صحيفة البلاد:
2024-07-03@22:00:00 GMT

مزارع وأكواخ المندق مقصد للزوار والسياح

تاريخ النشر: 22nd, June 2024 GMT

مزارع وأكواخ المندق مقصد للزوار والسياح

الباحة : البلاد

 تزخر منطقة الباحة بالعديد من المزارع الخاصة التي أصبحت وجهة سياحية للكثير من السياح وزوار المنطقة ، حيث حظيت تلك المزارع باهتمام أصحابها وأعادت تأهيليها لتكون وجهة سياحية تعكس هوية منطقة الباحة الزراعية والسياحية .

 وتعد مزرعة وأكواخ الحازم الريفية التي تقع في محافظة المندق أحد النماذج للعديد من المزارع المنتشرة في المنطقة، والتي تضم العديد من الأشجار المتنوعة وأكواخ ريفية تم تنظيمها بطريقة جاذبة للزوار .

 وقال صاحب المزرعة عثمان حسن الزهراني إن فكرة إعادة تأهيل المزرعة مرة أخرى بدأت في عام 2022م حيث تم تأهيل مدرجاتها الزراعية وزراعة أنواع مختلفة من الأشجار المنتجة للفواكه الموسمية التي تشتهر بها منطقة الباحة منها البن ( القهوة) والرمان واللوز واليمون والبرتقال الملكي والمشمش والخوخ وكعب الغزال والتين (الحماط) والتوت (بلاك بيري)، إلى جانب زراعة عينات لبعض الأشجار النادرة.

 وبين أنه حرص على تطوير المزرعة لتكون أكثر جذباً من خلال إنشاء عدد من الأكواخ السكنية (إيواء) ، وأكواخ أخرى عبارة عن جلسات تؤجر بنظام الساعة، وكوفي ومنتجع يظم عدداً من الجلسات بين أحضان الطبيعة في المزرعة نفسها التي زاد جمالها بشلالات المياه وبعض الطيور.

 وأضاف أنه حظي بدعم من أمانة المنطقة ممثلة في بلدية المندق وفرع وزارة الزراعة في إعادة تأهيل المزرعة ، مؤكدًا أن هناك خططاً تطويرية في المستقبل ستشهدها المزرعة لاستيعاب الزوار خاصة في فصل الصيف .

 وقد حرص الكثير من الأهالي في منطقة الباحة على إعادة استصلاح مزارعهم وجعلها مواقع سياحية يقصدها الزوار من مختلف المناطق ، وبما يعكس هوية المنطقة السياحية والزراعية ووفق رؤية المملكة 2030 ضمن مبادرة السعودية الخضراء.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: الباحة مزارع منطقة الباحة

إقرأ أيضاً:

أمطار خفيفة على منطقة الباحة

المناطق_الباحة

نبّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على منطقة الباحة، مصحوبة برياح نشطة, وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية, وصواعق رعدية, على مدينة الباحة, ومحافظات العقيق, وبلجرشي, والقرى, والمندق, وبني حسن، والأجزاء المجاورة لها.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشيئة الله تعالى- حتى الساعة الثامنة مساءً.

أخبار قد تهمك أمطار خفيفة على منطقة نجران 3 يوليو 2024 - 9:30 صباحًا “الأرصاد”: عوالق ترابية على منطقة الباحة 1 يوليو 2024 - 1:14 مساءً

مقالات مشابهة

  • 25792 شجرة مثمرة في مدن منطقة الظفرة
  • أمين الباحة: إدخال المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة
  • أمين الباحة: أدخلنا المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية للزوار
  • «الأرصاد»: أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • أمطار خفيفة على منطقة الباحة
  • الحجار شكر لبخاري إدراج مشروع إعادة تأهيل معهد شحيم الفني
  • مصر تحقق أعلى إيرادات سياحية خلال النصف الأول من 2024 رغم التوترات في المنطقة
  • بكلفة 298 مليون ليرة… إعادة تأهيل وصيانة طريق عام درعا- بصرى الشام
  • مصدر إسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها
  • عاجل | يديعوت أحرونوت عن مصدر في الجيش الإسرائيلي: حماس تمكنت من إعادة تأهيل نفسها عسكريا وماليا