبة الأدبية، و24280 للشعبة العلمية، و10565 للرياضيات، و2202 طالب دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة  بالإدارات التعليمية التسع والتي من المقرر أن تنتهي في 20 / 7 / 2024.

وأضاف أبو زيد أنه تم تجهيز  34 استراحة بجميع الإدارات مجهزة بالكامل بكافة مستلزمات الإقامة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية منها: 25 استراحة للرجال، و9 استراحات للسيدات، مشددًا على الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

inbound1653048553518573047 inbound5079700129792885021 inbound2997675540999446545 inbound3426793063567679002

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية الاسكندرية وزارة التربية والتعليم امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أول أيام امتحانات الثانوية العامة بدء امتحانات الثانوية العامة محمد الشريف محافظ الإسكندرية سیر الامتحانات

إقرأ أيضاً:

“الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم

الوطن|متابعات

تفقّد الأستاذ عُضو اللجنة العليا للامتحانات، و مُدير إدارة تعليم واندماج الفئات الخاصّة بوزارة التربية والتعليم بالحكومة المنتهية  مفتاح الدريجي سير الامتحانات للطلبة ذوي الهمم في عدد من اللجان الامتحانية بمراقبة التّربية والتّعليم طرابلس المركز .

واطمأنّ الدريجي على سير الامتحانات في أسبوعها الأول، مشيراً إلى أن الامتحان يسير بشكل متميّز وبتنظيم وانضباط كبيرين، مشيدا بمستوى التّنظيم، والخدمات وجُهود توفير بِيئة مُناسبة لِطلابنا ذوي الهمم، داخل اللجان الاِمتحانية بالمراقبة.

واستمع الدريجي لملاحظات عَددٍ من الطلبة حول الاِمتحان، وطبيعة الأسئلة، والوقت المُخصّص له، وقدّم تقديره لجهود المعلّمين والقائمين على توفير بِيئة جاذبة لإدماج الفئات الخاصّة في الامتحانات بِكل سلاسة، ووجّه بِضرورة أن تستمر الاِمتحانات بنفس مستوى الاِنضباط، والالتزام، بما يضمن تحقِيق العدالة، والمساواة بين الطلاب.

وثمّن الدريجي في خِتام جولته العمل الجاد والجهد الكبير من قِبل المراقبة في ضبط العملية الاِمتحانية، ومُحاربة ظاهرة الغِش، وتنفيذ لوائح وتعليمات الوزارة الخاصّة بِامتحانات الشهادتَين الإعدادية والثانوية.

الوسومالحكومة المنتهية ليبيا مفتاح الدريجي وزير التربية والتعليم

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يعلن عن متابعته المستمرة لامتحانات الثانوية العامة
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية للفيزياء والتاريخ
  • محافظ أسيوط يتابع امتحانات الثانوية العامة وتوفير الإمكانات اللازمة
  • الفيزياء تثير حالة من القلق والخوف لدى أولياء الأمور أمام لجان الإسكندرية
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات
  • لانقطاع الكهرباء.. «المهندسين» بالشرقية تستضيف طلاب الثانوية العامة
  • في اليوم الثاني.. مكتبة الإسكندرية تستقبل 1500 طالب بالثانوية العامة للمذاكرة
  • “الدريجي” يتفقد سير امتحانات الشهادة الثانوية لذوي الهمم
  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • تخفيف أحمال الكهرباء.. إقبال 1200 طالب بالثانوية العامة على مكتبة الإسكندرية للمذاكرة